;

بوتكس رفع الحواجب - الأنواع وأماكن الحقن

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022 آخر تحديث: السبت، 13 مايو 2023

مع تقدم الإنسان في السن ووصوله إلى منتصف العقد الثالث من العمر، يبدأ الجلد أيضاً في التقدم في السن. وعندها تظهر خطوط العبوس والتجاعيد حول العينين وبين الحاجبين قبل الأجزاء الأخرى.

العديد من الطرق، مثل تغيير نمط الحياة والكريمات والإجراءات التي نستخدمها لتحسين بشرتنا التي يمكن أن تعمل على تأخير الشيخوخة. إحدى هذه الطرق أيضاً، وهي طريقة وقائية وعلاج فعال تمامًا، هي بوتكس رفع الحواجب.

ما هي تقنية بوتكس رفع الحواجب؟

من أكثر مناطق الوجه طلبًا للتجديد هي الحاجبين، فتجاعيد الحاجبين تؤثر سلبًا على جمال ونضارة وجهك. ففي كل يوم نقوم بحركات متكررة مثل رفع الحاجبين، تخلق الحركات خطوطًا أفقية تؤدي مع الزمن إلى ظهور خطوط على الجبهة، وبعد فترة تخلق التجاعيد وخطوط عبوس دائمة على الوجه.

إذا كنتِ تعانين من ترهل وخطوط بين الحاجبين وتحاولين إصلاحها. بالرجوع إلى عيادة ذات سمعة طيبة وطبيب متخصص وتلقي النصيحة، يمكنك اختيار طريقة حقن البوتكس لرفع الحواجب، التي تعد من أسرع طرق رفع الحواجب وأكثرها فعالية.

سيشرح لك طبيبك أن عضلات الجبهة تسحب الجبهة لأعلى، في حين أن العضلات حول العينين تسحب الجبهة لأسفل. يساعد بوتوكس رفع الحواجب في إصابة هذه العضلات بالشلل عن طريق حقن توكسين البوتولينوم من النوع A في العضلات في الجزء السفلي وبين الحاجبين. بهذه الطريقة، تسحب العضلة الأمامية الجبهة لأعلى تختفي التجاعيد وتدلي الحاجبين.

بمعنى آخر، عن طريق بوتوكس رفع الحواجب، يتم شل عضلات جزء من الجبهة والوجه، وبهذا يتم التخلص من خط التجهم بين حاجبيكِ وشد الحاجبين. يمكن أن ترفع حقن البوتوكس الحاجبين قليلاً. بالنسبة للتدلي الشديد في الحاجبين، يجب استخدام طرق أخرى.

يمكنك حقن المزيد من البوتوكس في نهاية الحاجبين لجعل وجهك يبدو أكثر شبابًا عن طريق رفع حاجبيك أكثر. يمكن أن تؤثر حقن البوتوكس أيضًا على خطوط العبوس.

يوصى بهذه الطريقة للأشخاص الذين يريدون تغييرًا مؤقتًا وقابل للعكس في وجوههم. بالطبع، أي نتيجة تعتمد كليًا على نوع عضلاتك وعمرك.

أنواع بوتكس رفع الحواجب

هناك أنواع مختلفة من البوتوكس في كل بلد، حسب احتياجات ووجود شركات الأدوية المختلفة والعوامل الوراثية لأهل ذلك البلد، ينتشر نوع معين من البوتوكس ويستخدم. العلامة التجارية الأكثر شهرة في هذا المجال في العالم هي BOTOX، والتي صنعتها شركة Allergan، ومنذ طرح هذا المنتج لأول مرة في السوق، أصبح هذا الاسم الآن مرادفًا بشكل عام لتوكسين البوتولينوم. تشمل العلامات التجارية الأخرى AZZALURE و BOCOTURE و XEOMIN و DYSPORT.

من حيث الكفاءة، لا يوجد فرق كبير بين أي منها وكلها متساوية في الفعالية لأنها تنتجها أفضل شركات الأدوية في العالم.

بوتوكس BOTOX

كان البوتوكس أول علامة تجارية متاحة من توكسين البوتولينوم، اليوم، بالإضافة إلى البوتوكس، هناك علامات تجارية أخرى توجد بشكل شائع في الولايات المتحدة وأوروبا والعديد من الأجزاء الأخرى من العالم.

أخبري طبيبكِ قبل استخدام البوتوكس إذا كان لديكِ حساسية من هذا الدواء أو أي  حساسية آخر. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة (مثل بروتين حليب البقر الموجود في بعض المنتجات)، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. تحدثي إلى طبيبك لمزيد من المعلومات.

ديسبورت Dysport

الآن دعينا ننتقل إلى أحد أكثر أنواع البوتوكس شيوعًا. Dysport، وهي واحدة من أشهر ماركات البوتوكس في العالم، والتي تصنعها شركة Galderma. تحظى هذه العلامة التجارية بشعبية كبيرة في بلد الصنع المملكة المتحدة.

