;

حصرياً: النظام الغذائي لكريم بنزيمة المنتقل إلى الاتحاد السعودي

تعرف على نظام كريم بنزيمة الغذائي والرياضي للحصول على لياقة بدنية فائقة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
حصرياً: النظام الغذائي لكريم بنزيمة المنتقل إلى الاتحاد السعودي

بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي نجح رفيقه السابق في ريال مدريد اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة في التوقيع لنادي اتحاد جدة السعودي يوم الثلاثاء لثلاثة مواسم تمتد إلى عام 2025، وجاء الإعلان الرسمي بعدما أثار رحيل كريم بنزيمة عن نادي ريال مدريد الإسباني بالتراضي العديد من التساؤلات حول وجهته القادمة. 

كان فريق ريال مدريد قد أصدر بيان يوم الأحد الماضي جاء فيه أن "ريال مدريد وقائدنا كريم بنزيمة توصلا لاتفاق لإنهاء فترته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في نادينا"، وأشار البيان إلى أن مسيرة كريم بنزيمة في ريال مدريد كانت مثالاً للاحترافية ومثل قيم النادي.

حقق مهاجم فرنسا كريم بنزيمة (35 عاما) 25 لقبا خلال الفترة التي قضاها في النادي الإسباني ريال مدريد، وسجل 353 هدفا في 647 مباراة ليصبح ثاني هدافي ريال مدريد على الإطلاق بعد كريستيانو رونالدو.

التمارين الرياضية لكريم بنزيمة

أصبح كريم بنزيمة قائد ريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في عام 2018، وكشف عن تحول جسدي وعقلي كبير منذ انضمامه إلى ريال مدريد عام 2009 حيث يكشف صديقه ومدربه الشخصي خافيير أتالايا، وهو خبير كاراتيه سابق الذي بدأ العمل مع كريم بنزيمة منذ ما يقرب من 8 سنوات عن أسلوبه في التدريب، وكيف نجح في تحقيق اللياقة البدنية.

تعتمد خطة تدريب خافيير أتالايا على ارتداء كريم بنزيمة بدلة تحفيز كهربائي تسبب تقلصات عضلية، وتشمل تمارينه الرياضية المكثفة 30 دقيقة مع المدرب الشخصي، وهي تعادل خمس ساعات في صالة الألعاب الرياضية العادية، كما يعمل كريم بنزيمة مباشرة على 92% من عضلات الجسم في الوقت نفسه مع كل تمرين.

ذكر تقرير لصحيفة ذا باريزيان (The Parisian) أن كريم بنزيمة يتبع روتيناً صارماً لتقوية عضلاته، وزيادة قدرته على التحمل لذلك أسس صالة ألعاب رياضية خاصة في منزله بجانب اعتماد جلسات الساونا للتعافي بعد التمارين.[1]

النظام الغذائي لكريم بنزيما

لا يمكن الحصول على لياقة بدنية رياضية عالية دون اتباع نظام غذائي صحي يمد الجسم باحتياجاته الغذائي، ويساعد على تكوين العضلات، ويضمن عدم زيادة الوزن ليتمكن اللاعب من أداء التمارين التي تكون شاقة في كثير من الأحيان.

القليل من الدهون

على مدار مسيرته الكروية نجح كريم بنزيمة في اتباع نظام غذائي صحي ساعده على تحقيق أهدافه مثل اللياقة البدنية المرتفعة، وخسارة الوزن أيضاً حيث فقد 5 كيلوغرامات من قبل.

كان النظام الغذائي لكريم بنزيمة خلال فترة وجوده في نادي ريال مدريد تحت محط الأنظار حيث قام اللاعب بتغيير الشيف الخاص منذ فترة لأنه كان يعتقد أن طعامه غني بالدهون، ويقول مدربه الشخصي خافيير أتالايا الذي يستشيره أيضاً فيما يأكله أن نظامه الغذائي لا يحتوي على الأطعمة الغنية بالدهون لذلك يتبع نظاماً غذائياً منخفض الدهون للغاية، ويحتوي على ما يلي:

  • السوشي.
  • البروتينات.
  • المكرونة.
  • الكسكس.
  • المكسرات، والزيتون، والتمر.
  • الخضراوات.

الأعشاب البحرية وصيام رمضان

أشارت الصحف الإسبانية ماركا وموندو ديبورتيفو إلى أن كريم بنزيمة، وكريستيانو رونالدو، وميسي يأكلون الأعشاب البحرية باستمرار، وهي تعد من الأطعمة الفائقة الغنية بالسبيرولينا، وتحتوي على نسبة 70% من البروتين بجانب العديد من الفيتامينات.

من جهة أخرى دائماً ما يثير صيام رمضان العديد من الجدل في الأوساط الكروية لكن لاعب كرة القدم الفرنسي كريم بنزيمة يحرص على صيام رمضان، ويفطر على التمر والحليب بعد غروب الشمس.[2][3]

يستعد نجم كرة القدم الفرنسية كريم بنزيمة، ولاعب فريق ريال مدريد الإسباني إلى فصل جديد من مسيرته الكروية الاحترافي مع نادي اتحاد جدة السعودي لمدة 3 مواسم لذلك من المتوقع أن يحصل على فريق احترافي شامل يضم خبراء التغذية، واللياقة البدنية لاستكمال تدريبات لياقته البدنية مع النادي السعودي. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!