;

عطلة عيد الأضحى في كل من الإمارات والسعودية والأردن

عيد الأضحى من الأعياد المقدسة للمسلمين لارتباطه بوقوف الحجاج بجبل عرفة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
عطلة عيد الأضحى في كل من الإمارات والسعودية والأردن

عيد الأضحى المبارك من الأعياد المقدسة لدى المسلمين ويأتي بعد عيد الفطر وفق الشهور الهجرية، وقد ارتبط العيد بالحج ووقوف الحجاج بجبل عرفة للدعاء وسؤال الله المغفرة والرحمة.

يأتي عيد الأضحى كل عام في اليوم العاشر من ذي الحجة، وهو اليوم الذي يلي الوقوف بعرفة -من أهم مناسك الحج- الموافق 9 ذي الحجة، ويستمر العيد حتى يوم 13 من ذي الحجة.

أما في هذا العام فسيكون عيد الأضحى يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو/ حزيران الجاري حتى يوم الأحد الأول من يوليو من عام 2023، وستكون وقفة عرفة الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2023.

تُعطي الدول العربية عطلة العيد كاملة لمواطنيها احتفالاً بعيدهم المبارك، ولمزيد من الاستمتاع بأكلات العيد الشهية والتجمع مع الأهل والاحباب.

عطلة عيد الأضحى في الإمارات

تبدأ عطلة عيد الأضحى في الإمارات من يوم الثلاثاء الموافق لوقفة عرفة 27 يونيو/ حزيران حتى يوم الجمعة الموافق 30 يونيو.

عطلة عيد الأضحى في السعودية

تبدأ أجازة عيد الأضحى في السعودية من الثلاثاء 9 ذي الحجة يوم وقفة عرفة الموافق 27 يونيو/حزيران حتى يوم السبت 13 ذي الحجة الموافق الأول من يوليو/ تموز.

عطلة عيد الأضحى في الأردن

تبدأ أجازة عيد الأضحى في الأردن من 9 ذي الحجة وقفة عرفة يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو/حزيران حتى يوم السبت 13 ذي الحجة الموافق الأول من يوليو/ تموز.

ينتظر جميع المسلمين في كل دول العالم عيد الأضحى لتأدية مناسك الحج، أو الاستمتاع ببهجة العيد والأضحية وتكون تلك الأيام أجازة مذهلة تتخللها الأكلات الشهية ووصفات الحلويات الزاكية لمزيد من المتعة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!