;

الأوريغانو الخيار الأول للحفاظ على ضغط الدم

لأوريغانو يظهر فاعلية مذهلة في تحسين ضغط الدم وخفض المخاطر الصحية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024 آخر تحديث: منذ يوم
الأوريغانو الخيار الأول للحفاظ على ضغط الدم

انضم إلى قناة بابونج المجانية على الواتساب لمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والرشاقة.


في خطوة ملفتة للأنظار في عالم الطب البديل، يكشف العلم عن فوائد مذهلة للأوريغانو في تحسين مستويات ضغط الدم والحد من المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاعه، إذ يعتبر ارتفاع ضغط الدم أمرًا شائعًا وخطيرًا يواجهه الملايين حول العالم، مع تزايد الحاجة إلى بدائل طبيعية وفعّالة، يمكن أن يكون الأوريغانو - العشبة الشهيرة في المطبخ - جزءًا أساسيًا من هذه الحلول.

يواجه العديد من الناس تحديات في إدارة ضغط الدم، مع تزايد معدلات الوفيات المتعلقة بارتفاع ضغط الدم. لكن قد يكون الحل متاحًا في مطبخك الخاص، وذلك من خلال إضافة الأوريغانو إلى نظامك الغذائي اليومي. 

الأوريغانو: الخيار الأول للمحافظة على ضغط الدم الطبيعي

الأوريغانو (بالإنجليزية: Oregano)، المعروف عنه أنه يحتوي على مركبات نباتية قوية تعمل كمضادات للأكسدة، يمكن أن يكون له دور كبير في تحسين الصحة العامة، بما في ذلك تحسين ضغط الدم، وتشير الدراسات إلى أن تناول الأوريغانو يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، فيما يلي تفاصيل الدراسات التي تؤيد فكرة تناول الأوريغانو لخفض ضغط الدم:

وجدت دراسة نشرت في عام 2021 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية (بالإنجليزية:American Journal of Clinical Nutrition) أن استخدام الأوريغانو بانتظام في النظام الغذائي يمكن أن يسهم في خفض ضغط الدم. وعلى الرغم من أن هذه الدراسة كانت الأولى من نوعها على البشر، إلا أن هناك دراسات سابقة على الحيوانات اكتشفت الأوريغانو على الحيوانات.

الأوريغانو: الخيار الأول للمحافظة على ضغط الدم الطبيعي

في دراسة أخرى نُشرت في عام 2017 في مجلة الجزيئات (بالإنجليزية: Molecules) وهي مجلة الكيمياء الدولية، تم تسليط الضوء على أنواع مختلفة من زيت الأوريغانو وآثارها على الصحة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات وأمراض التمثيل الغذائي والسرطان.

على الرغم من أن النتائج الرئيسية جاءت من دراسات على الحيوانات ودراسات في المختبر، إلا أن النتائج توجهت نحو دعم فكرة أن زيت الأوريغانو، عند استخدامه لمساعدة في تشخيص ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يعزز توسع الأوعية الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم.

الأوريغانو: الخيار الأول للمحافظة على ضغط الدم الطبيعي

تجدر الإشارة  هنا إلى أن عدد المشاركين في كلتا الدراستين يعتبر قليلاً، وعلى الرغم من الفوائد العديدة للزيوت الأساسية من الأوريجانو، فقد تم الإبلاغ عن أنها يمكن أن يكون لها آثار ضارة، لذلك يمكن القول إن هذا الميدان لا يزال بحاجة للمزيد من الدراسات لإثبات فعالية الأوريغانو كعشبة رقم 1 للحفاظ على ضغط دم صحي.

أخيرًا، يُنصح بتضمين الأوريغانو في الوجبات اليومية، مع التأكيد على استخدام الأوراق الطازجة أو المجففة في الأطعمة المختلفة للحصول على فوائده المتعددة كمضاد للأكسدة، ولخفض ضغط الدم.[1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!