;

مرهم نيوهيلار للبواسير: مكونات طبيعية وآمنة

إليك طريقة استخدام مرهم نيوهيلار لعلاج البواسير، وهل هو آمن للحامل والأطفال؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021 آخر تحديث: الخميس، 22 فبراير 2024

يعتبر مرهم نيوهيلار (Neo Healar) أحد أكثر المراهم ذات التركيب الطبيعي المستخدمة في علاج حالات البواسير والشق الشرجي، وذلك لخصائصه المميزة في علاج وتسريع التئام الجروح وتخفيف التورّم في منطقة ما حول الشرج، سنتعرّف أكثر في مقال اليوم حول تركيبة مرهم نيوهيلار المميزة و استخدامات مرهم نيوهيلار وطريقة استعماله.

تركيبة مرهم نيوهيلار

يتميّز مرهم نيوهيلار بتركيبة عشبية مميزة مستخرجة من 4 نباتات طبيعية وهي [1] و[2]:

  • زيت الترمس الأبيض: يحتوي الترمس الأبيض على زيت عطري ذو فعالية علاجية مميزة لتسريع شفاء الجروح واستعادة مرونة الجلد.
  • نبات الفاتيرية الهندية (Vateria indica): لدى هذا النبات تأثير مضاد للالتهابات والجراثيم، كما يساعد هذا النبات أيضاً في تخفيف الألم والحرقة الحكّة المرافقة لحالة البواسير.
  • نبات الألوفيرا: يملك نبات الألوفيرا تأثيراً مضاداً للالتهابات المسببّة من قبل البكتيريا والفطريات، كما له دور كبير في تسريع شفاء الجروح.
  • النعنع الفلفلي: يعطي مركب النعنع الفلفلي إحساساً بالبرودة في منطقة البواسير، كما تساعد الزيوت المستخلصة من النعنع الفلفلي في التخفيف من آلام البواسير وتقليل التهيّج والحكّة المرافقة.

    شاهدي أيضاً: أفضل كريم للبواسير

دواعي استخدام مرهم نيوهيلار

تتنوّع استخدامات مرهم نيوهيلار وفقاً لطبيعة الحالة المرافقة، حيث يساعد مرهم نيوهيلار في [2]و[3]:

  • تخفيف النزيف الشرجي المرافق لبعض حالات البواسير والشق الشرجي.
  • تسكين الآلام المرافقة لحالات البواسير والشق الشرجي.
  • تخفيف التهيّج والتوّرم والحكة الشرجية.
  • علاج الشقوق الشرجية الناتجة عن الإمساك والولادة الطبيعية.
  • تطهير وتسريع شفاء الجروح المرافقة لحالات البواسير.
  • إصلاح الأنسجة التالفة في منطقة ما حول الشرج والمساعدة في تشكيل أنسجة جديدة.

مرهم نيوهيلار للبواسير

تعتبر حالة البواسير إحدى أكثر الحالات المسببة للإزعاج وعدم الراحة للمريض، والتي تعبّر عن وجود انتفاخات مؤلمة للأوردة الدموية الموجودة في منطقة الشرج والمستقيم، يمكن استخدام مرهم نيوهيلار للبواسير الخارجية والبواسير الداخية، حيث يتميز بقدرته على إيقاف النزوف المرافقة للبواسير وتخفيف الألم والحكّة وتسريع شفاء الجروح التي قد تنتج عن البواسير [1].

مرهم نيوهيلار للشرخ

تعبّر حالة الشرخ أو الشق الشرجي عن وجود تمزّق صغير في الغشاء المخاطي الذي يبطّن فتحة الشرج، تترافق الشروج الشرجية مع الألم والنزيف والتهيّح؛ خاصّة  في أوقات خروج البراز، يمكن استخدام مرهم نيوهيلار لعلاج حالة الشرخ الشرجي، حيث يساعد في إيقاف النزوف المرافقة للشق الشرجي وتسريع التئام الجروح الناتجة عن التمزّق في فتحة الشرج، كما أنه يملك تأثيراً لطيفاً ومهدئاً للتخريش المرافق للشرخ [3] و[4].

