رياضة اليوغا.. ماهي وفوائد اليوغا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
رياضة اليوغا.. ماهي وفوائد اليوغا
مقالات ذات صلة
تمارين يوغا الوجه
تمارين لتكبير الصدر
تمارين وقت الدورة الشهرية

ما هي رياضة اليوغا؟

اليوغا هي نوع من أنواع الرياضات التي تعود في أصولها إلى الفلسفة الهندية، إذ أنها عند الهنود بمثابة طقوس روحية قديمة جداً، وهي طريقة للتصوّف والتأمل تجمع ما بين التنفس بضوابط معينة إلى جانب الاسترخاء والقيام ببعض الحركات الجسدية، وباتت الآن اليوغا من أشهر أنواع الرياضات المنتشرة حول العالم للتخلص من الضغوط النفسية والمشاكل التي يعاني منها الفرد خلال حياته اليومية.

فوائد اليوغا الصحية للجسم

يجب أن تكون الرياضة جزءً أساسياً من المهام اليومية التي يتوجب عليك القيام بها، واليوغا أحد أهم هذه الرياضيات، لذا سنوافيك بمعلومات أكثر عن فوائد اليوغا والمزيد من خلال تقرير بابونج.

تمارين اليوغا للتنحيف

تمت ممارسة اليوغا (Yoga) منذ أكثر من 3000 سنة في الهند، وهي كلمة سنسكريتية تعني الوحدة بين العقل والجسد والروح، فحسب الموقع الطبي kidshealth تشمل اليوغا تمارين رياضية بالإضافة إلى تحقيق التوازن في الحياة، فهي حالة تعمل على تدريب العقل والجسد والتنفس وكذلك التواصل مع الروح، وبجانب فوائدها العقلية والروحانية والبدنية فإنها تساعد على فقدان الوزن، لذا تتوفر مجموعة من تمارين اليوغا للتنحيف التي تساهم في خسارة الوزن الزائد.

أفضل تمارين اليوغا للاسترخاء

تُعد اليوغا من أشهر التمارين والأساليب المُتبعة لإدارة الإجهاد وتخفيف القلق والتعب الجسدي والذهني، حيث يُخصص الكثير من الناس خصوصًا لمن يتعرضون للقلق اليومي وقتًا مُحددًا في كل يوم ليمارسوا تمارين اليوغا للاسترخاء، وعادًة ما تكون قبل فترة النوم؛ لتُساعدهم على النوم بعمق أيضًا. في هذا المقال سنتعرف أكثر على تمارين اليوغا للاسترخاء وفوائدها في تحقيق حياة أفضل

اليوغا للحامل وأبرز فوائدها

اليوغا رياضة رائعة تساعد على تحقيق التوازن النفسي الداخلي والتوزان الخارجي الجسدي، وفوائد اليوغا للحامل كثيرة جداً كونها تربط بين العقل والجسد، وهذا ما سنتعرف عليه في تقريرنا.

فوائد اليوغا الصحية للجسم

يجب أن تكون الرياضة جزءً أساسياً من المهام اليومية التي يتوجب عليك القيام بها، واليوغا أحد أهم هذه الرياضيات، لذا سنوافيك بمعلومات أكثر عن فوائد اليوغا والمزيد من خلال تقرير بابونج.

اليوغا للمبتدئين: 10 تمارين بالصور

اليوغا هي رياضة تتكون من عدة تمرينات تساعد على تحقيق التوازن العقلي والبدني معًا، وتعتمد اليوغا على عدة تقنيات ما بين التأمل والاسترخاء وطريقة التنفس والحركات الجسدية، واليوغا علم قديم له الكثير من النتائج الممتازة في تحسين حياة العديد من الأشخاص عبر التاريخ، وقد حازت على شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب مساهمتها في علاج الكثير من المشاكل النفسية والبدنية، ولكن قد تتساءلين من أين أبدأ؟ كما أي نوع من الرياضة فهناك طرق اليوغا للمبتدئين الذين يرغبون في خوض التجربة لأول مرة في حياتهم، بحيث تشمل تمارين تساهم في لمسكِ لفوائدها الحقيقية في هذه المرحلة.

اليوغا للاسترخاء: وضعيات يوغا سهلة لتحسين المزاج

اليوغا نوع من أنواع الرياضة التي تبعث الأمل والسعادة في الروح، والانتظام في ممارسة اليوغا يساعد على تحسين الشعر والعضلات وفقدان الوزن، أما اليوم فستنحدث أكثر عن اليوغا للاسترخاء: وضعيات يوغا سهلة لتحسين المزاج.