الزوج الرومانسي مواصفاته وطرق التعامل معه

  • بواسطة: بابونج الأربعاء، 29 يوليو 2020 الأربعاء، 29 يوليو 2020
الزوج الرومانسي مواصفاته وطرق التعامل معه

هل زوجك رومانسياً؟ ما هي مواصفات الزوج الرومانسي بنظرك؟ هل لرومانسية زوجك مميزات وعيوب وما هي؟ كيف تتعاملين مع زوجك الرومانسي؟ سنتعرف في هذا المقال على مواصفات الزوج الرومانسي، ومميزات وعيوب الزوج الرومانسي وطريقة التعامل مع الزوج الرومانسي.

مواصفات الزوج الرومانسي

إذا كنت لا تدركين إن كان زوجك رومانسياً أم لا وتريدين أن تعرفي ذلك، فعليك أن تتعرفي على مواصفات الزوج الرومانسي وهذه المواصفات هي [1]:

  • مشغول التفكير فيك: إذا كان زوجك منشغل بك دائماً فهو رومانسي، قد يعبر عن انشغاله بك من خلال إرسال الرسائل لك مهما كان مشغولاً كي يطمئن عليك ويتصل بك دوماً ليعبر لك عن شوقه لرؤيتك.
  • يساعدك في أعمال المنزل من دون طلب: فإذا كان زوجك يساعدك من تلقاء نفسه في الأعمال المنزلية كأن يساعدك في التنظيف أو الطهو فزوجك رومانسي، لا يهون عليه أن يتركك تتعبين بأعمال المنزل لوحدك.
  • يهتم بك وبصحتك: فإذا مرضت يعطيك الدواء وإذا حاولت حمل شيء ثقيل حمله عنك، إذا كان زوجك يفعل ذلك معك فأنت محظوظة بزوج رومانسي مرهف الحس يخاف عليك وعلى صحتك.
  •  يفاجئك بين الحين والآخر: إذا استيقظت ووجدت أمامك باقة ورود حمراء، أو دخلت المنزل في عيد ميلادك ورأيتِ الأنوار مطفأة ثم اضاءت على حفلة عيد ميلاد فاجأك بها زوجك، فهذا الزوج رومانسي يحب المفاجآت ويعبر لك عن حبه في شتى الطرق وفي كل المناسبات.
  • يستمع لهمومك ومشاكلك بصدرٍ رحب: إذا كان زوجك يستمع لمشاكلك وهمومك ويخفف عنك ويحاول مساعدتك في حلها فهذا يعني أن زوجك رومانسياً يريد أن يجعلك مرتاحة نفسياً وأن تلقي كل الهموم التي على كاهلك جانباً.
  • يقترب منك ويدللك: إذا كان زوجك يلاطفك باستمرار ويقبلك بين الحين والآخر ويعانقك حتى لو لم تكونا في السرير؛ فهذه صفة تدلك على أن زوجك رومانسياً، يغمرك بالحب والحنان كلما سنحت له الفرصة.
  • قد يطهو لك طبقك المفضل: إذا كنت تعملين خارج المنزل وهو في يوم عطلة أو عاد من العمل قبلك ووجدته قد حضر لك طبقك المفضل فهذا يعني أن زوجك رومانسياً ويحبك ويهتم برغباتك.
  • يسايرك في رغباتك: معظم الأزواج لا يحبون مشاهدة المسلسلات والأفلام الرومانسية على العكس يفضلون الأخبار والمباريات، ولكن إذا كان زوجك يشاهد معك فيلماً أو مسلسلاً رومانسياً بين الحين والآخر فهذا يعني أن زوجك رومانسياً ويريد أن يراك سعيدة في أبسط الأشياء حتى لو كانت مجرد مشاهدة مسلسل أو فيلم.
  • يُفرغ وقتاً يقضيه معك: إذا كان زوجك يمضي الوقت معك ولو ساعة أو نصف ساعة رغم انشغاله فهذا يعني أنه يحبك، وقد تمضيان هذا الوقت في مراقبة النجوم والقمر في المساء أو في دعوتك للعشاء.
  • يدلك جسمك عندما تكونين متعبة: فالزوج الرومانسي إذا وجد زوجته متعبة ومرهقة يقوم بتدليك جسدها ووضع الموسيقى الهادئة لها كي يجعلها تشعر بالتحسن فطالا هي متعبة ومرهقة لا يكون هو راضياً أو سعيداً.
  • يدعمك عاطفياً: قد تكونين مقبلة على تحقيق أحد أحلامك أو لديك مقابلة عمل، فعندها تعرفين إن كان زوجك رومانسياً أم لا، فإن شجعك على تحقيق حلمك ودعمك عاطفياً ورفع معنوياتك كي تقدمي مقابلة العمل بأحسن شكل ممكن؛ فهذا معناه أن زوجك رومانسياً.

