قصة شعر أطفال بالصور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
قصة شعر أطفال بالصور
مقالات ذات صلة
التهاب المفاصل عند الأطفال
دردشة مع الدكتورة سماح.. تصحيح مفاهيم وتوعية 🧡
الشهوة الجنسية عند الطفل

شعر الأطفال هو أحد مميزات الطفولة، النعومة والرقة والشكل اللطيف، منظرٌ قد يتغير سريعاً خلال السنوات الأولى من عمر الطفل من عامه الأول، وحتى الخامس ثم يبدأ بالثبات التدريجي من حيث الشكل واللون والبينية، وسنعرض لكي سيدتي في هذا المقال معلومات عن قص شعر الأطفال، فوائده وأشكاله.

فوائد قص شعر الأطفال:

بدايةً يجب أن تعلمي أن قص شعر الطفل لن يزيد من كثافته فهو يخلص الطفل من رؤوس الشعر فقط ولن يؤثر على نمو البصيلات والجذور، بينما تعود كثافة الشعر تبعاً لمراحل النمو والوراثة ونوعية التغذية الجيدة. ومع ذلك فالقص الشعر فوائد عدة نذكر منها [1]:

  1. زيادة سرعة نمو الشعر وبطريقة متساوية في جميع أنحاء الرأس: ومنع تقصف وتكسر شعر الطفل.
  2. يحسن من قوة الشعر وحيويته: بسبب وصول التغذية السليمة لشعر الطفل.
  3. قص الشعر يساعد في التخفيف من هذه الجراثيم: عادة ما يلتقط شعر الطفل الكثير من الجراثيم والميكروبات خاصة أنه كثيراً ما يمسك شعره بعد لمسه مواد وأسطح مختلفة.
  4. سهولة التنظيف والعناية بالشعر وبجلد فروة الرأس عند الطفل.
  5. إزالة عائق الرؤية في حال كان شعر الطفل طويلاً إلى حد يعيق رؤيته.
  6. يظهر قص الشعر طفلك بشكل أكثر جمالاً وبحيوية ويظهر مدى اهتمامك بطفلك.
  7. يعطي الطفل إحساساً بضرورة الاعتناء بشكله ومظهره وخاصة بعد رؤية نتائج جميلة في المرآة.

قص شعر أطفال للبنات:

هناك فوائد عديدة لقص شعر الطفلة أهمها [1]:

  1. إزالة أطراف الشعر التالف والمتقصف والتي تظهر بشكل باهت.
  2. إظهار الشعر بشكل حيوي ونضر واكثر كثافة.
  3. إظهار طفلتك بطلة مميزة وجميلة.
  4. سهولة العناية بنظافة الشعر وترتيبه.
  5. تزرعين في طفلتك أهمية الاعتناء بشعرها منذ الصغر لأنه أحد مظاهر جمالها مستقبلاً.

أما عن كيفية قص شعر البنات ومواعيدها فهي تعتمد على كثافة شعر الطفلة وسرعة نموه وعمر الطفلة، وعادة ما يتم قص الشعر بعد فترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر .

وهنا نقدم لك عدة نصائح في حال كنت تقصي شعر ابنتك في المنزل:

غسل الشعر بشكل جيد وتمشيطه لفرده وإنهاء تشابكه، ثم تنشيفه مع الحفاظ على رطوبته قليلاً لأنه يقلل من إزعاج تساقط الشعر المقصوص.

  • استخدام معدات خاصة بقص الشعر نظيفة ومعقمة ومن نوعية جيدة.
  • اختيار قصة مناسبة لشكل وجه الطفلة.
  • يجب أن تراعي في عملية قص شعر الفتاة الصغيرة أن تشركيها في اختيار موديل قصة شعرها، لما لذلك من فوائد كبيرة من أهمها:
  1. شعور الطفلة بأن شعرها ملكها ومن حقها أن تختار ما هو مناسب لها.
  2. إن ترك الخيار في اختيار التصميم للبنت الصغيرة؛ يقلل من اعتراضها على فكرة القص إذا كانت فكرة غير مقبولة لديها .

