كيف تجذبين الرجل إليك؟

نظافة الجسم للبنات

تضحيات النجاح

أشياء يجب التضحية بها لتكون شخصاً ناجحاً

  • الجمعة، 17 أبريل 2020 الجمعة، 17 أبريل 2020
تضحيات النجاح

إن العيش حياة غير عادية وتحقيق الأحلام والنجاحات يعني التخلي عن العيش العادي والروتين، فلا تقل إنك تريد تحقيق نجاح هائل فقط، فهذا لن يحدث بدون عمل جاد وتضحيات.

فمثلا إذا كنت ترغب في بناء إمبراطورية تجارية ناجحة وأنت تشاهد Netflix وتقضي كل وقتك في ممارسة الألعاب ومشاهدة (YouTube) أو تصفح موقع (Facebook)، بالطبع عند ذلك لن تصل إلى أي مكان سوى أريكة الصالون.

فهل أنت مستعد للتخلي عن أحلامك وأهدافك، أم ستختار التضحية ببعض الأشياء حتى تصل إلى القمة؟ وتذكر أن التضحية لا تعني الخسارة فأنت تفعل ذلك حتى تصل إلى ما تحلم به، فيجب التخلص من الأشياء والأشخاص الذين يعوقون طريقك نحو الارتقاء إلى مستوى أفضل من النجاح، وفي هذا المقال نتحدث عن بعض هذه التضحيات.

ستضحي بالشعور بالراحة من أجل النجاح

إن تحقيق ما تسعى وتطمح إليه من نجاح يتطلب منك التخلي عن الراحة، فرحلة النجاح مليئة بالصراعات والمشاكل التي ستعترضك وتسبب لك قلقاً مستمراً، لكن ذلك سيتحول إلى سعادة عند تحقيق ما تريد.

والنقطة الأساسية هي أن تكون على استعداد للتخلي عن الراحة وفعل أشياء غير اعتيادية وتقديم المزيد من الجهد، وبدون ذلك لن تحقق التغيير المطلوب والنجاح الذي تريده، ولا يمكنك أن تفعل ما يقوم معظم الناس به، فإذا كنت ترغب في الوصول إلى نجاح كبير، يجب أن تفعل ما لا يرغب معظم الناس القيام به.

يقول روبرت كيوساكي (Robert Kiyosaki) مؤلف كتاب (الأب الغني والأب الفقير) (Rich Dad Poor Dad): "لتحقيق ما تريد يجب أن تكون على استعداد لفعل كل شيء حتى إصلاح المراحيض"، حيث لا يرغب معظم الناس في القيام بذلك، ولكن يجب أن يكون لديك الشجاعة لترك كبرياءك والتخلي عن راحتك للقيام بذلك، ويضيف كيوساكي "عندما أتحدث إلى الناس حول الاستثمار في العقارات، غالباً ما يخبروني أنهم غير مهتمين بالعقارات لأنهم لا يريدون إصلاح المراحيض"، أي أن الشخص الذي لا يريد القيام بكل شيء وحتى الأشياء غير الاعتيادية والصغيرة؛ لن ينجح بتحقيق ما يسعى لتحقيقه من نجاح.

بالطبع سيكون الأمر صعباً وأحياناً قد يبدو مجنوناً، ولكن هذا هو الطريق الذي سيجعلك شخصاً ناجحاً ومميزاً عن غيرك، لذلك يجب أن تسأل نفسك هل أنت على استعداد للقيام بالأشياء الصعبة والتضحية براحتك من أجل تحقيق نجاح مذهل في المستقبل؟

إذا درست السير الذاتية للأشخاص الناجحين ستلاحظ أنهم أُناس عاديون، لكنهم كانوا على استعداد للتخلص من قدر كبير من راحتهم وهدوئهم للقيام بشيء لا يرغب معظم الناس القيام به، بالتالي تحويل أحلامهم إلى حقيقة.

 

ستهجر التسلية والنوم من أجل النجاح

النجاح يتطلب خطوات حاسمة، والناس الذين يقولون لك خلاف ذلك لا يقولون الحقيقة، فلا يمكن تحقيق العظمة دون بذل ساعات من العمل الشاق، وهذا لا يتطلب العمل 20 ساعة في اليوم وأن تأخذ 4 ساعات للنوم فقط، فإذا اتبعت هذا الروتين لسنوات سوف ينتهي بك الأمر إلى تدمير صحتك، بل يجب تحقيق التوازن عبر تنظيم وقتك وتحديد ساعات معينة للعمل وأخرى للنوم وإعادة شحن طاقتك الجسدية والروحية والنفسية.

دون أن ننسى ضرورة التخلص من الترفيه واللهو الذي يسرق الوقت، فكيف لإنسان أن يحقق أهدافه وهو يقضي أغلب وقته في مشاهدة التلفاز أو يتنزه بشكل دائم مع الأصدقاء، وهذا لا يعني أن تبقى تحت ضغط العمل بل يجب أن تنجز قدراً كافياً منه ثم تقضي بعض الوقت في التواصل الفعال مع الأصدقاء والعائلة، وتعود لتكمل عملك وكل هذا مرتبط بتنظيم وقتك طبعاً.


