;

خبر حزين حول صحة سيلين ديون... وهذا ما أعلنته شقيقتها

حالة صحية صعبة تؤثر على سيلين ديون، وتصريح مؤثر من شقيقتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2023
خبر حزين حول صحة سيلين ديون... وهذا ما أعلنته شقيقتها

مضى ثمانية أشهر على إعلان النجمة سيلين ديون عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس، تواصل الجميلة كلوديت، شقيقتها، بتقديم تحديث حول معركتها مع هذا المرض النادر، الذي يتسبب في تصلب مؤلم للعضلات وتشنجات قاسية. وفي أحدث تطور لحالتها الصحية، نقلت كلوديت لصحيفة "لو جورنال دي مونتريال" وقالت: "عندما يكون هاتف سيلين مشغولاً، يكون هاتف ابنتها ليندا هو وصلتي، تخبرني أنها تعمل جاهدة وبثقة للعثور على طريق الشفاء والعودة إلى الساحة الفنية". 

"إنها تلتزم بالعلاج تحت إشراف أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال النادر حول العالم" كما نوهت على أهمية تركيز سيلين على نفسها وصحتها، حيث قالت: "يبدو لي أنها تحتاج للراحة، فهي دائماً تسعى لتقديم الأفضل. في بعض الأحيان، يحاول قلبك وجسدك التواصل معك. من الضروري أن نصغي إلى رسائلهما". 

ولم يكن هذا إلا تجديد للمشهد القوي الذي شهدناه في ديسمبر الماضي، حين شاركت سيلين مقطع فيديو مؤثر على إنستغرام كشفت فيه عن تشخيصها بمتلازمة الشخص المتيبس، وأعلنت تأجيل جولتها العالمية بسبب تأثير المرض على قدرتها على الأداء والحركة. وقالت: "التشنجات العضلية تعرقل كل جزء من حياتي اليومية، تُسبب لي صعوبات في المشي وتحجب صوتي الغنائي عن النشاطات التي أعشقها". 

تعد متلازمة الشخص المتيبس، (بالإنجليزية: Stiff Person Syndrome)، هي حالة طبية نادرة ومزمنة تتسم بتصلب العضلات الشديد والتشنجات المؤلمة. يؤثر هذا المرض على الجهاز العصبي المركزي، بما في ذلك الدماغ والحبل الشوكي، مما يتسبب في تشنجات غير إرادية في العضلات وتقلصات قاسية.

سبب متلازمة الشخص المتيبس لا يزال غير معروف بشكل دقيق، وهي تُعتبر من الأمراض النادرة التي تشكل تحديًا للتشخيص والعلاج. عادةً ما يشتمل العلاج على استخدام الأدوية المهدئة العضلية والعلاج الطبيعي لتخفيف التشنجات وتحسين الحركة. تتطلب حالات خطيرة من متلازمة الشخص المتيبس معالجة طبية متخصصة ورعاية متعددة التخصصات.

الجدير بالذكر أن سيلين تحظى بشعبية كبيرة، وتفاعل متابعيها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي متمنين لها الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!