وهنا نقترح عليك مجموعة من قصات الشعر الخاصة بالفتيات لتغني أفكارك بما قد يناسب طفلتك:

قصات الشعر الفرنسية:

  • الكاريه القصير: وهي مناسبة للشعر القصير لأنها تظهره أكثر كثافة ،ومرغوبة لسهولة التعامل مع الشعر بالتنظيف والتمشيط والتصفيف.الكاريه القصير
  • قصة الشعر آلا جرسون: من أشهر القصات الفرنسية، تشبه شعر الأولاد تصلح للصغيرات ذات الشعر البيضوي الناعم.

قصة الشعر آلا جرسون

قصات شعر البنات المدرج:

 من أفضل القصات التي تعطي الشعر حيوية وتظفي على الوجه إطلالة جميلة وتعطي شعراً أكثر كثافة، وأهم هذه القصات:

  • قصة الشعر الدجراديه: هذه القصة ممتازة لإظهار الأنوثة، ويكون الشعر فيها أقصر من الأمام عنه من الخلف ومترج في الطول من الأمام إلى الخلف.الدجراديه
  • قصة الكاريه غير المستوي: وهي الأن قصة مشهورة بسبب اعتمادها من قبل نجمات السينما وهي تشبه الكاريه القصير ، ولكنها غير مستوية بالطول.الكاريه غير المستوي

قص شعر الأولاد:

أصبحت قصات الأولاد كثيرة جداً ومتنوعة بين التقليدي والتقليدي المحدث والقصات العصرية نعرض منها [3]:

قصات قديمة لا تنتهي موضتها للأطفال الصبيان:

  • قصة ولادي ذات الفرق الجانبي: وتتدرج بين القصير والمتوسط، وغالباً ما تصلح للمدرسة فلا تحتاج عناية ولا تحتاج إلى وقت طويل في التصفيف، لكن من الممكن آلا تتناسب مع الشعر المجعد (الكيرلي).قصة ولادي ذات الفرق الجانبي
  • قصات حديثة ومميزة: الكثير من تصاميم القصات الحديثة قد تجعل الأم في حيرة حيث من الممكن ان تختار على ان تبقي الشعر في منطقة الوسط طويل ومرفوع للأعلى والوراء مائلاً قليلاً مع توسيع الفرق الجانبي، ومن الممكن ان يتوسع الفرق الجانبي مع انحناء في الفرق من الأمام باتجاه منتصف الراس.قصات حديثة ومميزة 
  • هناك من الأمهات من تختار قصعة شعر للصبي، يكون فيها شعر الغرة وأعلى الرأس طويل جداً، وفي هذه الحالة هذه القصات إلى انواع من المثبتات، والتصفيف الدائم ومع أنها تعطي جمالاً وتألقاً ،إلا أنها تحتاج إلى عناية وقد لا تناسب أوقات المدرسة .
  • من أحدث القصات هي التي يكون الشعر طويل جداً في مقدمة الرأس ويتدرج بالقصر نحو مؤخرة الرأس مع قصر الشعر في الجانبين، وتناسب أصحاب الشعر المنسدل والمسترسل .الشعر المنسدل والمسترسل

قصة شعر أطفال كيرلي للبنات وللصبيان:

الشعر الكيرلي (المجعد) يميل للجفاف ويحتاج لعناية خاصة وينصح باستخدام المرطبات والبلسم والزيوت للمحافظة عليه بشكل صحي.. أما عن قصات الشعر المجعد للصبيان والبنات، فتُشعر الطفل ذو الشعر الكيرلي بالتميز بين أصدقائه ويمكن أن يحصل على ذلك بعدة طرق منها [4]:

1. قصة بوب كيرلي مع فرق في المنتصف: يمكن التعامل مع شعر الصبيان المجعد من خلال قصة شعر قصيرة على نمط سبعينات القرن العشرين، حيث يمكن قص الشعر بطول حتى الكتفين مع فرقه في المنتصف.

2. قصة البوب المموج للبنات: وهي قصة شعر قصيرة، متدرجة حيث الشعر الأمامي أطول من الخلفي، تصلح للطفلة ذات الشعر المموج أو المجعد أو الكيرلي.

