;

تشارلز: نظام غذائي يليق بالملوك

النظام الغذائي للمك تشارلز.

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 05 يونيو 2023
تشارلز: نظام غذائي يليق بالملوك

يتبع أفراد العائلة الملكية البريطانية بأسلوب حياة صحي يضمن لهم صحة جيدة حتى مع تقدم العمر على سبيل المثال عاش الأمير فيليب حتى سن 99 عاماً، وجدة الملك تشارلز الملكة ماري عاشت إلى 101 عاماً والسبب يعود إلى تناول أطعمة صحية، وممارسة الأنشطة البدنية خاصة المشي الذي كانت تحرص عليه الملكة إليزابيث. 

يُعرف الملك تشارلز بأسلوب حياة مُنضبط، ويهتم كثيراً بما يأكله، وله تذوق خاص للطعام، وله قواعد محددة لتناول الطعام تضمن له الصحة الجيدة، لذلك نتعرف قبل تتويج الملك تشارلز على عاداته الغذائية، وماذا يأكل على مدار اليوم.

الطعام الموسمي والعضوي فقط

يعد الملك تشارلز من أكثر الشخصيات المرموقة في العالم التي تعمل على نشر التوعية بأهمية البيئة، والتحذير من أخطار التغير المناخي، وهذا ينعكس على أسلوب حياته، والأطعمة التي يتناولها.

يقول رئيس الطهاة السابق للملكة إليزابيث الثانية والعائلة المالكة دارين ماكغرادي إن الملك تشارلز هو أحد عشاق الطعام الذي يحتاج إلى معرفة من أين يأتي طعامه، ويقول "كان يعمل في الزراعة العضوية منذ 30 عامًا ... قبل حتى أن يتم اختراعها"، وأسس الملك تشارلز واحدة من أولى المزارع المعتمدة عضويًا في المملكة المتحدة.

كما تقول الطاهية الملكية السابقة كارولين ويب "كل شيء كان مبنيًا على ما كان عليه الموسم في الحديقة، في موسم الهليون قد أقوم بتقديمه ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، ولن تجرؤ على تقديم الهليون أو الفراولة في ديسمبر".

تعتمد العائلة المالكة البريطانية في طعامها على الأطعمة المُنتجة من مزارعها، وممتلكاتها فقط حيث يقوم الملك تشارلز بتربية النحل، واستخدام عسله الخاص، ووفقاً لما يقوله دارين ماكغرادي كان الملك تشارلز يحب البحث عن عيش الغراب البري في بالمورال، اسكتلندا حيث تم العثور على العديد من الفطر (عش الغراب) في منطقة بالمورال التي تبلغ مساحتها 50 ألف فدان، وبعد تجميعها يقوم الطاهي بتحضيرها مع بعض الأعشاب، وتجميدها لاستخدامها على مدار العام.

يتجنب الملك تشارلز تناول اللحوم لمدة يومين في الأسبوع، ومنتجات الألبان ليوم واحد في الأسبوع والسبب يعود إلى رغبته في تقليل انبعاثات الكربون.[1][3][4]

إفطار الملك تشارلز

يبدأ الملك تشارلز يومه بوجبة إفطار صحية تحتوي عادة على فاكهة طازجة، وموسلي أو أي حبوب كاملة أخرى ممزوجة بالبذور المنقوعة في عصير فاكهة، والشاي، ويعد البرقوق الطازج الذي يتم زرعه في الحدائق الملكية من مفضلات الملك تشارلز لوجبة الإفطار حيث يقوم الطهاة بسلق البرقوق في بعض العصير ثم إضافته للموسلي.

عادة لا يتناول الملك تشارلز البيض المسلوق في وجبة الإفطار إلا في عطلات نهاية الأسبوع، ويأكله فقط في وقت لاحق من اليوم كإفطار متأخر.[1][2][3]

وجبة الغداء ممنوعة

الملك تشارلز يتناول وجبتين رئيستين فقط على مدار اليوم هما الفطور، والعشاء، ولا يأكل وجبة الغداء، عندما بلغ الملك تشارلز عامه السبعين قام موقعه على الإنترنت بنشر قائمة 70 حقيقة عن الملك تشارلز، وجاء فيها "الأمير لا يأكل الغداء".

