اليوم العالمي لمرض الزهايمر

ماهو؟ وطرق العلاج والأدوية المقوية للذاكرة..

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020
اليوم العالمي لمرض الزهايمر
مقالات ذات صلة
زراعة نخاع العظم
الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والمرضي وعلاج كل منهما
ما هو السعال الديكي وأعراضه وطرق علاجه؟

داء الزهايمر هو اضطراب تدريجي يؤدي إلى تلف خلايا الدماغ (التدهور) وموتها. داء الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخَرَف - وهي حالة تتضمن انخفاضًا مستمرًّا في التفكير والمهارات السلوكية والاجتماعية؛ مما يؤثر سلبًا في الشخص وقدرته على العمل بشكل مستقل. ومن العلامات المبكرة للمرض نسيان الأحداث الأخيرة أو المحادثات. (Mayo Clinic).  يتم الاحتفال يوم 21 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لمرض ألزهايمر

مرض الزهايمر

مرض الزهايمر عبارة عن اضطراب عصبي يؤدي فيه موت خلايا الدماغ إلى فقدان الذاكرة وتراجع الإدراك.

وهو أكثر أنواع الخرف شيوعاً، حيث يمثل 60% إلى 80 % من حالات الخرف ويصنف كمرض تنكسي عصبي ترافقه أعراض خفيفة في البداية لكنها سرعان ما تصبح أكثر حدة بمرور الوقت، ومع تفاقم الأعراض، يصبح من الصعب على مرضى الزهايمر تذكر الأحداث الأخيرة، والتفكير، والتعرف على الأشخاص الذين يعرفونهم. 

 مرض الزهايمر

شاهدي أيضاً: مرض الزهايمر

علاج الزهايمر

الزهايمر من الأمراض المزمنة التي تصيب العديد من كبار السن نتيجة تراجع الوظائف الإدراكية العقلية، وهي من الحالات التي يُقّدم لها رعاية خاصة وتوعية كبيرة عالمياً؛ لخصوصيتها وتأثيراتها السيئة التدريجية مع مرور الوقت، سنتناول في مقالنا أهم المعلومات الخاصة بمرضى الزهايمر وماهي الأدوية والأعشاب القادرة على تخفيف أعراض مرض الزهايمر.

 علاج الزهايمر

شاهدي أيضاً: علاج الزهايمر

أول دواء للوقاية من الزهايمر

توصلت مجموعة من العلماء في أمريكا إلى ابتكار أول دواء لمنع مرض الزهايمر، حيث أجريت الأبحاث على مجموعة من الفئران المعدلة لتطوير المرض المرتبط بالسن وبعد حقنها بالمركب الدوائي لم تظهر عليها أي من أعراض المرض.

الأعشاب والأدوية التي تقوي الذاكرة

كنا قد تحدثنا في مقالنا طرق تقوية الذاكرة عن الأغذية والتمارين التي تساعدك على دعم وتحسين ذاكرتك وسنتحدّث اليوم عمّا يجب أن تحويه خزانة الأعشاب لديك من أعشاب ذات فائدة لتقوية ذاكرتك وتحصينها.

طرق تقوية الذاكرة

في ظل الحياة السريعة والمليئة بالتفاصيل التي نعيشها كل شخص لديه لحظات من النسيان تحصل من حين لآخر في حين أن هذا حدثاً طبيعياً تماماً إلّا أن ضعف الذاكرة غالباً ما يكون مزعجاً ومحبطاً خاصة عندما تخونك ذاكرتك في بعض الأمور المهمة لك.

 طرق تقوية الذاكرة

شاهدي أيضاً: طرق تقوية الذاكرة