;

صور تظهر أمومة الأميرة هيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 03 مايو 2023
صور تظهر أمومة الأميرة هيا

حرصت الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين على مشاركة العديد من الصور التي تجمعها مع أطفالها الشيخة الجليلة، والشيخ زايد خاصة في سباقات الخيول حيث تشتهر الأميرة هيا بأنشطتها الدولية في الفروسية بجانب كونها فارسة محترفة خاضت العديد من السباقات العالمية.

أبناء الأميرة هيا   

تزوجت الأميرة هيا من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي من عام 2004 إلى عام 2019، وأُقيم حفل الزفاف في قصر البركة في عمان، ورُزقا بسمو الشيخة الجليلة محمد بن راشد آل مكتوم في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول 2007 وهو اليوم الذي تزامن مع اليوم الوطني للإمارات، وسمو الشيخ زايد محمد بن راشد آل مكتوم في 7 يناير / كانون الثاني 2012.

الأميرة هيا شاركت العديد من الصور برفقة أطفالها الشيخة الجليلة والشيخ زايد في عدة مناسبات مختلفة أبرزها سباقات الخيل، وصور عائلية منزلية في دبي، بجانب صور استعدادات الذهاب إلى المدرسة.

تحدثت الأميرة هيا في السابق خلال لقاء أجرته مع برنامج "The Kris Fade Show" على إذاعة فيرجن اليوم في دبي عن طبيعة اليوم مع أطفالها حيث تستيقظ مبكراً نحو الساعة 6.15 إلى 6.30 لذهاب الأطفال إلى المدرسة، وقالت "نتناول الإفطار معًا عندما نستطيع" وأضافت قائلة "في الساعة 5.30 مساءً يكون الوضع صارمًا للغاية لدينا وقت العشاء في منزلنا، خاصة في ليالي المدرسة، بعد أن يذهبوا إلى الفراش في الساعة 7.30 ليلاً هناك ساعة أو ساعتان لأنفسنا، وعادة أكون في السرير في الساعة 9:30 إلى 10 مساءً، وبعد ذلك في اليوم التالي تمامًا مثل أي شخص آخر".

تعيش الأميرة هيا اليوم في بريطانيا، وقالت في أحدث بيانتها حول تربية أطفالها الشيخة الجليلة، والشيخ زايد "سأستمر بتربية أبنائنا على احترام قيم وثقافات وتقاليد بلديهما والافتخار بإرثهما، وسيفخران دوماً بجذورهم، وسيثابران للمساهمة في العالم بشكل إيجابي وبكافة السبل كأطفال متعلمين وصادقين ولطفاء ينحدران من عائلات ملكية."[1][2]  

حياة الأميرة هيا

الأميرة هيا بنت الحسين هي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني، وشقيقة سمو الأمير علي بن الحسين، ولدت الأميرة هيا بنت الحسين في عمّان، الأردن عام 1974 لجلالة الملك الراحل الملك الحسين بن طلال، وجلالة الملكة الراحلة علياء الحسين التي توفت في حادث تحطم مروحية عام 1977 في الوقت الذي لم تتجاوز فيه الأميرة هيا عامها الثالث.

الأميرة هيا تزوجت سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي من عام 2004 إلى عام 2019، ورُزقا بسمو الشيخة الجليلة، وسمو الشيخ زايد.

تعيش اليوم الأميرة هيا برفقة أطفالها الشيخة جليلة، والشيخ زايد في بريطانيا منذ عام 2019، وتتقلد منصب السكرتير الأول في السفارة الأردنية في لندن، وهي مدرجة في القائمة الرسمية للدبلوماسيين في بريطانيا.

أشارت الصحف البريطانية إلى أن الأميرة هيا تبدأ فصلاً جديداً من حياتها في بريطانيا حيث قامت بشراء فندق ريفي في ويلز ليكن منزلها الجديد مع أطفالها الشيخة الجليلة، والشيخ زايد، ولم يُحدد إلى الآن موقع المنزل بدقة بعدما كانت تسكن في منزل بمنطقة كنسينغتون.[2][3]

أنشطة الأميرة هيا

تلقت الأميرة هيا تعليم المرحلة الابتدائية في الأردن ثم التحقت بمدارس بادمنتون وبريانستون في إنجلترا، وتخرجت لاحقاً من جامعة أكسفورد حيث حصلت على درجة البكالوريوس في السياسة، والفلسفة، والاقتصاد.

تشتهر الأميرة هيا بحبها للفروسية التي احترفتها، ونافست في العديد من البطولات الدولية، في عام 2000 شاركت الأميرة هيا في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في سيدني، وفي عام 2002 شاركت في بطولة العالم لقفز الحواجز في إسبانيا.   

الأميرة هيا ترأست الاتحاد الدولي للفروسية حيث تم انتخابها عام 2006 رئيسة للاتحاد الدولي للفروسية، وأعيد انتخابها لدورة ثانية عام 2010 لأربعة أعوام.

في الفترة بين عامي 2007-2014 تم انتخاب الأميرة هيا كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية، وتم تعيينها عام 2007 عضواً في المجلس الفخري للجنة البارالمبية الدولية، وفي العام 2012 تم تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة للمنظمة العالمية لصحة الحيوان.[4]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!