نصائح حول حمية ساوث بيتش الغذائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
حمية غذائية لإنقاص الوزن مع البرامج ونصائح مفيدة
الحميات الغذائية وأثرها على صحة الإنسان
حمية السكر الذكية فوائدها وبرنامجها الغذائي

مرض السمنة هو مرض المجتمع الحديث يعاني منه العديد من الرجال والسيدات حول العالم، فما بين تناول الطعام الغير صحي والقلق والإكتئاب، والذي يعود سببها إلى السمنة، فيأتي خسارة الوزن ونصائح حول الحمية الغذائية من قبل الدكتور عامر حلباوي استشاري الأمراض الباطنية

ما هي حمية ساوث بيتش

يتألف النظام الغذائي من ثلاث مراحل، تُعرف بالمراحل، يتم خلالها زيادة نسبة الكربوهيدرات تدريجياً ، بينما تنخفض نسبة الدهون والبروتين في نفس الوقت. يتكون النظام الغذائي من قائمة الأطعمة الموصى بها مثل اللحوم الخالية من الدهون والخضروات والدهون الجيدة، تشمل جميع المراحل الثلاث أطعمة محددة مسموح بها وخطط وجبات ووصفات. تتضمن كل مرحلة أيضًا الأطعمة التي يجب تجنبها.

المرحلة الأولى لحمية ساوث بيتش

بالنسبة لمعظم الناس الجزء الأصعب من البرنامج هو المرحلة الأولى، تستمر هذه المرحلة لمدة أسبوعين، هذا الجزء الأول من الخطة هو الأكثر صرامة من بين المراحل الثلاث. إنه الوقت الذي ستحد فيه من معظم الكربوهيدرات في نظامك الغذائي اليومي، بما في ذلك الفاكهة والخبز والأرز والبطاطس والمعكرونة والسكر والكحول والسلع المخبوزة.

النظرية الكامنة وراء هذه المرحلة هي أن هناك تحولًا بداخلنا يؤثر على طريقة تفاعل أجسامنا مع الطعام الذي نأكله ويجعلنا نكتسب الوزن. عندما يكون المفتاح قيد التشغيل، فإننا نتوق إلى الأطعمة التي تجعلنا في الواقع نخزن الدهون. ومع ذلك باتباع الخطة المحددة، يمكنك تصحيح طريقة تفاعل جسمك مع الطعام.

يقسم العديد من محبي نظام South Beach الغذائي أن رغبتهم الشديدة في تناول الحلويات والكربوهيدرات السيئة الأخرى تختفي تقريبًا أثناء إعادة التشغيل هذه. بالنسبة للبعض، يمكن تمديد المرحلة الأولى، لكن لا يُقصد بها أن تكون طريقة دائمة لتناول الطعام.

المرحلة الثانية لحمية ساوث بيتش

خلال هذه المرحلة يمكنك البدء في إضافة المزيد من الأطعمة، مثل المصادر الإضافية للكربوهيدرات، مثل الفول والبقوليات، خلال المرحلة الثانية، يكون نطاق السعرات الحرارية وانهيار المغذيات الكبيرة متماثلاً تقريبًا كما في المرحلة الأولى ولكن عدد السعرات الحرارية المسموح بها من الدهون المشبعة ينخفض ​​إلى أقل من 10 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية.

التوصية بالتمرين هي ممارسة 30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني كل يوم، ابتداءً من المرحلة 2، يمكنك ممارسة التمارين الرياضية أكثر كثافة، إذا رغبت في ذلك.

المرحلة الثالثة لحمية ساوث بيتش

المرحلة 3 هي الجزء الأخير والأقل تقييدًا من حمية ساويس بيتش، إنه طالما استمر اتباع بعض الإرشادات الأساسية، فإن النظام الغذائي يصبح طريقتك في الحياة وستستمر في الحفاظ على وزنك.

سلبيات حمية ساوث بيتش

المرحلة الأولى مقيدة للغاية

يفقد الكثير من الناس الاهتمام بنموذج تناول الطعام في ساوث بيتش بسبب القيود العديدة التي يفرضها على ما يمكن تناوله، وكم ومتى خلال المرحلة الأولى التي يمكن أن تستمر حتى 4 أسابيع. مع عدم وجود إرشادات حول كمية الكربوهيدرات التي يجب على الأشخاص تناولها، اعتمادًا على الأطعمة التي يختارها الملتزمون.

الحصول على بنية غير كافية

بالنسبة لبعض الأشخاص، لا يوفر نظام الشاطئ الجنوبي هيكلًا كافيًا من حيث توجيه الأشخاص حول كيفية إضافة الكربوهيدرات مرة أخرى إلى نظامهم الغذائي. القرار متروك للفرد. في حين أن هذا جيد جدًا على المدى الطويل، إلا أنه قد يكون من الصعب إلى حد ما على المدى القصير.

