حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية كل ما تود معرفته عنه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يناير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية كل ما تود معرفته عنه
مقالات ذات صلة
حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية
حقن حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية
استخدامات حمض الهيالورونيك التجميلية

يعتبر حمض الهيالورونيك من أفضل المنتجات للبشرة الدهنية، والمعروف أيضاً باسم الهيالورونان، الذي يكون عبارة عن مادة سميكة ينتجها الجسم، حيث يوجد بكميات كثيرة منه في نسيج الجلد.

يحافظ حمض الهيالورونيك على نسبة المياه في الجلد، بالتالي فهو ضروري لترطيب الأنسجة للحماية من الجفاف، بالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد والبثور.

في التقرير التالي، سنخبرك عن حمض الهيالورونيك بطريقة مفصلة، بالإضافة إلى طريقة استخدامه وفوائده وأضراره للبشرة الدهنية.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

[1] حمض الهيالورونيك هو موجود بشكل طبيعي في جميع أنسجة الجلد في الجسم، فهو عبارة عن كربوهيدرات طويلة غير متفرعة أو سكريات تسمى السكريات المتعددة.

HA أو الهيالورونيك أسيد، هو المكون الرئيسي في أنسجة الجلد، الذي يمنح البشرة الترطيب المستمر، الذي يمنع ظهور التجاعيد خاصة حول الفهم ومنطقة العينين، بالإضافة إلى أنه يؤدي لزيادة نسبة الكولاجين في البشرة.

تشعر بعض السيدات بالخوف حول ظهور علامات الشيخوخة، التي تظهر مع تقدم العمر، لذلك عليكِ باستخدام حمض الهيالورونيك الذي يقلل من ظهور التجاعيد، كما أنه يضيف النضارة للوجه، يحارب البثور ويوحد لون البشرة، كما يقلل من العلامات الداكنة في الوجه.

العناية بالبشرة تبدأ منذ سن العشرينات، حيث ينصح خبراء التجميل، بعدم ترك البشرة دون عناية، حتى تكون مشكلاتها أقل مع تقدم العمر، بالتالي لا تشعر السيدة بالعجز المبكر بسبب إهمال البشرة.

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد للبشرة

[2] يعد استخدام حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة أمراً بسيطاً للغاية، عليكِ اتباع التعليمات التالية:

  • الخطوة الأولى:

غسل البشرة جيداً باستخدام غسول المنظف للوجه.

  • الخطوة الثانية:

وضع حمض الهيالورونيك على البشرة.

  • الخطوة الثالثة:

وضع كمية بسيطة من المرطب، بعد التأكد من امتصاص البشرة لحمض الهالورونيك.

  • الخطوة الرابعة:

استخدام كريم واقي الشمس سواء في الصيف أو الشتاء.

هل يمكنك استخدام حمض الهيالورونيك كل يوم في الصباح والمساء؟

نعم، يمكنك استخدام حمض الهيالورونيك كل يوم، في الصباح والمساء، لكن الخطوة الأساسية لتطبيقه، وضع الكريم المرطب قبل الاستخدام.

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

1. يعزز صحة البشرة

يعمل حمض الهيالورونيك على منح الشرة الحيوية والنضارة، لتبدو بشرتك مثل الأطفال، للحصول على نتائج أكثر فعالية، عليكِ بتناول كميات وفيرة من المياه، لتعزيز كمية الهيالورونيك في البشرة، بالتالي تحصلين على الترطيب المرغوب فيه.

2. يقلل ظهور التجاعيد

مع التقدم في العمر، تظهر بعض علامات التجاعيد سواء حول الفم ومنطقة العينين وخلافه، حيث يعمل على حماية البشرة من التلوث والأشعة فوق البنفسجية، دخان السجائر، هذه العوامل التي تدمر صحة البشرة، بالتالي تقدم من ظهور علامات الشيخوخة بسرعة.

لذلك، عليكِ بتطبيق حمض الهيالورونيك على البشرة، للحماية من ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة الجلد.

للحصول على نتائج فعالة، يفضل تناول بعض المكملات الغذائية، خاصة العناصر المفيدة لصحة البشرة، الإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، غني بالمعادن والفيتامينات.

3. يقلل احمرار الجلد

في بعض الأحيان، تتأثر البشرة مع تغير الفصول، أو التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس، التي تؤدي إلى التهاب الجلد واحمراره، لذلك ينصح الأطباء في هذه الحالة، بوضع حمض الهيالورونيك على سطح الجلد، للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

4. يساهم في التئام الجروح

وفقاً للدراسات الحديثة، التي أثبتت أن حمض الهيالورونيك يعمل على التئام الجروح، خاصة في الوجه أو الشفاه، لذلك عند تعرض البشرة لجرح بسيط يمكنك وضع الحمض على الجرح، ستلاحظين النتيجة في أيام. [3]

أضرار الهيالورونيك أسيد للبشرة

الاحتياطات والتحذيرات:

  • الحمل

 لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان حمض الهيالورونيك آمنًا للاستخدام أثناء الحمل، لذلك يفضل عدم الاستخدام أثناء فترة الحمل، حتى لا يؤدي إلى ظهور بعض المضاعفات.

 لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان حمض الهيالورونيك آمناً عند الرضاعة الطبيعية، ليس من الواضح ما إذا كان يتم إفرازه في حليب الثدي وما هو تأثير ذلك على الرضيع.

لذلك، يفضل الامتناع عن استخدام المنتجات التي من الممكن أن تضر بصحة الجنين، في حالة اتباعك للرضاعة الطبيعية.

  • تصلب الجلد

قد يؤدي استخدام حمض الهيالورونيك على الجلد، إلى تفاقم تقرحات الجلد، لدى الأشخاص الذين يعانون من حالة تسمى تصلب الجلد، إذا كنت مصابًا بهذا المرض، فلا تستخدم حمض الهيالورونيك على بشرتك.

للحفاظ على صحة البشرة الدهنية وجعلها تبدو في أفضل حالتها، عليك دائمًا بوضع الكريمات المرطبة للوجه، مع استخدام حمض الهيالورونيك، فطريقة تطبيقه على البشرة بسيطة، وستحصل على النتائج المطلوبة في وقت قياسي.

كما يعتبر من المنتجات التي لا تؤدي إلى حدوث آثار جانبية كارثية، فقط عليك تجربته على الجلد قبل وضعه على البشرة، مراقبة هذه المنطقة لمدة 24 ساعة، للتأكد من عدم حدوث مضاعفات أو ظهور أعراض الحساسية بسببه.