مميزات وعيوب الزوج الرومانسي

لكل نوع من الأزواج مميزاته وعيوبه، وهذا الأمر ينطبق على الزوج الرومانسي فمن مميزاته أنه يحافظ على حبكما متقداً ويشعرك في كل مرة يقترب فيها منك بأنها المرة الأولى التي يراك بها ما يجعلك تشعرين بسعادة عارمة كلما كنت بقربه وتتمنين أن تبقي بجانبه لأطول وقت ممكن.

أما أبرز عيوب الرجل الرومانسي فأنه مغدق في التفاؤل والخيال ويبتعد عن الواقع، ما يجعله ينصدم بسرعة، فعلى سبيل المثال إذا كنتما معاً وكنت متعبة فقد يشعر بخيبة الأمل لأنه لم يحظى بالرضا الذي اعتاد عليه في المرات السابقة [2].

طرق التعامل مع الزوج الرومانسي

بقدر ما يكون زوجك رومانسياً عليك أن تحسني التعامل معه، سنقدم لك في هذه الفقرة نصائح كي تتعاملين مع زوجك الرومانسي بسهولة ويسر وهذه النصائح هي [3]:

  • دلكي جسد زوجك إذا كان متعباً: إذا كان زوجك مرهقاً من أعباء العمل فلا مانع من الاهتمام به وتدليك جسمه (كتفه وظهره ورقبته) حتى يصبح أفضل ويشعر بالتحسن والارتياح.
  • سايريه في رغباته مثلما يسايرك: أنت تعرفين أن معظم الأزواج يفضلون حضور الأخبار والمباريات، فما رأيك لو فاجأت زوجك الرومانسي واشتريتِ تذكرتين لحضور مباراة فريقه المفضل، أو قمتي بتفريغ نفسك لحضور المباراة معه على شاشة التلفاز؛ هذا سيجعله يشعر بسعادة غامرة لا يمكن وصفها.
  • حضري لزوجك الرومانسي طبقه المفضل: بعد يوم من التعب والإرهاق سيكون من البديهي أن يجد زوجك طعامه جاهزاً بانتظاره، ولكن ماذا لو كان الغداء هو طبقه المفضل فبالتأكيد سينسى كل تعبه وسيشكرك كثيراً على مبادرتك اللطيفة تجاهه.
  • اجعلي مناسبته الخاصة ضمن أولوياتك: فكم من الجميل أن تفاجئي زوجك الرومانسي بعيد ميلاده بهدية كان يرغب في الحصول عليها ولم يتمكن من ذلك لأي سببٍ من الأسباب، أو أن ترسلي له رسالة حب إذا كان بعيداً عنك أو مسافر.
  • اكتبي له حتى عندما تكونان معاً: شيء جميل أن تكتبي لزوجك قبل أن تذهبي للعمل أحبك لن أتأخر، أو أن يستيقظ من قيلولة بعد الظهر ليجد ورقة كتب عليها صح النوم القهوة بانتظارك حبيبي.
  • ساعديه كلما أمكنك ذلك: إذا كان زوجك مشغولاً بالعمل على الكمبيوتر في المنزل، فمن المهم أن يشعر زوجك أنك تقفين إلى جانبه فكم جميل أن تسأليه هل أساعدك بشيء؟ هل أحضر لك شيئاً تشربه؟

    شاهدي أيضاً: الزواج الناجح

الزوج الرومانسي هو رجل رومانسي، يهتم بك ويعاملك وكأنك ملكة، يعرف رغباتك قبل أن تنطقي بها، ويسايرك في رغباتك حتى لو كانت على حسابه، يشعرك بالسعادة والفرح في كل فرصة وكل مناسبة، ولكن هذه المعاملة المميزة تتطلب منك أن تعاملي زوجك بالطريقة ذاتها وأن تجعليه محور اهتماماتك ورغباته في سلم أولوياتك حتى تتمكنا من العيش بسعادةٍ وسلام.

المراجع والمصادر

[1] مقال ما الذي تجده النساء حقاً رومنسيات؟ 15 أشياء سهلة يمكن أن يفعلها الرجال لإقناعنا، منشور في موقع bolde.com.

[2] مقال مميزات وعيوب الزوج الرومانسي، منشور في موقع idiva.com.

[3] مقال نصائح للتعامل مع الزوج الرومانسي، منشور في موقع wikihow.com.