;

فلسطين كولا مشروب مبتكر غير مقاطع

في ظل حملات المقاطعة، تبرز في الأسواق منتجات جديدة غير داعمة، وتحفز الاعتماد على البدائل الوطنية، ومن ضمنها " فلسطين كولا".

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024 آخر تحديث: الخميس، 06 يونيو 2024
فلسطين كولا مشروب مبتكر غير مقاطع

في خطوة تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، أطلق شقيقان فلسطينيان سويديان يقيمان في مدينة مالمو السويدية مشروبًا غازيًا يحمل اسم "الغالية فلسطين كولا"، حيث جاء هذا الابتكار كبديل للمنتجات الشهيرة مثل "كوكا كولا"، التي تعد من المشروبات الغازية  الداعمة للكيان الإسرائيلي خلال الأحداث الأخيرة.

ظهر الشقيقان في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أظهرا عملية إنتاج كميات كبيرة من "فلسطين كولا"، ويهدف هذا المشروب الجديد إلى تقديم بديل للمستهلكين المتضامنين مع القضية الفلسطينية، خاصة في ظل الحرب الأخيرة التي بدأت في السابع من أكتوبر 2023.

فلسطين كولا مشروب مبتكر غير مقاطع

وقد شهدت وسائل التواصل الاجتماعي حملات مقاطعة واسعة ضد شركات كبرى مثل "كوكا كولا" و"بيبسي"، وتسعى هذه الحملات إلى تشجيع المستهلكين على التوجه نحو منتجات بديلة غير مُقاطعة.

"الغالية فلسطين كولا" تمثل رمزًا للتضامن مع الفلسطينيين وتأكيدًا على رفض الدعم المالي لأي جهة تساهم في إدامة الصراع في غزة، ويأمل الشقيقان أن يكون مشروبهما بداية لتوجه عالمي نحو خيارات استهلاكية أكثر وعيًا وعدالة.

تتميز علبة "فلسطين كولا" بتصميم فريد يحمل شعارًا مستوحى من الكوفية الفلسطينية التقليدية، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الإرث الثقافي الفلسطيني وتعزيزه. يعكس هذا التصميم الفريد الهوية الوطنية الفلسطينية ويمثل رمزًا للصمود والتضامن.

اختار الشقيقات تصميمًا مميزًا، يعبّر عن الهوية الفلسطينية، حيث يبدو على العلب المعبأة وجود نقش الكوفية الفلسطينية وألوانها، المعروفة بتصميمها الأبيض والأسود، والتي تعد رمزًا للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال، وجاء اختيارها لتكون جزءًا من علبة "فلسطين كولا" كتكريم لتاريخ وثقافة الشعب الفلسطيني. بذلك، يسعى الشقيقان إلى تقديم مشروب غازي بديل،  بالإضافة إلى تعزيز الهوية الفلسطينية والحفاظ على رموزها التاريخية من خلال منتجهما الجديد، الأمر الذي يشجع على دعم المنتجات المحلية البديلة دون تراجع.[1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!