يقول جوردون راينر المراسل الملكي السابق في صحيفة التلغراف أن الملك تشارلز يعتقد أن الغداء "رفاهية" تتعارض مع جدول أعماله المزدحم.

شاي بعد الظهر هو وقت للاستراحة حيث يجلس الملك تشارلز نحو الساعة الخامسة والنصف مساءً لشرب الشاي مع بعض الفطائر الصغيرة "ساندوتش" المُفضلة لديه، وقد يتناول معها البيض المسلوق أيضاً.[1][3]

وصفات الملك تشارلز المفضلة

يوجد العديد من وصفات الطعام المفضلة للملك تشارلز، وتتميز جميعها بمكوناتها الطازجة العضوية، وأبرزها ما يلي:

  1. كشف كلارنس هاوس في عام 2020 أن وصفة الفطور المتأخرة المفضلة للملك تشارلز هي البيض المخبوز بالجبن التي يمكن صنعها باستخدام أي عدد من الأجبان البريطانية، وتحتوي الوصفة على السبانخ، والطماطم الكرزية، والجبن الطري، والكريمة (دوبل كريم) والجبن الصلب، وأوراق الريحان الطازجة، ويتم تحضيرها بمكونات عضوية.
  2. الملك تشارلز يستمتع بتناول البيض المسلوق الذي يتم سلقه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ويُقدم البيض مع سلطة جانبية حيث يقوم الملك تشارلز بهرس البيض ليصنع قواماً أشبه بالمايونيز.
  3. عشاء الملك تشارلز المفضل هو لحم ضأن مشوي يقدم مع ريزوتو الفطر البري.
  4. يتناول الملك تشارلز البسكويت (كراكرز) في نهاية العديد من وجباته، ويحب الملك تشارلز البسكويت المُسخن مسبقًا لدرجة حرارة معينة، وإلا فإنه لن يتناوله حيث يحتفظ الطهاة بمقلاة دافئة فقط للتأكد من أنها ساخنة.[1][2][3][4]

الشاي المفضل للملك تشارلز

الشاي له مكانة خاصة لدى ملوك إنجلترا، ويحب الملك تشارلز شرب الشاي المصنوع من أوراق سائبة في إبريق الشاي، بنسبة ملعقة صغيرة من أوراق الشاي لكل كوب ماء، بالإضافة إلى واحدة في الكوب.

يطلب الملك تشارلز عند شرب الشاي الأخضر تسخين المياه إلى 70 درجة مئوية بينما يجب أن يكون شاي إيرل غراي ساخنًا عند 100 درجة مئوية، والشاي المفضل لدى الملك تشارلز هو شاي دارجيلنغ بالعسل والحليب.

أطعمة لا يتناولها الملك تشارلز

  • الملك تشارلز لا يحب تناول الشوكولاتة على الإطلاق على العكس من والدته الملكة إليزابيث.
  • الملك تشارلز لا يتناول القهوة، ويفضل الشاي حيث يستمتع بأنواع مختلفه منه.
  • الملك تشارلز لا يحب الحلوى كثيراً.
  • لا يحب الملك تشارلز الثوم في الطعام.
  • لا يوجد يومان متماثلان في قائمة طعام الملك تشارلز.
  • تم حظر تناول كبد البط أو الأوز في العائلة الملكية منذ عام 2008 لخطورته على البيئة.

النظام الغذائي للملك تشارلز يلعب دوراً كبيراً في صحته حيث يحافظ على أكل الطعام الطازج العضوي، والموسمي، ويتجنب الحلوى، ويقلل من استهلاك اللحوم والأسماك، والألبان، ويتبع نظاماً نباتياً في بعض الأيام.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!