;

ابرة البروفايلو للوجه..ما هي مكوناتها وفوائدها؟

الفوائد التجميلية لإبرة البروفايلو للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه والرقبة واليدين، نتعرف على مكونها الرئيسي حمض الهيالوونيك.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 يناير 2024

إن كنتِ ترغبين في المحافظة على جمالك وتقليل علامات التجاعيد على وجهك، ورقبتك، ويديك، و في نفس الوقت الحصول على نتائج مضمونة دون ترك أي آثار جانبية خطيرة؛ يمكنك استخدام أحد منتجات إبر النضارة المعروفة باسم إبرة البروفايلو التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

نتطرق للحديث عن فوائد حقن بروفايلو التي تضمن لك امتلاء وحيوية مناطق الجسم التي يتم حقنها، كما نتعرف على كيفية عملها وتأثيرها على البشرة.

ماهي إبرة البروفايلو

عبارة عن حقن تحتوي على حمض الهيالورونيك الطبيعي بتركيز معين، وهو مادة طبيعية تشبه الهلام الموجود في بشرتنا ويعمل كالإسفنج حيث يحتفظ بالرطوبة ويجعل بشرتنا تبدو ممتلئة وناعمة ورطبة، كما تعمل إبرة البروفايلو على تحفيز وإنتاج أربعة أنواع من الكولاجين والإيلاستين، حيث تعمل تلك المواد عن إعادة تنشيط البشرة وتجديدها ومكافحة الشيخوخة.

تستخدم البروفايلو بشكل أكثر شيوعاً لمناطق الوجه، ويمكن استخدامها بشكل فعال لتجديد شباب الرقبة، والصدر، والذراعين، والركبتين، واليدين لقدرتها على المساعدة في تقليل ترهل الجلد. [1]

مكونات إبرة البروفايلو

تتكون حقن البروفايلو من حمض الهيالورونيك النقي الذي يؤثر بشكل إيجابي على أنسجة الجلد، حيث يعيد مستوى الأحماض الطبيعية في الجلد التي فقدت بسبب تقدم العمر، كما يحفز إنتاج مادتي الكولاجين الطبيعي والإيلاستين اللتان تجددان خلايا البشرة من الداخل، ويستغرق العلاج بحمض الهيالورونيك أقل من 10 دقائق، و جدير بالذكر أنه يحسن بشكل فعال أنسجة الجلد.[1]

فوائد إبرة البروفايلو

تمتلك تلك الإبر التجميلية العديد من الفوائد التي تجعلها من أفضل الحقن المساعدة على تحقيق نضارة البشرة وتجديد خلايا الجلد، ومن أبرز فوائدها نذكر التالي:[2]

  1. تعمل على زيادة مستويات الكولاجين والإيلاستين؛ التي تعمل بدورها على التقليل من ترهل الجلد والتجاعيد الخفيفة الناتجة عن الشيخوخة.
  2. مفيدة في معالجة التجاعيد الموجودة على الرقبة والذراعين.
  3. تساعد على ترطيب خلايا البشرة العميقة.
  4. تساعد في معالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  5. تعمل على تحسين نسيج الجلد.

ابرة البروفايلو لليدين

تعد ابرة البروفايلو آمنة للاستخدام في جميع أنحاء الجسم، بفضل تركيبتها التي تحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب، فأنسجة الجلد تتمتع بالقدرة على الاحتفاظ بمزيد من الماء؛ مما يساعد على شد البشرة والتقليل من التجاعيد التي قد تكون موجودة على اليدين.[3]

إبرة البروفايلو للحامل

ينصح الأطباء المرأة الحامل بضرورة الابتعاد عن أي جلسات تجميلية عن طريق الحقن -وخاصة ابر نضارة البشرة- خوفاً عليها من حدوث مخاطر غير محتملة، حيث إن البشرة أثناء فترة الحمل تكون حساسة جداً ويمكن أن يتسبب لها الحقن في مشاكل تهيج خطيرة عليها وعلى جنينها.[4]

إبرة البروفايلو قبل وبعد

قبل العلاج

يجب عليك قبل حقن هذا النوع من الإبر التجميلية اتباع ما يلي:[5]

تجنبي استخدام مميعات الدم مثل: الأسبرين، ومضادات الالتهاب الأخرى، مثل: زيت السمك، أو الفيتامينات المتعددة، أو حتى فيتامين ه لمدة يوم على الأقل قبل العلاج؛ لأنها قد تزيد من ظهور الكدمات بعد العلاج.

أثناء العلاج

  1. يقوم الطبيب المختص بوضع كريم المخدر على المناطق المراد علاجها وتحديدها.
  2. تحقن مادة بروفايلو باستخدام ابرة صغيرة وقد تشعرين بالوخز الخفيف
  3. تستغرق عملية العلاج بأكملها عادة أقل من 30 دقيقة، ولا تتطلب وقتاً للتعافي، ويمكنك العودة مباشرة بعد العلاج إلى المنزل.

بعد العلاج بالبروفايلو

  1. قد تعانين من توذم خفيف أو كدمات في غضون أيام قليلة.
  2. سوف تلاحظين امتلاء في الوجه ونضارة وتشعرين بشد في البشرة.
  3. تجنبي لمس المنطقة المعالجة أو القيام بتمارين رياضية لمدة 24 ساعة من بعد العلاج.
  4. يستمر حقن البروفايلو لمدة ستة أشهر تقريباً، وهذا يعتمد على حجم ونوع وموقع الحشو المحقون واختلاف الأجسام.
  5. النتائج المثلى يمكن أن تختلف من ثلاثة إلى ثمانية عشر شهراً.

بعد أن تعرفنا على إبرة البروفايلو وعلى فوائدها، أصبح بإمكانك استخدامها حيث تساعدك على ترطيب بشرتك وإعطائها نضارة ونعومة، لكن عليك استشارة الطبيب المختص لضمان صحة بشرتك، كما يتوجب عدم استخدام أي مادة حشو بالحقن إن كنت في فترة الحمل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!