المكون المدهش لشعر رائع!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 16 أغسطس 2021
المكون المدهش لشعر رائع!

إذا كنت من متابعي روتين العناية بالبشرة المغذي بعمق، فمن المحتمل أن تكون زبدة الشيا مكوناً تعرفيه وتحبيه، فهي من أكثر المكونات المحبوبة بسبب خصائصها المرطبة والتنعيمية المكثفة.

من عالم العناية بالبشرة: مكون رائع للعناية بالشعر

فزبدة الشيا تمتاز بخصائصها التي تنعم البشرة وترطبها بشكل عميق، وهي تخلصك أيضاً من حب الشباب وخلايا الجلد الميتة، كما أنها تساعد في تجديد خلايا جلدك وتزيد من نضارة بشرتك.

ولكن مع خبرتك في استخدام زبدة الشيا، فهل سمعت من قبل عن زيت جوز الشيا؟.. فهذا الزيت مستخلص مباشرة من شجرة جوز الشيا، مما يعني أنه منتج طبيعي 100%.

ورغم أن زيت جوز الشيا قد لا يكون مشهوراً بما يكفي في منطقتنا العربية مثل زبدة الشيا، إلا أنه يتم استخدامه منذ قرون طويلة في قارة إفريقيا، موطنه الأصلي، حيث تستخدمه النساء الإفريقيات من أجل ترطيب وتنعيم شعرهن، نظراً لأنه غي بالأحماض الدهنية.

فوائد زيت الشيا لحل مشاكل الشعر

ولأن الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها، فهي توليه عناية خاصة جداً، وتسعى دائماً لأن يظل ناعماً ومليئاً بالحيوية، إلا أن هذا لا يمنع من حدوث بعض المشاكل التي تؤثر على شعرها، مثل تعرضه للمواد الكيميائية، أو القيام بصبغه وتلوينه، بل إن حتى المياه التي تغسل بها المرأة شعرها، والهواء والحرارة اللتان تتعرضان لها بصورة شبه يومية، تؤثر أيضاً على صحة الشعر، وتُفقده حيويته ونعومته.

المكون المدهش لشعر رائع!

وهنا يأتي زيت الشيا لإنقاذ كل امرأة تعاني من أغلب مشاكل الشعر الشائعة، حيث أنه يعتبر حلاً مثالياً لتوفير أفضل عناية لشعر المرأة، نظراً لأنه يحتوي على 4 مكونات أساسية لا غنى عنها من أجل صحة الشعر:

  • 59% حمض الأوليك: يعتر هذا المكون هو المسؤول الرئيسي عن خصائص الترطيب القصوى التي يوفرها زيت الشيا من أجل العناية بالشعر وفروة الرأس.
  • 27% حمض السيتاريك: يساعد هذا المكون في تكوين طبقة على الشعر بهدف حمايته من التلف الناتج عن التعرض للحرارة والماء والهواء والمواد الكيميائية وغيرها من الأشياء التي قد يتعرض لها شعر المرأة في يومها العادي.
  • 9% حمض اللينوليك: يساعد هذا المكون في حماية بشرة الشعر، كما أنه يعمل على زيادة ترطيبها.
  • 5% حمض البالميتيك: يساعد هذا المكون في تقليل فقدان الماء، كما أنه يحافظ على نعومة محور الشعرة.

لذا، فمهما كانت المشكلة التي تواجه خصلات شعرك، فإن زيت الشيا لديه القدرة على حلها بمنتهى السهولة، بفضل الخصائص الفريدة التي يحتوي عليها.

ولأنه من الصعب العثور على زيت شيا جيد في متاجر العناية بالشعر، فقد قدمت باراشوت أدفانسد منتج جديد بزيت الشيا، والذي يعدك بشعر أنعم وخال من التجعد.

ويتميز باراشوت أدفانسد بزيت الشيا بأنه مزيج طبيعي 100% مصنوع من زيت الشيا وجوز الهند، حيث تقف خلفه باراشوت أدفانسد، العلامة التجارية العالمية ذات الاسم العريق الذي يحظى بثقة الجميع، إلى جانب أن هذا المنتج الرائع متوفر في جميع المتاجر الرائدة، كما يمكن طلبه عبر الإنترنت.

المكون المدهش لشعر رائع!

أسباب تجعل زيت الشيا مثالياً للعناية بالشعر

على الرغم من قوامه الخفيف واللين، إلا أن زيت الشيا يحتوي على نسبة أعلى من حمض الأوليك مقارنة بزبدة الشيا، وبفضل هذا القوام الخفيف والأكثر ليونة، فإن زيت الشيا يمكن النظر إليه على أنه زبدة ثقيلة غنية بقوة الترطيب.

