;

ثعابين في البروكلي تثير الفزع في بريطانيا

ثعبان في البروكلي يثير الفزع في بريطانيا، ويجعلك أكثر حرصاً عند اختيار الخضراوات من المتجر.

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 12 يوليو 2023
ثعابين في البروكلي تثير الفزع في بريطانيا

قد تجد في الخضراوات خاصة الخضراوات الورقية، والملفوف، والبروكلي بعض الحشرات والديدان التي تلتصق في الخضراوات الطازجة من الحقول، وهو أمر معتاد، وشائع مع ذلك يسهل علينا التخلص منها بتنظيف الخضراوات جيداً، وإضافة الخل أو الملح لتطهيرها، لكن ما حدث في بريطانيا أثار الكثير من الهلع، وسيجعلك تفحص الخضراوات بعناية أكبر عند تسوقها من المتاجر.

ثعبان في البروكلي

أصيب نيفيل لينتون البالغ من العمر 63 عاما، وعائلته بصدمة مُرعبة بعدما وجد ثعباناً حياً مخيفاً في البروكلي في حادثة أثارت الكثير من الخوف، وجعلت فحص الخضراوات قبل مغادرة المنزل أمراً ضرورياً.

قام نيفيل لينتون بجولة التسوق الأسبوعية للخضراوات من متجر آلدي (Aldi) الشهير في ستوربريدج، ويست ميدلاندز، في المملكة المتحدة، وكان ضمن الخضراوات البروكلي الطازج الذي وضعه في الثلاجة لمدة 3 أيام قبل أن يخرجه لإعداد الوجبة.

عند إخراج البروكلي شعر نيفيل لينتون بحركة غريبة على منضدة المطبخ، وأدرك أن هذا ليس حشرة أو ديدان بل أكبر لذلك اتصل بشقيقته ماري تينكانمين التي تبلغ من العمر57 عامًا، وسرعان ما اكتشفت أن هناك ثعباناً مطوياً بالقرب من جذع البروكلي، ويقول "اعتقدت أنها كانت تمزح في البداية، لكنني تراجعت عندما رأيت أنها بدأت تتحرك".

يقول نيفيل لينتون "كان الأمر مخيفًا للغاية، لست جيدًا مع الأفاعي"، وأضاف "من حسن حظي أنني لم أترك البروكلي بالخارج في المطبخ لأنه كان سينطلق بحرية في المنزل، كان ذلك سيشكل مخاطرة كبيرة بالنسبة إلينا لأن لدينا شخصين ضعيفين يعيشان هنا".

قام نيفيل لينتون وشقيقته بحزم البروكلي والثعبان، والتوجه سريعاً إلى متجر آلدي ((Aldi في ستوربريدج حيث اشترى نيفيل البروكلي، وقال إن الرجل في المتجر كان خائفاً للغاية من الثعبان.

يعد آلدي من أشهر سلاسل المتاجر حول العالم، وبعد انتشار الحادث الذي أثار الكثير من الهلع، والتوتر صرح المتحدث باسم متاجر آلدي (Aldi) "لم يكن لدى موردنا شكوى من هذا النوع مطلقًا، ولديه عمليات قوية لمنع حدوث مثل هذه المشكلات، نحن نحقق في هذه الحادثة المنعزلة، وقد اعتذرنا للسيد لينتون لأنه لم يتم الوفاء بمعاييرنا العالية المعتادة". [1][2]

ثعابين في البروكلي تثير الفزع في بريطانيا

رفض التعويضات

عُرض على لينتون تعويضات لكنه يرغب بالمزيد نظراً إلى الضرر، والرعب الذي شعر به، والتهديد الذي تعرضت له عائلته من وجود الثعبان في البروكلي، وقال إن المبلغ المعروض لا يعوضه عن الأخطار التي كان من الممكن أن يتعرض لها ابنه من أصحاب الهمم، وحماته الضعيفة التي تعيش معه.

يقول نيفيل لينتون حول قيمة التعويض الذي عرضته متاجر آلدي "إنه ليس جيدًا بما يكفي، التداعيات بالنسبة إلينا إذا خرج إلى المنزل هائلة، بالإضافة إلى ذلك أنا لدي رهاب من الثعابين لذلك هناك تأثير عاطفي".[3]

ثعابين مُخيفة وليست سامة

بعدما أعاد الثعبان إلى المتجر تم نقله إلى حديقة حيوان دودلي في المملكة المتحدة حيث تم الكشف عن هويتها، وهي ثعبان السلم الأكثر شيوعًا في جنوب غرب أوروبا، غالباً ما يتم العثور عليها في البرتغال، وإسبانيا، وجنوب فرنسا، وأجزاء من إيطاليا، وهي ليست سامة لكنها يمكن أن تتحول إلى عدوانية إذا شعرت بالتهديد، ويمكن أن تنبعث منها رائحة كريهة.

 عادة ما توجد تلك الثعابين في المناطق الكثيفة، والبساتين، وكروم العنب، وأحيانًا بين أجزاء الجدران الحجرية الجافة المتضخمة، وكان أكبر ثعبان سلم يبلغ طوله 160 سم.

تأكل ثعابين السلم الفئران، والأرانب، والعناكب، والحشرات، وتكون أكثر نشاطًا خلال النهار لكن في أشهر الصيف يمكن أن تصبح ليلية.

نصائح لتنظيف الخضراوات

إذا أثارت حادثة العثور على ثعبان في البروكلي مخاوفك من الخضراوات إليك بعض النصائح لفحص الخضراوات في المتجر، وتنظيفها في المنزل:

  • اختر الخضراوات الطازجة، وافحص البروكلي أو الملفوف جيداً في المتجر.
  • ابتعد عن الخضراوات التالفة التي تذبل أوراقها، أو ينتشر عليها العفن.
  • عند العودة إلى المنزل يجب إخراج جميع الخضراوات والفاكهة، وإعادة تغليفها ثم الاحتفاظ بها.
  • تخلص من الأوراق الخارجية للملفوف، والخس.
  • نقع الخضراوات مثل البروكلي يخلصك من الشوائب، ويساعد على إخراج الديدان، والحشرات الأخرى.
  • احرص على شطف الخضراوات بالماء الجاري لتنظيفها.
  • يمكن نقع الخضراوات لعدة دقائق في الخل والماء.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!