يؤثر هذا النوع من البوتوكس على ظهور خطوط مثل Glablar في المنطقة الواقعة بين حاجبيك. تمتد هذه الخطوط لأعلى أو رأسياً على الجبهة. تكون هذه الخطوط واضحة تمامًا. تزداد هذه الخطوط مع تقدم العمر، ومع ذلك يمكن أن تظهر أيضًا على الوجه مع تغيرات في الوجه.

يرتبط ظهور هذه الخطوط أيضًا إلى حد كبير بالمشاكل الوراثية. عند بعض الأشخاص، قد تظهر هذه الخطوط أيضًا في سن مبكرة. سبب هذه المشكلة هو فقدان كولاجين الجلد. الكولاجين هو بروتين ليفي مسؤول عن مرونة الجلد.

بينما يمكن أن يساعد Dysport في علاج التجاعيد، إلا أنه مناسب فقط للأشخاص الذين يعانون من تجاعيد الحواجب المتوسطة إلى الشديدة. لا ينصح باستخدام هذا المحلول أو الجل لعلاج وإزالة الخطوط الخفيفة.

يمكن أن يساعدك طبيب الأمراض الجلدية في شرح الفرق بين التجاعيد الخفيفة والمتوسطة من هذا النوع. هذه الماركة هي أحدي أنواع البوتوكس التي لها الكثير من الفعالية. إذا كنتِ تخططين لاستخدام هذه العلامة التجارية، فيمكنك القيام بجميع خطوات الحقن بالكامل في العيادة ولا تحتاجين إلى دخول المستشفى لحقن هذه المادة ويمكنك بسهولة مغادرة المكان بعد الحقن مباشرة.

زيومين Xeomin

زيومين دواء معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يتم حقنه لتخدير عضلات الوجه وتجميل البشرة. هذا الدواء هو أحد أنواع البوتوكس المستخدمة في جميع أنحاء العالم ومن صنع شركة ألمانية. نظرًا لأن ألمانيا هي مركز إنتاج الأدوية في أوروبا، فإن هذا المنتج يعد بلا شك أحد أفضل العلامات التجارية للبوتوكس في العالم. ينعم مؤقتًا خطوط التجهم المتوسطة إلى الشديدة بين الحاجبين. وهو يحتوي على السموم العصبية.

زيومين، مثل منتجات البوتوكس، هو نوع من توكسين البوتولينوم من النوع A. إن صيغته تشبه إلى حد بعيد مادة البوتوكس، إلا أنها لا تستخدم بروتينات متعددة. غالبًا ما لا يتمكن الأشخاص الذين استخدموا هذا الدواء من التمييز بينه وبين البوتوكس. والسبب في ذلك هو التشابه الشديد بينهما. ومع ذلك، فإن زيومين ليس معروفًا مثل البوتوكس وعادة ما يكون أرخص قليلاً.

أزالور Azzalure

أحد أنواع البوتوكس المستخدمة في العالم هو Azzalure. تم صنع هذا البوتوكس من قبل شركة Galderma وتم طرحه في سوق المملكة المتحدة في عام 2009 كأول بديل لعلامة بوتكس التجارية.

من مميزات Azzalure أن كمية المادة المستخدمة تقارب نصف كمية البوتوكس ويتم حقنها موضعياً ويبقى في الغالب في العضلات. لذلك، يبدو أن الشخص الذي يستخدم مادة البوتوكس أقل عرضة للآثار الجانبية مثل تدلي الحاجبين. يختلف طول عمر هذه العلامة التجارية من شخص لآخر. ومع ذلك، فإن متوسط ​​معدل البقاء هو 4 أشهر.

أماكن حقن البوتكس

قلنا إن البوتوكس يضعف عضلات الجبهة ويرفع الحاجبين. للقيام بذلك، يجب حقن البوتوكس في منطقتين من الحاجبين (العضلات). الأولى هي عضلات خفض الحاجب التي تقع بين الحاجبين. لشلل هذه العضلات تأثير مباشر ومتعدد على عملية شد ورفع الحاجب، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديكِ تجاعيد في هذه المنطقة، فإنها سوف تختفي.

تقع العضلات التالية في نهاية ذيل الحاجب. يتم الحقن في هذا الجزء فعليًا لمزيد من الرفع حتى 1 إلى 2 مم.

بالتزامن مع تطبيق البوتكس، يمكن إجراء تغييرات في قوس الحاجب لجعل الحاجبين أكثر جمالًا. للقيام بذلك، يتم حقن بوتكس رفع الحواجب في أجزاء من الجبهة حسب تقدير الطبيب. في هذه الحالة، يمكن إنشاء قوس أكثر جمالاً.

كلمة أخيرة

حقن بوتوكس رفع الحواجب هي إحدى طرق تجديد وتجميل الوجه شائعة الاستخدام. في هذه الطريقة، عن طريق شد الحاجبين للأعلى، يصبح الوجه أجمل وتحصلين على عينين جميلتين ومفتوحتين، يعتبر البوتوكس من أكثر الطرق أمانًا لتجديد الجلد وإزالة التجاعيد، ويمكن تجنب آثاره الجانبية ببساطة من خلال اختيار أفضل طبيب في هذا المجال.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!