فوائد البقدونس للتخسيس والجمال

دليل السعرات الحرارية

نصائح لاستعادة لياقتك البدنية وفقدان الوزن

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 29 مايو 2020 الجمعة، 29 مايو 2020
نصائح لاستعادة لياقتك البدنية وفقدان الوزن

اختيار نمط حياة صحي هو الاختيار الذكي لأي شخص؛ يفضل أن يحافظ على صحته ولياقته البدنية، مع أداء نشاط بدني لتعزيز طاقته ومزاجه والصحة العامة.

لذا إذا أردت أن تستعيد لياقتك البدنية مع فقدان الوزن الزائد ومنع اكتساب دهون البطن غير الصحية، كذلك البقاء بصحة جيدة، عليك اتباع النصائح التالية:

التغذية السليمة:

الخطوة الأولى دائماً في اللياقة البدينة هو اتباع نظام غذائي سليم وصحي ومتوازن، هذا الأمر يساعد على إنقاص الوزن وتجنب الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المزمنة، الناتجة عن نظام غذائي غير صحي وغير متوازن، مثل: أمراض القلب، السكري، السرطان وغيرها من الأمراض.

احرص على أن يكون طعامك مكوناً من الحبوب الكاملة والبقوليات، كذلك الأطعمة التي تمدك بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين ومضادات الأكسدة الضرورية.

تناول قدر كافِ من الماء:

الماء عنصر أساسي في حياة الكائنات الحية، فهو يعمل على الترطيب والحفاظ على الجسم والنضارة ويعزز من صحة الإنسان، لذا عليك شرب الماء الكافِ يومياً لترطيب جسدك والحفاظ عليه.

تجنب الوجبات السريعة والسكريات:

من الأمور المضرة بالصحة العامة، الوجبات السريعة المليئة بالدهون والتوابل، غير أن الكثير منها مجهول المصدر، بالإضافة إلى المشروبات الغنية بالسكريات، لذا عليك تجنب الوجبات السريعة وهذه المشروبات في نظامك الغذائي؛ للحفاظ على صحتك وتجنب الإصابة بأمراض خطيرة ومزمنة.

أداء التمارين بانتظام:

حتى إذا كانت صالات الألعاب الرياضية قيد الانغلاق حالياً، لا يجب أن تتوقف عن ممارسة الرياضة بشكل عام، فعليك ممارسة الرياضة على الأقل 30 دقيقة يومياً لمدة 5 أيام في الأسبوع؛ للتحكم في الوزن.

تجنب الجلوس والتراخي:

عدو الصحة الجلوس والتراخي، لذا لابد من التحرك لمدة 3 إلى 5 دقائق كل 20 دقيقة؛ لتقليل الضغط على العضلات وتخفيف التوتر، كذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا