;

علاج النحافة بالإبر الصينية

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
علاج النحافة بالإبر الصينية

علاج النحافة بالإبر الصينية، هو إحدى الوسائل الذي يلجأ لها البعض للقضاء على النحافة، بطريقة طبيعية دون اللجوء للأدوية، التي من الممكن أن تؤثر على صحة الكلى والأمعاء.

كانت تستخدم الإبر في الطب التقليدي الصيني، إذ يحتوي جسم الإنسان على 2000 نقطة وخز بالإبر، تكون متصلة بمسارات وخطوط الطول، تعمل هذه المسارات على زيادة الطاقة في الجسم، بالتالي ترفع من مستوى الصحة العامة.

في التقرير التالي، سنخبرك عن كل ما تريد معرفته على استخدام الإبر الصينية في علاج النحافة.

علاج النحافة بالإبر الصينية

[1] تعمل الإبر على رفع مستوى الصحة العامة، التخلص من الأمراض الذي يعاني منها الفرد، إذ أظهرت الدراسات الحديثة أن استخدام الإبر الصينية لعلاج النحافة وغيرها، من العلاجات الفعالة التي ينصح بها خاصة لمن يريدون الابتعاد عن تناول الأدوية.

لكن هناك بعض الحالات التي يجب عليها استشارة الطبيب أولاً، تجربة العلاج بالإبر في البداية حتى لا يحدث مضاعفات، في بعض الأحيان لا يتقبلها الجسم وفقاً لطبيعة البشرة والمؤشرات الحيوية في الجسم.

كما أن هناك بعض الأسئلة التي من المفترض أن يطرحها عليك الطبيب المعالج، والتي تشمل:

1. سرعة ضربات القلب

حدوث تغيرات في لون الجسم، خاصة عند تجربة منتجات مختلفة على البشرة، أو بعد الإبر بشكل عام.

2. قوة أعصاب الجسم

يمكنك في البداية تجربة الإبر الصينية لعلاج النحافة، التي تستغرق مدة الجلسة تقريباً 60 دقيقة، لمتابعة مؤشرات الجسم، في حالة عدم ملاحظة هذه العلامات السابقة، يكون الجسم تقبل هذا العلاج، بالتالي ستخضع لهذه الجلسة 1-2 أسبوعياً حسب الحاجة.

هل استخدام الإبر الصينية لعلاج النحافة مؤلم؟

يتم إجراء الوخز باستخدام إبر رقيقة للغاية، أفاد معظم الناس أنهم يشعرون بألم بسيط عند إدخال الإبرة. يتم إدخال الإبرة إلى نقطة تنتج إحساساً بالضغط أو الشعور بالألم، في بعض الأحيان يتم تسخين الإبر أثناء العلاج، أو قد يتم تسليط تيار كهربائي بدرجة حرارة خفيفة عليها.

كشف بعض الأشخاص من خلال تجربتهم، أن الوخز بالإبر يجعلهم يشعرون بالنشاط بعد الانتهاء من الجلسة، يرى آخرون أنهم يشعرون بالراحة والاسترخاء، القدرة على النوم مبكرًا والتخلص من الإرهاق والقلق.

في حالة شعورك بألم شديد أثناء الجلسة، في هذه الحالة من الممكن أن تكون الإبر في موضع غير صحيح، أو تم استخدام إبر غير معقمة، ينتج عنها بعض المشكلات الصحية، تسبب في انتقال الأمراض.

لذلك في حالة رغبتك في استخدام الإبر الصينية لعلاج النحافة، عليك اتباع التأكد من النقاط التالية:

  1. التأكد من جودة المركز أو العيادة، التي ستقوم بعمل جلسة الإبر بداخلها.
  2. تأكد من خبرة الطبيب المعالج أو ممارس هذه المهنة، حتى لا ينتج عنه حدوث مضاعفات في الجسم.
  3. التأكد من نظافة وتعقيم الإبر والأجهزة المتواجدة داخل المركز.
  4. استشارة الطبيب الخاص بك قبل القيام بالجلسة، في حالة إصابتك بمرض ربما يتعارض مع هذه التجربة. 
  5. يصعب أحياناً قياس فوائد الوخز بالإبر، لكن العديد من الأشخاص وجدوها مفيدة كوسيلة للسيطرة على بعض الأعراض المرضية، التي تسبب ألم في الجسم، لذلك ستجد أن الآراء حول هذا العلاج منقسم لجزئيين، أفراد شعروا بالنشاط، آخرون استمتعوا بالراحة والاسترخاء والهدوء فقط، الذين يشعرون به أثناء الجلسة.
  6. يرى بعض الأطباء وفقًا للدراسات الحديثة، أن العلاج بالإبر الصينية في بعض الأحيان يكون مفيد، بالفعل يحصل المريض على نتائج فعالة، لكن هذا يتوقف على طبيعة الحالة ومدى استجابة الجسم.
  7. في حالة رغبتك بتجربة الإبر الصينية لعلاج النحافة، يمكنك خوض التجربة لترى النتائج واضحة، فهي لا تؤثر على الجسم بشكل كبير، فقط ستشعر بألم في الظهر أو الرقبة، لمدة يومين ومن بعدها سيختفي هذا الشعور بالتدريج.

إذا لم تبدأ الأعراض بالتحسن في غضون أسابيع قليلة، فقد لا يكون الوخز بالإبر علاج مناسباً لك، في هذه الحالة عليك اتباع بعض الحيل المختلفة، كزيارة طبيب التغذية وإجراء بعض الفحوصات، لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الجسم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!