;

السعودية وعُمان تحذران من البامية المجمدة

تحذير من تناول البامية المجمدة يصدر من السعودية وسلطنة عُمان.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 20 أغسطس 2023
السعودية وعُمان تحذران من البامية المجمدة

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذيراً من تناول منتج "بامية زيرو" مجمدة تُنتجها العلامة التجارية (سنابل)، والتي يتم إنتاجها في جمهورية مصر العربية، ويعود السبب إلى وجود إصابات حشرية.

تعد الإصابات الحشرية في بامية زيرو المجمدة من إنتاج شركة سنابل مخالفة للائحة الفنية التي تتبعها الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أن التحذير يتعلق فقط بمنتج البامية الزيرو للدفعة رقم (BK3006NA) وتاريخ انتهاء 5/2024 ويحمل باركود رقم (6224000745219)، ووزن 400 غرام.

توجه الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذيراً بضرورة تجنب استهلاك وتناول البامية الزيرو المجمدة من ذات العلامة التجارية، والتخلص مما لديهم.

وأشار بيان الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية إلى أنها تعمل بالتنسيق مع الشركة المستوردة في المملكة، والجهات المختصة للتأكد من عدم دخول المنتج المصاب، وغير المطابق للمواصفات الصحية إلى المملكة، وسحب المنتجات المعروضة من الأسواق.

السعودية تحذر من تناول البامية

تحذير سلطنة عمان

بالتزامن مع تحذير المملكة العربية السعودية أصدر مركز سلامة وجودة الغذاء في سلطنة عمان تحذيره بشأن منتج بامية زيرو المجمدة من إنتاج شركة سنابل حيث تلقى المركز بلاغاً عبر آلية تنبيه الخليج السريع عن وجود إصابات حشرية في منتج البامية زيرو من العلامة التجارية سنابل يحمل رقم التشغيلة BK3006NA وتاريخ انتهاء الصلاحية 5/2024 ووزنها 400 جرام.

حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين  أوضح مركز سلامة وجودة الغذاء في سلطنة عمان أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف استيراد المنتج عبر المعابر الحدودية، ويعمل المركز حالياً  للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك بالتنسيق مع السلطات المختصة في السلطنة، وأوصى بضرورة التخلص من المنتج، وعدم تناوله.

فوائد البامية

تعد البامية من الأطباق الشهيرة في الوطن العربي حيث يتم تحضيرها بعدة وصفات متنوعة لقيمتها الغذائية المرتفعة، وسعراتها الحرارية المنخفضة حيث تحتوي على 30 سعرًا حراريًا فقط لكل 100 جرام، ويُنصح بتناولها لإنقاص الوزن، والتحكم في الكوليسترول. فيما يلي أهم فوائدها الغذائية:

  • تساعد على الهضم، وتخفيف حالات الإمساك.
  • تحتوي البامية على فيتامين أ، ومضادات الأكسدة مما يحافظ على الجلد.
  • تعد البامية مصدراً جيداً لحمض الفوليك.
  • تحتوي على فيتامين ج (سي) مما يعمل على تقوية المناعة، وتحسين الصحة العامة للجسم.
  • تحتوي على فيتامينات ب المعقدة، وكميات جيدة من فيتامين ك الضروري لصحة العظام.
  • تحتوي البامية على العديد من المعادن مثل الحديد، والمنغنيز، والكالسيوم، والمغنسيوم.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!