;

عارضة الأزياء بيلا حديد تتحدث عن مرض لازمها لمدة طويلة.. فما هو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 20 أغسطس 2023
عارضة الأزياء بيلا حديد تتحدث عن مرض لازمها لمدة طويلة.. فما هو

بيلا حديد هي عارضة أزياء وشخصية إعلامية أمريكية من أصل فلسطيني وهولندي. وُلدت في 9 أكتوبر 1996 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. 

بدأت بيلا حديد مسيرتها في عالم العارضات في سن مبكرة، وسرعان ما اشتهرت وأصبحت واحدة من أشهر الوجوه في صناعة الموضة. قدّمت عروضًا لعدد كبير من دور الأزياء العالمية مثل فرساتشي، وديور، ومايكل كورس، وغيرهم. 

تحظى بيلا حديد بتواجد إعلامي واسع، لكنها مؤخراً تغيبت عن عروض الأزياء، وتكشف سبب ذلك الغياب المفاجئ، فمن خلال رسالة نشرتها بيلا حديد على حسابها في إنستغرام، طمأنت المتابعين بشأن حالتها الصحية بعد معاناة دامت لمدة 15 عامًا نتيجة مرض لايم والعلاجات الطويلة المصاحبة له، وأعربت عن فرحتها لأنها أخيرًا بدأت تشعر بتحسن في صحتها.

بالإضافة إلى ذلك، أبدت بيلا حديد نية تأجيل مشاركتها في المناسبات المهمة مثل حفلة "ميت غالا" وأسبوع الموضة في باريس، حتى تشعر أنها غير جاهزة للعودة إلى الساحة مجددًا. هذا القرار أثار تساؤلات بين المعجبين حول احتمالية اعتزالها العروض بشكل دائم.

يُذكر أن بيلا حديد واسمها الحقيقي إيزابيلا حديد، سبق وأن تحدثت عن التحديات التي واجهتها في مسيرتها المهنية بسبب مرضها، وهو موضوع أثر على قدرتها على متابعة مشوارها في عالم الأزياء.

أما عن مرض لايم (بالإنجليزية: Lyme disease) الذي أصيبت به بيلا حديد، فهو مرض جرثومي ينتقل عن طريق لدغة القراد المصاب ببكتيريا بوريليا، ويمكن أن يؤثر على الجهاز المناعي والعصبي، مما يتسبب في طفح جلدي وأعراض، مثل: التعب، وآلام العضلات، والمفاصل، ومشاكل عصبية وقلبية، وتورم المفاصل، ويمكن تشخيصه بناءً على الأعراض واختبارات مخبرية، ويتضمن العلاج استخدام المضادات الحيوية للتخفيف من الأعراض، وقد يستمر تأثيره في بعض الحالات بعد العلاج، وهو ما يُعرف بمتلازمة ما بعد مرض لايم. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!