قصة البوب المموج للبنات

ويمكن التوصل لعمل تسريحات شعر كيرلي للبنات بشكل بسيط إذا لم ترغبي بقص شعر طفلتك المجعد، من خلال بعض الطرق في المنزل ونوضح بعض الخطوات التي تحقق الهدف كما التالي:

  1. تصفيفة الظفيرة القصيرة: عن طريق تمشيط الشعر الرطب واستخدام كريم ترطيب ثم تقسيم شعر الطفل إلى 8-10 أقسام متساوية، لعمل ضفائروكلما اردنا الحصول على تموجات أكثر ، زدنا عدد الضفائر للحصول على شكل الشعر الكيرلي المرغوب .
  2. الطوق: يتم بهذه الطريقة استخدام الطوق أو قوس أعلى الرأس ومن ثم لف الشعر عليه وتركه حتى الصباح وفكه بعد ذلك لتكون النتائج واضحة.
  3. الكعكة: يتم تقسيم الشعرإلى أقسام ولفها لكعكات متعددة مع تثبيتها بمشابك للشعر ، والنوم بها طوال الليل من ثم فردها في الصباح  للحصول على الشعر الكيرلي للأطفال. وإذا كان شعر طفلك كيرلي أو ملفوف بشكل طبيعي، يمكن المحافظة عليه من خلال التمشيط بمشط واسع الأسنان أثناء الإستحمام، كما يمكن استخدام حمام الكريم والبلسم ثم تجفيفه بمنشفة قطنية بحيث يبقى مبتلا قليلاً بالشكل المناسب ثم تستخدم فرشاة مستديرة للمحافظة على الشكل الكيرلي.

قصة شعر أطفال طويل:

قد ترغبين بترك شعر طفلك أو طفلتك طويلاً مع اختيار موديل قصة مناسبة، سنتحدث عن قصة شعر طويل للصبيان وقصة شعر طويل للبنات.

  • قصة شعر طويل مدرج للبنات: إذا كانت طفلتك تفضل الشعر الطويل ، فهذه القصة ستناسبها وهي قصة تظهر الوجه الجميل.

قصة شعر طويل مدرج للبنات

  • قصة شعر طويل للصبيان:

قصات الصبيان ذوي الشعر الطويل كثير وجميلة اخترنا لك القصات التالية، بحيث يمكن أن يصففها الطفل بنفسه [4] ​​​​​​:

  1. قصة بوب مع غرة طويلة: تناسب هذه القصة الطفل ذو الشخصية المستقلة والطبيعية.
  2. قصة شعر طويل طبيعية مموجة: إذا كان طفلك لا يحب زيادة الحلاق، يمكنك اختيار هذه القصة لأنها لا تحتاج للتقصير إلا كل عدة أشهر ويمكن الاعتناء بها بسهولة.

قصة شعر أطفال قصير:

يميل الأولاد في الوقت الحالي إلى قص الشعر قصيراً وخاصة في الأطراف والجوانب مع الحفاظ على شعر اكثر طولاً من الأعلى ، مع تنسيق بعض الرسمات والأحرف والخطوط غلى الشعر القصير مما يميز كل طفل عن الآخر ويجعله يتمتع بشخصية فريدة ومستقلة، وخاصة عندما يشارك الطفل في اختيار الرسمة الخاصة أو تصميمها [3] ​​​​​​.قصة شعر أطفال قصير

وبالنسبة لقصة شعر البنات القصير؛ نقترح عليكٍ اختيار قصة شعر البوب القصير، التي تعطي سهولة للاعتناء والتنظيف والتصفيف [5].

شعر البنات القصير

في النهاية... خيار قص الشعر للأطفال من المفترض أن يكون حدثاً سعيداً للطفل، فحاولي ما في وسعك أن يتم بكامل رضاه... واستعملي جميع الأساليب اللازمة لتمر العملية بمتعة.. إن أمكن، لأن المرة الأولى ستكون انطباعاً عن قص الشعر، سيرافق الطفل في مراحل نموه المقبلة.