هجر النوم والتسلية في سبيل النجاح

ستترك الأشخاص السلبيين كي تنجح

سيكون فعل ذلك في البداية صعباً خاصة إن كان هؤلاء الأشخاص مقربون منك، ولكن ماذا لو رفض أقرب الأشخاص إليك دعمك ومساندتك؟ فقد تجد أناساً يضحكون على أحلامك ولا يدعمونك، وأشخاصاً يسخرون منك لكونك "غير عملي" أو غير واقعي، هنا ستكون بين خيارين إما الاستماع إلى هؤلاء الأشخاص والتخلي عن أهدافك، أو يمكنك اختيار العمل على تحقيق أحلامك.

لا يمكنك أن تعيش حياة ناجحة إذا كنت محاطًا بأشخاص سلبيين يشكون دائماً ويقولون لك إن ما تريد تحقيقه أمر مستحيل، إن تجاوز ذلك لا يتطلب التخلي عن هؤلاء الأشخاص وخاصة في حال كانوا مقربين إليك، ولكن عليك على الأقل تقليل الوقت الذي تقضيه معهم، حيث يجب أن تحاول قضاء وقتٍ أقل مع المتشائمين، وتخصيص المزيد من الوقت لبناء علاقة أقوى مع أشخاص ناجحين وإيجابيين (1).

كما يجب أن تفكر بالأشخاص الذين تقضي معظم وقتك معهم، فهناك أناس ضعيفو الإنجاز في حياتهم المهنية، وهناك أشخاص أكثر إنجازاً وهؤلاء هم من يجب أن تقضي وقتاً أطول معهم، كي تبقى على سوية كبيرة من الإنجاز وتتأثر بهم، وفي النهاية لابد أن تلقي نظرة على الأشخاص من حولك لتتأكد إن كنت بحاجة إلى إجراء أي تغييرات.


الابتعاد عن الأشخاص السلبيين

تخلى عن الكبرياء كي تنجح

شيء رئيسي آخر عليك التضحية به من أجل النجاح هو الكبرياء، فإذا لم تكن على استعداد لقبول أخطائك وإخفاقاتك، فلن تتعلم وتتحسن للمضي قدماً في طريق تحقيق أحلامك، والكثير من الناس ليسوا على استعداد لبذل قصارى جهدهم لأنهم خائفون، فهم يخشون الفشل كما أنهم قلقون في حال فشلوا سوف يضحك عليهم الآخرون، لذلك كم هو صعب أن نتخلى عن أحلامنا لأننا خائفون، فلا يجب أن تدع كبريائك ومخاوفك يمنعانك من عيش الحياة التي تسعى إليها.

 

الأمان والاستمتاع بمنطقة الراحة.. ضحايا النجاح!

يعتبر الأمان العامل الذي يعوق الناس عن تحقيق أحلامهم ونجاحاتهم، فلن تكون قادراً على السير في طريق النجاح إذا كنت شخصاً لا يحب المخاطرة، وإن اللحظة التي تقرر فيها أن تعيش حياة غير عادية سيكون مطلوب منك السير في مسار جديد والتحلي بروح الشجاعة.

لا يمكنك التمسك بالأمان والاستقرار إذا كنت ترغب في تحقيق أشياء عظيمة بالحياة، فأنت تحتاج إلى ترك الشعور بالأمان، نعم سيكون الأمر مخيفاً وغير مريح، ولكن هذا ما عليك فعله إذا كنت تسعى للنجاح، فلا يمكن أن تحقق ما تريده إذا واصلت القيام بنفس الأفعال دائماً، في هذه الحالة ستحصل على نفس النتيجة القديمة (2).

التخلص من العادات السلبية التي تعيق النجاح

إن أردت أن تصبح أحلامك وأهدافك حقيقة يجب أن تتخلص من أي عادات تعيق ذلك، مثل السهر لأوقات متأخرة، فلا بد أن تكون حياتك طبيعية بدون أي سلبيات تبطئ طريقك لتكون إنساناً ناجحاً، إذاً لتبدأ بتحديد عاداتك السلبية والتخلص منها واحدة تلو الآخر.


التخلص من العادات السلبية

التردد في اتخاذ القرارات عدو النجاح

في طريقك نحو تحقيق النجاح يجب أن تتعلم اتخاذ القرارات في حياتك وعملك والالتزام بها وتحمل مسئولية نتائجها فيما بعد، فهذا يساعدك على تخطي التوتر الذي سيكون عائقاً نحو درب العيش الأفضل، حيث لا يمكن تأجيل اتخاذ القرارات وخاصة الحاسمة في هذا الطريق، فعليك أن تتخذها وتتصرف وتتحرك بكل ثقة (3).

في النهاية.. الجميع يريد النجاح لكن الرغبة لوحدها لن تقودك إلا للفراغ، وإذا كان لديك اعتقاد بأن النجاح يأتي إلى الأشخاص المحظوظين فإن اعتقادك مجرد أسطورة، فالأشخاص الناجحون لا يأخذون رحلة النجاح ببساطة إنهم يعرفون أن أي شيء يستحق العناء والتضحية، والآن هل أنت على استعداد للتضحية من أجل حياة ناجحة؟

المصادر:

  1. مقال بعنوان "خمس تضحيات رئيسية يجب عليك القيام بها لتحقيق نجاح كبير في الحياة"
  2. مقال بعنوان "13شيء يجب أن تتخلى عنه إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً"
  3. مقال بعنوان "ما الذي يتعين عليك التضحية به من أجل النجاح"