;

فوائد الزنجبيل للرجال والنساء والجهاز الهضمي

إليك أهم فوائد الزنجبيل الصحية وطرق إضافته للنظام الغذائي

  • Haya Aljafariبواسطة: Haya Aljafari تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: منذ 3 أيام
فوائد الزنجبيل للرجال والنساء والجهاز الهضمي

الزنجبيل

لا يضيف الزنجبيل نكهة لذيذة للطعام فحسب، بل إنه مليء أيضًا بالعناصر الغذائية، ويستخدم الناس الجذر في الطهي والشفاء منذ آلاف السنين، تصف الكتابات القديمة من روما واليونان والصين والدول العربية استخدامات الزنجبيل كدواء، كان شائعًا بشكل خاص في الطب الآسيوي كعلاج لمشاكل المعدة، بما في ذلك الغثيان والإسهال، وتشمل الاستخدامات الطبية التقليدية الأخرى للزنجبيل علاج آلام العضلات والمفاصل وأعراض البرد والإنفلونزا وآلام المعدة وتشنجات الدورة الشهرية وحروق الجلد.

فوائد الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على أكثر من 400 مركب كيميائي، ويعتقد الباحثون أن مركبات الزنجبيل هي المسؤولة عن الفوائد الصحية للجذر، كما أنهم مسؤولون عن رائحته ونكهته، يحتوي Gingerol على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد الجسم بعدة طرق مختلفة، وفيما يلي أهم فوائد الزنجبيل واستخداماته:

  • يهدئ اضطرابات المعدة، يُعتقد أن المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل تخفف آلام المعدة وتساعد على الهضم، وجدت الأبحاث الحديثة دليلًا على أنه يمكن أن يكون مفيدًا، كما أظهرت الدراسات أنه طريقة آمنة وربما فعالة للمساعدة في تقليل غثيان الحمل.
  • يقلل الالتهابات، يُستخدم الزنجبيل أحيانًا كمكمل غذائي لالتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام، نظرًا لأن الزنجبيل مضاد للالتهابات، فقد يكون قادرًا أيضًا على تخفيف آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل.
  • يقلل السكر في الدم، يمكن أن تساعد إضافة الزنجبيل إلى النظام الغذائي في تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، في إحدى الدراسات التي أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني، وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا 1600 ملليجرام من مسحوق الزنجبيل لمدة 12 أسبوعًا قد تحسنوا من حساسية الأنسولين، وخفض الدهون الثلاثية، وخفض الكوليسترول الكلي.
  • يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، قد يكون سلاحًا قويًا في مكافحة السرطان، وجد الباحثون دليلًا على أن جينجيرول (مركب نشط في الزنجبيل) لديه صفات مقاومة للسرطان، وبالتحديد، قد يساعد في الوقاية من سرطانات الجهاز الهضمي وعلاجها، من المحتمل أن يكون محتواه العالي من مضادات الأكسدة مسؤولاً عن محاربة نمو الخلايا السرطانية، وقد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل على إبطاء عملية الشيخوخة.
  • يقلل من آلام تشنجات الدورة الشهرية، فقد يكون الزنجبيل موجودًا بالفعل مع أدوية الألم، مثل الآيبوبروفين، وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي تناولن 250 ملغ من كبسولات الزنجبيل أربع مرات في اليوم كان لديهن نفس مسكنات الألم مثل أولئك اللواتي تناولن 250 ملغ من حمض الميفيناميك أو 400 ملغ من كبسولات الآيبوبروفين أربع مرات في اليوم.
  • يخفف من الاصابات الفيروسية في الجهاز التنفسي، إذ يساعد الجنجرول الموجود في الزنجبيل في منع العدوى، وجدت إحدى الدراسات أن الزنجبيل الطازج قد يكون فعالًا ضد الفيروس الخلوي التنفسي (HRSV)، وهو سبب شائع لأعراض تشبه أعراض البرد والتهابات الجهاز التنفسي.
  • يساعد في فقدان الوزن، إذ قد يلعب الزنجبيل دورًا في إنقاص الوزن، وفقًا للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات.
  • يحسن وظائف المخ ويقي من مرض الزهايمر، يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن إلى تسريع عملية الشيخوخة، توجد بعض الأدلة على أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف المخ بشكل مباشر، على سبيل المثال، في دراسة أجريت عام 2012 على نساء في منتصف العمر يتمتعن بصحة جيدة، تبين أن الجرعات اليومية من مستخلص الزنجبيل تعمل على تحسين وقت رد الفعل والذاكرة العاملة، بالإضافة إلى ذلك، أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في الحماية من التدهور المرتبط بالعمر في وظائف المخ.

إضافة الزنجبيل إلى النظام الغذائي

فيما يلي بعض وصفات الدجاج والمشروبات التي يمكن تجربتها:

  • إضافة الزنجبيل إلى الدجاج، ويمكن إضافة الليمون.
  • دجاج بالثوم والزنجبيل مع الكزبرة والنعناع.
  • شراب شاي الزنجبيل الطازج.
  • شراب عصير الزنجبيل.

The post فوائد الزنجبيل first appeared on Jalees.

The post فوائد الزنجبيل appeared first on Jalees.

  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    Haya Aljafari

    الكاتب Haya Aljafari

    الدرجة العلمية: بكالوريوس صيدةة الخبرات: ٧سنوات في مجال الصيدلة والمبيعات والتأمينات. سنتين في مجال كتابة المقالات الطبية على موقع استشاري. أكثر ما يهم في مجال الكتابة هو أن يكون المحتوى دقيق وصحيح من مصادر أو مواقع موثوقة.

    عرض المزيد عرض أقل
    image UGC

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!