كيتو دايت من الألف إلى الياء

تعريف كيتو وفوائد وأضرار ووصفات شهية

  • تاريخ النشر: السبت، 19 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
كيتو دايت من الألف إلى الياء
مقالات ذات صلة
رجيم تكميم المعدة
وجبات يومية لمرضى الكبد
أنواع وكمية السكريات المسموح بها في كيتو دايت

ما هو الكيتو دايت؟

يعتمد نظام الكيتو على تناول نسبة قليلة من الكربوهيد رات وتعويضها بالدهون، مما يساعد أكثر في عملية الحرق، حيث تصل نسبة الكربوهيدرات التي يسمح تناولها في اليوم إلى 50 جرام فقط، وبالتالي بعد مرور أيام من اتباع هذا النظام يجد الجسم الوقود الذي يحتاجه وكمية السكر في الدم التي تساعد الكربوهيدرات في توفيرها، فيقوم الجسم بالاستعانة بالبروتينات والدهون حتى يحصل على الطاقة، وبالتالي حرق نسبة كبيرة من الدهون.

كيف أبدأ رجيم الكيتو؟

يعد رجيم الكيتو أحد أكثر الأنظمة الغذائية شهرةً في وقتنا الحالي؛ لفعاليته في إنقاص الوزن دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن، وإنما يعتمد على نوعية الطعام. فكيف أبدأ رجيم الكيتو؟ وما هي المسموحات والمحظورات في هذا النظام؟ وما هي سلبياته وإيجابيته؟ كل هذا وأكثر في المقال الآتي:

كيتو دايت لجسم مثالي وصحي: فوائد وأضرار تطبيقه

لكل نظام غذائي محاسن ومساوئ يجب العلم بها قبل اتباعه، واليوم سنتعرف على كيتو دايت لجسم مثالي وصحي: فوائد وأضرار تطبيقه.

10 سناكات كيتو بالصور

يركز نظام الكيتو الغذائي على تناول كمية كبيرة من الدهون وكمية ضئيلة من الكربوهيدرات بشكل أساسي، إذ أن استهلاك الجسم للدهون لإنتاج الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات يكوّن أجسام تُعرف بالكيتونات وهي جزيئات طاقة صغيرة ينتجها الكبد، والتي يعتمد عليها الجسم كمصدر أساسي للطاقة، وفي هذا النظام يتوجب عليكِ عزيزتي معرفة ما هي الأطعمة الواجب تضمينها في خطة غذائكِ اليومية والأطعمة التي يتحتم تجنبها وهي الأغذية عالية الكربوهيدرات، حيث يتطلب منكِ نظام الكيتو تناول كمية لا تزيد عن 50 غرامًا منها يوميًا، لذا قد يكون اتباع هذا النظام المختلف عن أي حمية غذائية قمتِ بتجريبها مسبقًا صعبًا في البداية، ولكن الآن بعد أن أصبح هذا النظام من أكثر الحميات شهرة فقد توفرت معلومات كافية عن الوجبات اليومية له، إلا أن هناك مشكلة في الحرمان من الوجبات الخفيفة والسريعة بسبب عدم معرفة ما هي الأكلات التي تفي بشروط الكيتو منها، لذا سنقدم لكِ هنا مجموعة مميزة من أكثر سناكات الكيتو لذة ومتعة.

شوكولا كيتو: فوائدها وطريقة تحضيرها

تعد الشوكولاتة السوداء والكاكاو من أفضل المصادر التي تحتوي على الخصائص المضادات للأكسدة، حيث كان يطلق على حبوب الكاكاو اسم "الفاكهة الخارقة"، وذلك لأنها توفر نفس نسبة الخصائص المضادة للأكسدة النشطة والتي تتواجد في أي نوع اَخر من الفواكه، مثل التوت الأزرق و توت الأكاي، وتتكون الشوكولاته الداكنة من مادة الفلافانولات، وتساعد على التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال التخفيف من نسبة ضغط الدم وحماية الشرايين، وتعتبر هذه الشوكولاتة جزء من حمية الكيتو.

شوربات كيتو شهية سهلة التطبيق

يمكن اتباع حمية للتقليل من وزن الجسم، ولكن قد يتطلب الأمر معرفة كل الأمور التي يجب اتباعها في هذه الحمية ، ويعد رجيم كيتو من أبرز الأنظمة المتبعة والمشهورة مؤخراً ، وهناك العديد من الفوائد ، وبعض من الأضرار لهذه الحمية ، وآلية تطبيق هذا النظام الغذائي تحتاج وصفات لاتباع هذه الحمية ، التي سنتحدث عنها في هذا المقال .

حلويات كيتو دايت: 7 وصفات شهية بالصور!

انتشر نظام الكيتو الغذائي مؤخراً بين الناس بهدف إنقاص الوزن بشكل كبير، حيث يقوم نظام الكيتو على تناول نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسكريات، ونسبة عالية من البروتين، الأمر الذي يجعل البعض يجدون صعوبة كبيرة في اتباعة، نظرًا لعدم سيطرتهم على كبت رغباتهم لتناول الحلويات. إن كنت من هذه الفئة الذين يخشون اتباع حمية الكيتو بسبب الرغبة في تناول الحلويات فأنت في المكان الصحيح. إليك فيما يأتي أشهى حلويات كيتو دايت بخطوات سهلة وبسيطة، يُمكنك تناولها خلال فترة اتباعك لحمية الكيتو.