;

بعد فقدان إعلامية مصرية النطق.. الطب يؤكد: الحزن قد يكون السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023
بعد فقدان إعلامية مصرية النطق.. الطب يؤكد: الحزن قد يكون السبب

تصدر اسم المذيعة أميمة البدري (مراسلة قناة DMC) مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلنت  عبر حسابها على فيسبوك، عن فقدها فجأة القدرة على النطق بعد تعرضها لأزمة نفسية حادة، يؤكد الطب أن الحزن قد يكون السبب الرئيسي لهذه الحالة.

تعرف هذه الحالة باسم فقدان الصوت النفسي أو بحة الصوت النفسية، حيث أن التغيرات النفسية تؤثر على السلوك الصوتي للإنسان، حيث أن فقدان القدرة على النطق يُعتبر اضطرابًا صوتيًا ينجم عن عوامل نفسية، ويتسبب في تغيرات مفاجئة وسلبية في جودة الصوت، قد تتمثل في البحة أو حتى فقدان الصوت بشكل كامل.

تحدث هذه الحالة عندما يعاني من الحزن الشديد، أو يصاب بالاكتئاب، أو يتعرض لأزمة نفسية، أو يعاني من حالات الإجهاد والإرهاق الجسدي والعصبي.

الخبر السار أن هذه الحالة يمكن علاجها، فهي حالة مؤقتة ويمكن تخطيها بعد اتباع بروتوكول علاجي مناسب، ويجدر بالذكر أن البدري أعلنت عبر حسابها على فيسبوك عن فقدانها القدرة على النطق، وطلبت المساعدة قائلة: "أحتاج لمساعدة أرجوكم، فقدت فجأة القدرة على النطق، لا أستطيع التحدث، وتواجهني صعوبة في فتح فمي، وصوتي لا يصدر، وأشعر بالذعر والخوف، لا أدري ماذا أفعل، أشعر بالإرهاق والاضطراب بسبب ما حدث لي".

وقدمت البدري شكرها لجمهورها وطلبت منهم الدعاء والمساعدة، ونشرت صورة تظهر بعض التحاليل الطبية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!