اليوغا للاسترخاء: وضعيات يوغا سهلة لتحسين المزاج

بواسطة: dinaalsarisi الأربعاء، 22 يناير 2020
  • اليوغا للاسترخاء: وضعيات يوغا سهلة لتحسين المزاج

    اليوغا نوع من أنواع الرياضة التي تبعث الأمل والسعادة في الروح، والانتظام في ممارسة اليوغا يساعد على تحسين الشعر والعضلات وفقدان الوزن، أما اليوم فستنحدث أكثر عن اليوغا للاسترخاء: وضعيات يوغا سهلة لتحسين المزاج.

    وضعيات يوغا سهلة لتحسين المزاج

    • وضعية الـ Tree pose

    من أسهل حركات اليوغا، تعتبر وضعية الشجرة الأسرع لمنحك شعور الارتياح والاسترخاء. قفي على رجلك اليمنى أو اليسرى، كما تفضّلين، واجلبي كعب القدم الأخرى لتلامس أعلى ركبتك. اجمعي يديك فوق رأسك وقفي بهذه الوضعية لثلاثين أو أربعين ثانية. كرّريها لبعض الدقائق وانتقلي معنا للحركة الثانية!

    • وضعية الـ Pranayama

    تمرين بسيط يستخدم النفس للشعور بالاسترخاء والارتياح. اجلسي مكتوفة الرجلين، وضعي يديك على ركبتيك. اغمضي عينيك وخذي شهيقاً وزفيراً أنفاساً عميقة. سيتّسع صدرك في الشهيق ليأخذ شكله الطبيعي عندما تخرجين النفس الى الخارج. تمرين يحرّك الدورة الدموية ويفسح الطريق واسعاً أمام الأوكسيجين ليصل الى الدماغ لتشعري براحة كبيرة. كرري هذا التمرين لعشرة دقائق.

    • وضعية الـ Salutation Seal

    أيضاً من أهمّ وضعيات اليوغا وأكثرها شيوعاً وكأنها الصورة الرسمية لهذه الرياضة، وهي وضعية تشعرك مباشرةً بالراحة وتنسيك الضغوطات لأنها تستهدف العضلات المتشنّجة في الجسم لتجعلها أكثر استرخاءً وارتياحاً. عليك ممارسة هذا التمرين من 10 الى 15 دقيقة على الأقلّ في اليوم للنتيجة المتوخاة. أجلسي أرضاً وكتفي رجليك. ضمّي يديك وكأنّك تؤدين السلام أو التحية، أغمضي عينيك، استمعي لحفيف الهواء من حولك وواضبي على الشهيق والزفير فقط

    • وضعية السلام للشمس

    مجموعة من 12 تمرين متلاحق تؤدينها أمام الشمس في الصباح الباكر أي في وقت الشروق. نامي على بطنك وارفعي المنطقة العليا الى فوق، اسندي جسمك بواسطة يديك وارتفعي صعوداً ونزولاً بكل هدوء لتشعري براحة أعصابك وارتفاع معنوياتك. حركة تستخدم عادةً للباحثات عن السلام الداخلي.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

    تعليقات