طرق الحصول على بشرة صافية نضرة بدون مكياج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 12 أكتوبر 2020
طرق الحصول على بشرة صافية نضرة بدون مكياج
مقالات ذات صلة
فوائد تفل القهوة وخلطات للبشرة والشعر
علاجات طبيعية للتخلص من الشامات
فوائد زيت بذور العنب وأهم استخدامات زيت بذرة العنب

ربما سمعتي كثيراً بالسؤال الأهم لدى معظم الفتيات: كيف أحصل على بشرة صافية كبشرة الأطفال؟ أو كنتي أنتِ نفسك صاحبة هذا السؤال الذي سنجيبك عنه اليوم في مقالنا عن طريق طرح عدة نصائح مهمة ومفيدة للعناية ببشرتك، والتي ستتطلّب منك بالتأكيد استثمار القليل من الوقت والصبر للعناية بنضارة بشرتك التي تعتبر مرآتك الأهم للعالم الخارجي.

أهمية نصائح الحصول على بشرة لامعة ونضرة

على الرغم من وجود العديد من المنتجات التجميلية طوال الوقت التي تعدكِ بالحصول على بشرة صافية ونضرة، تبقى النصائح الطبيعية هي الأبسط والأسهل للتطبيق، وذلك لتوافرها في متناول الأيدي طوال الوقت وبأبسط المكونات، سنتعرف خلال التالي على بعض من الخطوات العملية للحصول على بشرة نضرة وصافية بدون مكياج[1] و [2] .

1. شرب الماء للحصول على بشرة صافية:

يعتبر شرب الماء بوفرة خلال اليوم نصيحة جمالية من الداخل إلى الخارج، أي أنّه عند حرصك على شرب الماء خلال اليوم بكميات ملائمة لجسدك "حوالي 8 أكواب ماء خلال اليوم"، فإنّ ذلك سينعكس على جمال بشرتك وإشراقها مع الوقت، حيث يملك الماء فوائد متعددة لبشرتك أهمها [1] :

  • يساعد الماء على إزالة السموم التي تسبب عيوب البشرة.
  • يمنع الجفاف الذي يؤهّب لجفاف البشرة.
  • يساعد الماء على نقل العناصر الغذائية الهامة والأوكسجين لخلايا جلد بشرتك.
  • يجعل الماء بشرتك تبدو بشكل ممتلئ طبيعياً، حيث يساعد في تمكين حمض الهيالورينيك (hyaluronic acid) الموجود في بشرتك على سحب الماء والحفاظ على مرونة ورونق جلد بشرتك.

2. تنظيف البشرة قبل النوم

يسبّب ترك المكياج على بشرتك خلال الليل دون تنظيفه جيداً تراكم الأوساخ على بشرتك وسدّ المسام، ممّا يهيئ الفرصة للبثور بالظهور وزيادة جفاف البشرة، بإمكانك استخدام الفازلين كَخيار فعّال لإزالة المكياج بسهولة ولا تنسي بعدها غسل وجهك جيداً لإزالة بقايا المكياج.

3. القيام بمسّاج يومي للبشرة

عضلات وجهك كما عضلات جسدك تماماً، قد تصبح كسولة مع مرور الوقت دون إجراء بعض التمارين البسيطة لها، فاحرصي على منح بشرتك 5 دقائق يومياً قبل النوم، تقومين بها ببعض حركات التدليك المنتظم بحركات دائرية على مناطق وجهك، هذا ما سيساعد على تعزيز تدفق الدورة الدموية والمساعدة في تقوية عضلات وجهك ومنحها المرونة والحيوية على المدى الطويل.

4. النوم مبكراً للحصول على بشرة نضرة

قد تكون هذه هي النصيحة الأكثر تداولاً على الإطلاق، فلماذا يجعل النوم مبكراً بشرتك صحيّة أكثر؟ الجواب يكمن في قدرة خلايا بشرتك خلال فترة النوم على تحقيق الاستفادة العظمى من كل العناصر الغذائية والمواد المرطبة التي قدمتيها لبشرتك سابقاً. 

