;

مشروبات لخفض ضغط الدم للرجال فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022

يحتاج الكثير من الرجال للتعرف علي المشروبات التي تساهم في التقليل من ارتفاع ضغط الدم، خاصة مع تقدم العمر، خاصة وأن ارتفاع ضغط الدم، يعد من الحالات الخطيرة التي يجب متابعتها والتي من الممكن أن تضر قلبك لذا عليك الحفاظ على نظام غذائي جيد للحفاظ على مستويات ضغط الدم، إضافة إلى تناول بعض المشروبات التي تساعدك في حال حدث انخفاض فيه.

إليك أهم المشروبات التي تساهم في خفض ضغط الدم

توجد العديد من المشروبات التي لها دور في عملية خفض ضغط الدم المرتفع، ومن أشهر هذه المشروبات

عصير التوت

يعد التوت من العصائر التي تساعد علي خفض ضغط الدم، خاصة التوت البري، فهو من العصائر الغنية بالعناصر الطبيعية المسماة بالفلافونيدات، فهي من العناصر التي تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وتساهم في خفض ضغط الدم، كما يساعد عصير التوت كمنكه إضافي على بعض المنكهات الأخرى التي قد تفضلها.

شاي الكركديه

يمتلك شاي الكركديه العديد من الصفات والفتيامينات التي تساعد على حياة صحية، فهو يساعد في خفض ضغط الدم لأنه يحتوي على المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجياً وهي تشبه مضادات الأكسدة، حيث تعمل هذه المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا في الكركديه تعمل كمثبط طبيعي لـمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، مما يجلعه المشروب المفضل وغالبا ما يطلق عليه مشروب الطاقة لضغط الدم.

ينصح الكثير من الأطباء إضافة شاي الكركديه إلى روتينك اليومي، حيث تبين من الدراسات أن ثلاثة أكواب يومياً من شاي الكركديه تعمل على خفض ضغط الدم الانقباضي.

الشمندر الأحمر

الشمندر الأحمر من المشروبات التي تساعد على خفض ضغط الدم فهو من المشروبات التي تحتوي على ما يسمى بأكسيد النيتريك، وهو يساعد على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، حيث تبين أن النترات الموجودة فيه خفضت ضغط الدم في غضون 24 ساعة فقط، لذلك يفضل بتناوله عصير أو حتي أكل جذر الشمندر كله، حيث يمكن إضافة الجذر إلى البطاطا المقلية واليخنة، أو وضع خبزها في رقائق.

الماء

يعد الماء ، شراب حتىط، ولكنه يحتوي على تأثيرات عالية في معالجة ضغط الدم، حيث يقوم بمعالجة قائمة كبيرة من الأمراض، في حين أنه قد لا ينقص ضغط الدم على الفور، وأغلبية الرجال تعاني من الجفاف المزمن الذي يزيد من ارتفاع ضغط الدم في الجسم، ويقلل من قدرة الجسم على نقل الدم بكفاء، مما يساهم في دفع الأوعية الدموية إلى التقلص في محاولة للحفاظ على الماء من فقدانه.

الحليب أو اللبن

الحليب على معدلات عالية من الكالسيوم، لذلك هو من المشروبات الهامة في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم حيث يرتبط بنقص الكالسيوم، لذلك كلما ازدادت كميته التي تتناولها، كلما قللت من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، حيث ينصح باستخدام الحليب الأعلى في الكالسيوم وأقل في الدهون، حيث يعمل تقليل الدسم الذي  يعزز من امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل من الحليب عالي الدهون والذي يعرف بالحليب كامل الدسم.

عصير الرمان

يعد عصير الرمان واحد من العصائر الطبيعية المفيدة لخفض ضغط الدم، حيث يحتوي على خصائص تثبيط ACE، التي ترفع ضغط الدم ، وبالتالي التخفيف من انقباض الأوعية الدموية في الجسم، كما أنه مثبط طبيعي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين، حيث يعمل مثل الأدوية التي يصفها الأطباء لعلاج ارتفاع ضغط الدم، لذلك هو مشروب مميز جدًا في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، حيث وجد إن عصير الرمان يمكن أن يخفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة تصل إلى 30%.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون هو مثال على الدهون الصحية، حيث يحتوي على مادة البوليفينول، وهو من المركبات المضادة للالتهاب، التي يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!