وفيما يلي نعرض لك عدد من الخصائص المدهشة التي يحتوي عليها زيت الشيا، والتي تجعله خياراً مثالياً للعناية بشعرك:

  • قوة الترطيب: نظراً لوجود تركيز عال من المكونات الأساسية مثل حمض الأوليك في زيت الشيا، فإنه يجب أن يكون الخيار الأول لكل امرأة تبحت عن ترطيب كثيف وعميق لشعرها.
  • تعويض نقص الماء: نظراً لأن زيت الشيا غني بالأحماض الدهنية الأساسية، وهو ما يؤدي إلى احتباس الماء في محور الشعرة.
  • خصائص غير زؤانية: أي أن زيت الشيا لا يتسبب في إغلاق المسامات، بل على العكس تماماً، فهو يتغلغل في فروة الرأس بعمق، من أجل تغذيتها بشكل كامل.
  • الاتساق وقابلية الاستخدام: لأن زيت الشيا خفيف الوزن، فهذا يسهل عملية تطبيقه وامتصاصه بشكل سريع، وبالتالي، فإن شعرك لن يصير أبداً زيتياً أو دهنياً، وأيضاً لأن زيت الشيا متوفر بشكل سائل، فهذا يعني أنه يمكنك استخدامه في أي وقت بدون أي مشاكل.
  • عطر لطيف: على عكس زبدة الشيا، فإن زيت الشيا لا يحتوي على رائحة الجوز، بل يمتلك رائحة خفيفة ولطيفة، وبالتالي، يمكنك استخدامه في أي وقت، دون الحاجة للتقيد بنظام معين لغسيل الشعر.

كيف يمكنك استخدام زيت الشيا بما يلبي متطلباتك؟

مهما كانت حالة شعرك، أو المشكلة التي تواجهينها معه، فإن زيت الشيا سيساعدك على توفير أفضل عناية به، ليمنحه النعومة والحيوية التي تحلمين بها دائماً:

1- علاج للشعر المتطاير: يعد تطاير الشعر أحد المشاكل الشائعة التي تواجهها النساء، حيث يحتاج الشعر إلى ترطيب مكثف في هذه الحالة من أجل معالجته، وهنا يبرز دور زيت الشيا والذي يمكن استخدامه بطرق متعددة من أجل علاج مشكلة التطاير، فتستطيع المرأة مثلاً تطبيق زيت الشيا كمغذ قبل غسيل شعرها، أو بعد غسيله أثناء التصفيف، أو حتى يمكنها تركه على شعرها طوال الليل.

2- حل لمشكلة الشعر الباهت والجاف: هناك عدة أسباب تؤدي إلى إصابة الشعر بالجاف، وقد يكون أحدها الشامبو الذي نستخدمه لتنظيف الشعر، لذا يمكنك تطبيق زيت الشيا على شعرك قبل غسله، حيث أنه يعمل في هذه الحالة على تغليف بشرة الشعر، بحيث يمنع ضياع الماء من محور الشعرة، كما يمكنك تطبيق الزيت بعد الغسيل أثناء عملية التصفيف، مما يضفي إلى شعرك بريقاً جميلاً.

3- علاج لفروة الرأس المتهيجة بسبب القشرة: لقرون طويلة، تم استخدام زيت الشيا لعلاج فروة الرأس الجافة أو الحاكة، بفضل خواصه المضادة للالتهاب، والتي تساعد على ترطيب فروة الرأس وتلطيفها.

4- مطري سريع: يعمل زيت الشيا كواق ضد الحرارة، نظراً لأنه يغلف بشرة الشعر، ويحبس الماء بداخلها، لذا يمكنك استخدامه قبل الخروج من المنزل، علماً بأن زيت الشيا يعمل بفعالية، دون أن يجعل شعرك دهنياً أو ثقيلاً.

5- حماية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية: أثبت زيت الشيا أنه يحتوي على كمية كافية من عامل الحماية من الشمس، والتي تضمن حماية شعرك من الأذى الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية، لذا فيمكنك استخدامه كسيروم قبل الخروج من المنزل.

6- حماية اللون للشعر المصبوغ: وبفضل عامل الحماية من الشمس الموجود في زيت الشيا، فإنه يساعد في حماية شعرك المصبوغ من الضرر.

المكون المدهش لشعر رائع!

لذا لا داعي لتضييع الوقت، وسارعي بالحصول على باراشوت أدفانسد بزيت الشيا الذي ينصح الخبراء باستخدامه لتوفير العناية الكاملة لشعرك، ولإضفاء المزيد من الحيوية واللمعان إليه.

وفي حال قمت بتجربة باراشوت أدفانسد بزيت الشيا بالفعل، ولاحظت فارقاً واضحاً في جمال شعرك ولمعانه وحيويته، فاخبرينا عن تجربتك معه، وهل نصحتي أصدقائك باستخدامه؟