مرهم نيوهيلار للناسور

الناسور الشرجي عبارة عن نفق أو ممرّ صغير يتشكّل بين نهاية الأمعاء والمنطقة القريبة من فتحة الشرج، يحدث الناسور الشرجي نتيجة وجود التهاب بالقرب من فتحة الشرج؛ حيث يحدث تجمّع للصديد (القيح) في الأنسجة المجاورة لفتحة الشرج [5].

 يمكن استخدام مرهم نيوهيلار لتخفيف الأعراض المرافقة لحالة الناسور الشرجي، حيث يملك مرهم نيوهيلار خصائص مضادة للالتهابات المسببة من قبل البكتيريا، كما يخفف مرهم نيوهيلار من الألم والتخريش في منطقة ماحول الشرج، ويساعد في تسريع التئام الجروح التي قد ترافق حالة الناسور الشرجي [1] و[3].

مرهم نيوهيلار للحامل والمرضع

يمكن استخدام مرهم نيوهيلار لعلاج أعراض البواسير أو الشق الشرجي عند الحامل أو المرضع، حيث تعتبر مكوناته العشبية والطبيعية ملائمة للاستخدام عند الحامل والمرضع، كما لا يسبب عند استخدامه بشكل موضعي وبكميات قليلة مناسبة أي أضرار جانبية على الأم الحامل أو الأم المرضع [6].

مرهم نيوهيلار للأطفال

قد يعاني بعض الأطفال من حالات البواسير والشق الشرجي، وفي هذه الحالات يلجأ طبيب الأطفال لاختيار أكثر المستحضرات طبيعةً وأماناً، تساعد تركيبة نيوهيلار العشبية على تخفيف الألم المزعج لطفلك الصغير وتساهم في تسريع التئام الجروح وحماية طفلك من الالتهابات البكتيرية في منطقة الشرج [7].

طريقة استخدام مرهم نيوهيلار

يمكن استخدام نيوهيلار بمعدّل 3 مرّات في اليوم وفقاً للتعليمات التالية [3] و[6]:

  • غسل اليدين جيداُ قبل تطبيق مرهم نيوهيلار.
  • تنظيف وتجفيف منطقة ما حول الشرج والمُراد تطبيق مرهم نيوهيلار عليها.
  • تطبيق كمية مناسبة على مكان الباسور أو الشق الشرجي وفركه برفق على المنطقة.
  • استخدام المحقن المرافق لمرهم نيوهيلار في حالة البواسير الداخلية أو الشقوق الشرجية، حيث توضع كمية مرهم نيوهيلار في الأداة المرافقة؛ بحيث يتمّ تطبيقها داخلياً وفقاً لتعليمات الاستخدام الموجودة في نشرة مرهم نيوهيلار.

أضرار مرهم نيوهيلار

لا يرتبط استعمال مرهم نيوهيلار بأي أضرار خطيرة، وذلك عندما يستخدم بكميّات مناسبة بدون تطبيق كميات زائدة عن الحاجة وبشكل مفرط، قد تشمل بعض الآثار الجانبية حدوث ردّ فعل تحسسي أو تهيّج بسيط في بداية الاستخدام، كما يجب تجنّب تطبيقه بحال وجود حسّاسية أو جفاف للجلد أو على الجروح المفتوحة بشكل مباشر[1] و[6].

حرارة مرهم نيوهيلار

يُحفظ مرهم نيوهيلار في درجة حرارة الغرفة، بعيداُ عن الحرارة المباشرة أو البرودة الشديدة [6].

سعر مرهم نيوهيلار

يبلغ سعر مرهم نيوهيلار عبوّة بحجم 30 غرام في المملكة العربية السعودية 58.85 ريال سعودي [8].

شاهدي أيضاً: تحاميل للبواسير

ختاماُ... يتميز مرهم نيوهيلار بفعاليته العلاجية المميزة في علاج أعراض البواسير والشق الشرجي، بالإضافة لقدرته على تجديد أنسجة الجلد المتضرّر بفعل الباسور أو الشق الشرجي، يمكنك استخدام مرهم نيوهيلار وفقاً لتعليمات طبيبك المختصّ ولعدّة أسابيع متتالية ء، وسيساعد التزامك بنظام غذائي صحيّ غني بالألياف وشرب المياه بوفرة مع ممارسة الرياضة بتسريع عملية الشفاء.