كما يجب أن تعرفي دور قلة النوم في التسبب بضعف تدفق الدورة الدموية لبشرتك، وهذا ما ستلاحظينه مباشرةً في اليوم التالي، فاحرصي على حصولك على عدد ساعات كاف من النوم خلال الليل لتسمحي لخلايا بشرتك بالتجدد المستمر.

5. تطبيق الواقي الشمسي لحماية البشرة

أنتِ تعلمين بالتأكيد مدى خطورة أشعة الشمس في أوقات معينة من النهار على بشرتك، وقدرتها في التسبب بمعظم تجاعيد الوجه التي تظهر جليّاً مع تقدم العمر، فاحرصي على تطبيق واقٍ شمسي ملائم لنوع بشرتك قبل تعرّضك لأشعة الشمس لضمان حماية بشرتك من العوامل المضرّة بصحتها.

6. ابتعدي عن التدخين وشرب الكحول

يجب عليكي تجنّب العادات غير الصحية التي تؤذي بشرتك بشدّة، فإذا كان الحصول على بشرة نضرة أحد أهدافك المهمة، يجب عليكي الابتعاد عن الأمور المؤذية له، حيث يساهم كل من التدخين وشرب الكحول في التسبب بشيخوخة البشرة المبكرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

7. التقشير الأسبوعي للبشرة

استخدمي قناع تقشير مناسب لنوع بشرتك، واجعليه ضمن روتينك الأسبوعي للعناية بالبشرة؛ حيث يساعد تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تتراكم في مسام بشرتك مسببّة انسدادها وظهور البثور، كما أنّه يشجع على إنتاج خلايا صحية وجديدة تمنح بشرتك مزيداً من النضارة واللمعان؛ لتبدو كما أنها بشرة صافية خلال دقائق، تعرفي أكثر على فوائد التقشير للبشرة وطرق التقشير المختلفة.

8. تعديل روتين البشرة وفقاً لفصول السنة

قد تبدو نصيحة غريبة بعض الشيْ، ولكن لكل فصل مناخه المختلف الذي يحتاج منك بالمقابل عناية مختلفة لبشرة وجهك، فعندما يحلّ فصل الصيف الحارّ؛ ستحتاجين إضافة غسول الوجه وكريمات البشرة التي تساعدك على التحكم بمفرزات بشرتك زيتية القوام، وعندما تحلّ الفصول الجافة كما فصلي الخريف والشتاء. 

ستحتاجين إلى تطبيق منتجات العناية بالبشرة ذات الترطيب العميق مثل كريمات الوجه ومرطبّات الشفاه، كما ستحتاجين إضافة تونر البشرة مثل تونر ماء الورد وغسولات البشرة المنظفة بعمق، عند تعرّضك للرياح الموسمية الجافة.

9. استخدام ماء الورد للبشرة

لا تتردي باستخدام ماء الورد كـ تونر (غسول) لبشرتك عندما يكون استخدامه ملائماً لها، حيث يعمل ماء الورد على تنشيط الدورة الدموية في بشرتك وتوحيد لونها، كما أنه يساهم في توازن درجة حموضة بشرتك المهم جداً للحفاظ على رونق وجمال بشرتك.

تطبيق النظام الغذائي الصحي لبشرة صحية ومشرقة

لن أحتاج لتذكيرك بأهمية ما نأكله للحفاظ على رونق وجمال بشرتنا، إليكِ بعض الأطعمة التي تؤمن لبشرتك الفيتامينات والمعادن المهمة لجمالها، ستجدين أهم الفيتامينات المهمة لصحة بشرتك مثل فيتامين سيC وفيتامين E وفيتامينA  في الأطعمة التالية [2] :

ختاماً... هنالك الكثير والكثير من نصائح العناية بالبشرة وقد ذكرنا منها في مقالنا اليوم ما يعينك على تطبيقها، فاحرصي على اتباعك روتين يومي خاص بك يتضمّن العناية ببشرتك من الداخل إلى الخارج، والذي سيساعدك على الحصول على بشرة صافية بدون مكياج وبنتائج طويلة الأمد عند التزامك اليومي بالعناية ببشرتك وتطبيق النصائح السابقة.