كيف تجعل الوجبات السريعة صحية ومفيدة لجسمك؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2020
كيف تجعل الوجبات السريعة صحية ومفيدة لجسمك؟
مقالات ذات صلة
فوائد الاشواجندا
المكملات الغذائية
فوائد البلوط الصحية

يهوى الكثيرون تناول الوجبات السريعة لسهولة تحضيرها، رغم أنها في العادة تتميز بكونها ذات سعرات حرارية عالية وغير صحية في أغلب الأحيان، فهل هناك طريقة لجعلها مفيدة وصحية؟

هكذا تجعل الوجبات السريعة أكثر صحية وفائدة لجسمك

وفقاً لما ذكرته خبيرة في الصحة والتغذية، فإن أفضل طريقة لجعل الوجبات السريعة صحية ومفيدة هي أن يتم طهيها في المنزل، وألا يتم شرائها من الخارج.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، فإنه من الممكن استبدال البرغر العادي بآخر مصنوع من لحوم ذات جودة عالية وخبز حبوب كاملة، بالإضافة إلى الكثير من الخضروات.

وتابعت أنه من الممكن إضافة العديد من المكونات التي تجعل برغر الشارع شهياً إلى البرغر الذي يتم إعداده في المنزل، مثل الصوص والتتبيلة.

ونصحت  الخبيرة محبي البرغر بطهيه في المنزل، على أن يقوموا باستخدام قطعة لحم واحدة فقط مع القليل من الجبن، بالإضافة إلى الكثير من الخضروات، حيث أن هذا يجعله أكثر صحياً.

كما أن محبي أصابع الدجاج أو الناغتز، يمكنهم تناولها بعد إزالة القشرة منها، حيث أن هذا يجعلها أكثر فائدة لأجسامهم.

وفيما يتعلق بالبطاطس المقلية، قالت الخبيرة أنه من الممكن استبدالها ببطاطس يتم تحضيرها في الفرن بدون استخدام أي زيوت نباتية، حيث ستكون مقرمشة أيضاً.

وأوصت بأهمية إضافة الخضروات بشكل عام إلى الوجبات السريعة لأنها ذات فائدة كبيرة لجسم الإنسان، كما حثت على شراء الوجبات السريعة من الأماكن الموثوق بها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا