;

كيف تتخلص من الكرش ودهون البطن

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 23 يناير 2022

كيف تتخلص من الكرش ودهون البطن، التخلص من الكرش واحد من الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الرجال، حيث تراكم دهون الجسم في منطقة البطن والذي يعرف باسم السمنة، حيث تراكم الدهون في هذه المنطقة يزعج الكثير من الرجال إضافة إلى أنه مؤشر قوي للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة، حيث تبدأ بخطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان.

كيفية التخلص من الكرش للرجال

هناك عدد من الطرق التي يجب اتباعها من أجل التخلص من الكرش عند الرجل والتي هي عبارة عن نصائح فحال اتباعها يتم حرق الدهون في الكرش تدريجياً والوصول إلى الوزن المثالي.

التقليل من الملح 

ضرورة استهلاك كميات قليلة من الملح في نظامك الغذائي، حيث يؤدي الملح الزائد إلى احتباس السوائل في منطقة البطن، ما يجعل بطنك يبدو أكبر.

تناول المكسرات

تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على دهون مفيدة لك، إضافة إلى أنها تساعد على الشعور بالشبع، حيث لأن بقايا القشرة قد توفر إشارة بصرية للأجزاء ، مما قد يساعد في الحد من تناولك من الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي علي الكثير من الدهون الضارة.

عدم تجنب الأطعمة الدهنية

يغفل الكثير من الرجال أنه لحرق الدهون تجنب الأطعمة الدهنية، ولكن إن استهلاك كمية جيدة من الدهون المفيدة والصحية، يعد مفتاح إنقاص الوزن، لذلك استخدام زيت الزيتون وزيت الأفوكادو والذي يعزز من طول العمر وتوهج البشرة والشعر والأظافر ، وتحارب أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري عن طريق الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

ممارسة التمارين الرياضة

كثيراً ما يحاول الرجال التخلص من الكرش والدهون دون ممارسة الرياضة ولكن قد تمنحك أي قدر من التمارين الرياضة البسيطة، على تنمية العضلات نفسها، لذلك إذا كان لديك طبقات من الدهون تغطي معدتك، يجب التركيز أولاً علي اتباع نظام غذائي صحي، ثم ممارسة التمارين الرياضة لتنمية العضلات نفسها، سيساعد تناول نظام غذائي نظيف ومتوازن في فقدان الدهون حول عضلات البطن ويساعدها على الظهور.

الألبان الخالية من الدسم

إن الابتعاد عن المنتجات الدسمة أمر هام، لذلك لابد من تناول منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهون.

النوم 8 ساعات في اليوم 

يغفل الكثير من الرجال أن النوم أفضل من عدم النوم، ولكن لابد التعرف علي نوعية النوم التي تحصل عليها مهمة جدًا أيضًا، النوم جيدًا طوال الليل، دون القلق أو الاستيقاظ، هو المفتاح للتأكد من أنك تستيقظ منتعشًا وأقل توترًا، وحصول الجسم علي الراحة والمساهمة في إنقاص الوزن.

تناول الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر مشروب إذابة الدهون رائع، ويمكن وضعه في النظام الغذائي المتبع يومياً من أجل التخلص من الكرش، حيث يعتبر شرب الشاي الأخضر أمرًا رائعًا ، خاصةً إذا كان بدلاً من العصائر والمشروبات الغازية، ولكن في حين أظهرت الدراسات أن شرب حوالي ثلاثة أكواب منه يوميًا قد يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، إلا أن هذا بالتأكيد لا يكفي لإذابة دهون البطن.

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي يقضي علي الدهون أمر هام، ولا بد من العلم أنه لا يوجد نظام غذائي محدد سيساعدك تلقائيًا على فقدان دهون البطن، ولكن الأهم عند أتباع النظام التركيز على تناول الكثير من المنتجات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية، والحد من كميات الكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة التي تتناولها، والابتعاد عن الوجبات السريعة الجاهزة.

تناول الكثير من الفواكه

إن تناول الكثير من الفواكه من طبق إلى طبقين على الأقل يوميا، يساعد على إنقاص الوزن حيث فيتامين سي ومضادات الأكسدة الموجودة في معظم الفواكه فعالة في حرق الدهون في البطن.

ثلاث وجبات متوازنة ووجبة خفيفة واحدة

عليك أن تعلم أن عدم تناول الطعام أو الوجبات هو أمر غير صحي وليس مفيد في نقص الوزن، حيث يحتاج الجسم إلى هذه الوجبات الغذائية، فتحتاج إلى تناول ثلاث وجبات متوازنة ووجبة خفيفة واحدة يوميًا.

خل التفاح

يساعد خل التفاح علي إذابة دهون البطن، ولكن ليس بشكل منفرد لا بد من اتباع النظام الغذائي وإدخاله في النظام، وأشارت الدراسات أن الخل بشكل عام يمكن أن يساعد في تحسين حساسية الأنسولين ، ولكن من الأفضل إقران هذا النظام الغذائي بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لرؤية النتائج المثلى.

تناول الأطعمة الخالية من الغلوتين

الحرص علي تناول الأطعمة الخالية من الغلوتين، حيث في كثير من الأحيان ، يحدث فقدان الوزن عند الأشخاص الذين يتجنبون الغلوتين إلى الانخفاض العام في السعرات الحرارية عن طريق تجنب جميع الكربوهيدرات بشكل عام.