;

سر اللياقة البدنية لجينيفر لوبيز

أسرار رشاقة وجسم جينيفر لوبيز الممشوق.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
سر اللياقة البدنية لجينيفر لوبيز

تتمتع النجمة جينيفر لوبيز (53 عاماً) بلياقة بدنية عالية تثير العديد من التساؤلات حول أسرارها حيث تتميز بجسد ممشوق، ورياضي، وقدرة كبيرة على القيام بالحفلات الاستعراضية والمشاركة في الأنشطة الفنية الأخرى علاوة على ذلك تبدو دائماً جينيفر لوبيز أصغر من سنها الحقيقي حيث تتميز ببشرتها الصافية الصحية دون أن يظهر عليها الكثير من علامات التقدم في العمر.   

لياقة جينيفر لوبيز البدنية

مؤخراً أثارت جينيفر لوبيز الجدل حول تمارينها الرياضية حينما شاركت مقطع من أحدث أفلامها The Mother)) الذي يعرض على نتفليكس حيث تبدو لياقتها البدنية أعلى من قبل، ويكشف المقطع عن مشهد لجينيفر لوبيز بفستان مكشوف الظهر يكشف عن عضلات الظهر والكتفين البارزة.

فيلم The Mother)) يدور حول أم تلعب دورها جينيفر لوبيز خرجت تحاول حماية ابنتها التي تخلت عنها عندما كانت طفلة لكن ينتهي الأمر بالثنائي الأم وابنتها في الهروب من مجموعة من الرجال الخطرين، ويتم اختطاف ابنتها زوي عدة مرات.

تمارين جينيفر لوبيز

الفيلم كشف عن لياقة عالية تتمتع بها جينيفر لوبيز تختلف عن حركاتها الاستعراضية على المسرح، وكشف مدرب اللياقة البدنية الشخصي الذي عمل معها أثناء التحضيرات لهذا الدور ديفيد كيرش جميع تفاصيل روتين تمارين جينيفر لوبيز، وأهمية التعافي بعد التمرين.

يقول مدرب اللياقة البدنية ديفيد كيرش في حواره مع مجالة هالو أن جينيفر لوبيز تقوم بتمارين قوية في منزلها دون استخدام الكثير من المعدات الرياضية حيث يعتمد ديفيد كيرش في التمرين على وزن الجسم، وتكرار التمرين، ومنها تمارين الملاكمة والبيلاتيس.

كما أنها تمارس التمارين الرياضية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، ووصف التمارين الرياضية التي تؤديها بأنها سريعة، ويركز في التمارين على الجزء السفلي من الجسم بما في ذلك تمارين platypus walk"" وهو تمرين سهل للغاية يمكن القيام به في المنزل لكن له العديد من الفوائد مثل تقوية عضلات القلب، وأوتار الركبة بالإضافة إلى شد المؤخرة، ورفعها كما وتعمل على تقوية الفخذين الداخليين.   

تمارين "platypus walk" الرياضية يقوم بها أيضاً العديد من المشاهير مثل آن هاثاواي، و  للقيام بها عليك أن تجلس بزاوية 90 درجة لكن ليس على مقعد بل جلسة أشبه بالقرفصاء، وتوجه ركبتيك للخارج وليس للأمام مع وضع معظم وزنك على الكاحل، والحفاظ على الرقبة والظهر مشدودان، بينما تمسك بيديك على مؤخرة الرأس، وفخذيك موازية للأرض، وركبتيك مستقيمة للأمام ثم السير للأمام، والعودة إلى الخلف مع الحفاظ على ذات الوضعية.

يكشف ديفيد كيرش أيضاً في حواره مع مجلة فوغ أن جينيفر لوبيز تقوم بمجموعة من التمارين تضم تمارين الكارديو (القلب) وتمارين الليوميتريكس، وتمارين الجسم بالكامل، وتمارين الجزء السفلي من الجسم.

كيف حققت جينيفر لوبيز اللياقة البدنية؟

اللياقة البدنية لجينيفر لوبيز ليست وليدة اللحظة بل تعمل منذ سنوات للحفاظ على لياقتها باتباع تمارين رياضية خاصة، وهذا ما كشفته مدربة اللياقة البدنية للمشاهير تريسي أندرسون التي عملت مع جينيفر لوبيز لعدة سنوات من 4 إلى 5 مرات أسبوعياً حيث كشفت أن جينيفر لوبيز تحب تمارين الملاكمة التي بدأتها عندما لعبت دور البطولة في فيلم ""Money Train

وكشفت أن مدة تمرين جينيفر لوبيز في الجلسة الواحدة تتراوح ما بين 30 دقيقة إلى ساعة أو ساعة ونصف، وتبدأ تمارين تريسي أندرسون المبتكرة بتمرين الذراع والتمدد ثم إحماء الجزء العلوي من الجسم ثم تمارين دون إضافة أوزان أولاً يتبعها تمارين باستخدام الأوزان، وبدلاً من التركيز على جزء معين من الجسم تعمل تريسي أندرسون مع جينيفر لوبيز لتنسيق جسدها بالكامل.

بعد أزمة صحية تعرضت لها جينيفر لوبيز منذ سنوات قررت اتباع أسلوب حياة صحي مختلف يشمل عدد ساعات كافية من النوم، وعدم إرهاق نفسها في العمل، وتحمي نفسها باستمرار من أشعة الشمس التي تساعد على ظهور علامات التقدم في العمر.