;

ما حقيقة وجود مواد سامة في ملابس شي ان ؟

أفادت بعض التقارير بأن منتجات "شي إن" تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة، فما حقيقة ذلك؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2024 آخر تحديث: منذ 3 أيام
ما حقيقة وجود مواد سامة في ملابس شي ان ؟

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات تفيد بوجود مواد سامة في ملابس وإكسسوارات شركة "شي إن" الشهيرة، مما أثار القلق بين المستهلكين.

أفادت بعض التقارير بأن منتجات "شي إن" تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة، بما في ذلك الفثالات، التي يُعتقد أنها تسبب اضطرابات هرمونية.

تعتبر مادة الفثالات من المواد الكيميائية الأبدية (بالإنجليزية: Forever chemicals) وهي فئة من المركبات الصناعية الشائعة التي لا تتحلل عند إطلاقها في البيئة.
تستخدم الفثالات بشكل واسع لتليين البلاستيك وتوجد في آلاف المنتجات بما في ذلك الحاويات، مستحضرات التجميل والألعاب. ومع ذلك، من المعروف منذ عقود أن الفثالات تسبب اضطرابات هرمونية وترتبط بالسمنة، أمراض القلب، بعض أنواع السرطان ومشاكل الخصوبة. 

ما حقيقة وجود مواد سامة في ملابس شي ان ؟

وفي تصريح لأحد المسؤولين في شركة "شي إن"، أكد أن الشركة تلتزم بمعايير السلامة والجودة العالمية، وأنها تقوم بفحوصات دورية لضمان سلامة منتجاتها. كما أضاف أن الشركة ستواصل التعاون مع الجهات المختصة لضمان امتثالها لجميع اللوائح والقوانين المعمول بها.

وأضاف المتحدث: "عند معرفة أي ادعاء ضد منتجاتنا، نقوم فوراً بإزالة المنتج من موقعنا كإجراء احترازي أثناء إجراء تحقيقنا. وإذا تم التحقق من عدم الامتثال، فلن نتردد في اتخاذ الإجراءات المناسبة مع مورد المنتج المذكور."

الجدير بالذكر أن  شركة شي إن (بالإنجليزية: Shein) هي شركة مملوكة للصين ومقرها في سنغافورة،  أصبحت موقعًا مشهورًا للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، حيث احتل تطبيقها المرتبة الثانية في البلاد العام الماضي بأكثر من 36 مليون عملية تنزيل، وفي سياق الشائعات التي تطول متجر شي إن، أوضح مكتب سلامة المنتجات الاستهلاكية في سنغافورة أن الاتحاد الأوروبي  أضاف متجر "شي إن" إلى قائمة الشركات الرقمية التي تخضع لقواعد سلامة بشكل صارم، وخاصةً تلك المنتجات التي يمكن أن تكون ضارة للأطفال.[1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!