خطر الكيتوزيه بسبب استبعاد الفواكه في المرحلة 1

تعد الفاكهة مصدرًا مهمًا للفيتامينات الأساسية بما في ذلك فيتامين ج والمعادن المهمة مثل البوتاسيوم. كما أنها توفر الألياف التي تعتبر مهمة جدًا لأي نظام غذائي. في المرحلة الأولى من خطة تناول الطعام في ساوث بيتش، تم استبعاد الفواكه ووصفها بأنها "كربوهيدرات ضارة". هذا عيب كبير وجعل بعض خبراء التغذية يقولون إن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي معرضون لخطر الإصابة بالكيتوزيه. يتسم ذلك بالجفاف ونضوب الجلوكوز في الجسم والتعب والدوخة والضعف ومشاكل الجهاز الهضمي.

إنقاص الوزن بسرعة كبيرة

في المرحلة الأولى من خطة الشاطئ الجنوبي، تم إخبار الأتباع بأنهم يمكن أن يفقدوا ما يصل إلى 13 رطلاً في 2 إلى 4 أسابيع. لا ينصح بفقدان الوزن بسرعة. يقول معظم خبراء اللياقة البدنية إنه للحفاظ على صحة جيدة، ليس من الآمن فقدان أكثر من رطلين في الأسبوع.

مخاطر صحية خطيرة

يقول بعض المتخصصين في الرعاية الصحية إن اعتماد الخيارات الغذائية على مؤشر نسبة السكر في الدم محفوف بمخاطر عدم الدقة ويهدد بتناول الفيتامينات والمعادن الأساسية. يمكن أن يتغير مؤشر نسبة السكر في الدم للأطعمة بناءً على حجمها ونضجها وطريقة طهيها ، إذا تم تناولها بمفردها والعديد من العوامل الأخرى. يمكن أن يتسبب تناول الفيتامينات والمعادن المنقوص في حدوث سكتة قلبية ومشاكل في الكلى وتشوهات في العظام والكبد.

القليل من التمرين

عيب آخر في خطة الشاطئ الجنوبي هو أنها لا تذكر التمارين الرياضية. تقر برامج إنقاص الوزن الأكثر فاعلية وذات السمعة الطيبة من أجل إنقاص الوزن والحفاظ عليه بطريقة صحية، يجب على الشخص استخدام مزيج من النظام الغذائي والتمارين الرياضية المنتظمة.

إيجابيات حمية ساويس بيتش

منخفض الدهون المشبعة

تحتوي الأطعمة الموصى بها في هذا النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات على كمية قليلة نسبيًا من الدهون المشبعة. يتفق معظم خبراء التغذية على أن تناول الحد الأدنى من الدهون المشبعة عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو الخيار الأكثر صحة.

إنه نظام غذائي صحي

صُمم النظام الغذائي في الأصل لمنع وعكس علامات الإصابة بأمراض القلب، ويوصي بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. يعتبر فقدان الوزن مجرد أثر جانبي ممتع للغاية.

تناول الدهون غير المشبعة الصحية للقلب

يتم تشجيع الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي على تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة صحية للقلب والتخلص من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة والدهون المشبعة من وجباتهم.

لا يُشجع على تناول الوجبات السريعة

يوصي نظام ساوث بيتش الغذائي أتباعه بتناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض. كما أنه لا يشجع على تناول الحلويات والحبوب السكرية والخبز الأبيض وأي نوع آخر من الوجبات السريعة. يتم تشجيع الناس على تناول الطعام من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية.

التوقف عن الشعور بالجوع

تؤدي الرغبة الشديدة في تناول الطعام إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيه وغير الصحي للكثير من الناس. اتباع خطط الأكل في ساوث بيتش يجعل تلك الرغبة الشديدة تختفي. يقوم بذلك عن طريق التخلص من الكعك والبسكويت والمعكرونة والخبز الأبيض من خيارات الطعام لدى أتباعه. يتم هضم هذه الأطعمة بسرعة كبيرة وتجعل الناس يشعرون بالجوع مرة أخرى على الفور تقريبًا. إن البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة في النظام الغذائي تجعل الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول.

فقدان الوزن السريع

يساعد اتباع خطة الأكل في ساوث بيتش الناس على إنقاص الوزن بسرعة كبيرة. خلال المرحلة الأولى من النظام الغذائي، يمكن أن يفقد الأشخاص ما يصل إلى 13 رطلاً في أسبوعين فقط. في دراسة قارنت بين الأشخاص الذين يتبعون حمية جمعية القلب الأمريكية والأشخاص الذين يتبعون خطة الشاطئ الجنوبي، أظهر الأشخاص الذين اتبعوا خطة ساوث بيتش فقدانًا أكبر للوزن، وانخفاضًا في نسبة الخصر إلى الورك ، وانخفاض في الدهون الثلاثية وزيادة أكبر في الكوليسترول الجيد مقابل الكوليسترول السيئ. النسب من المجموعة التي تتبع خطة جمعية القلب الأمريكية.