جلسة الهيدرافيشل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
جلسة الهيدرافيشل
مقالات ذات صلة
هل تساعد بيكربونات الصوديوم على تبيض الأسنان حقًا
تقنيات زراعة الشعر معلومات عنها وفروقات فيما بينها
شفط الدهون بالفيزر مراحله ونتائجه

يعالج الهيدرافيشل (HydraFacial) مجموعة من الأمراض الجلدية، وهو علاج عالي الفعالية وغير جراحي، وتحصلين على نتائج بدون جميع الآثار الجانبية المرتبطة عادةً بعلاجات البشرة العميقة.

فإذا كنت متشوقة لمعرفة ما إذا كان الهيدرافيشل يستحق كل هذا الاهتمام، تابعي القراءة لمعرفة المزيد حول الفوائد والآثار الجانبية المحتملة لتقنية الهيدرافيشل.

ما هي جلسة الهيدرافيشل:

الهيدرافيشل عبارة عن تقنية علاج للبشرة تتكون من ثلاثة أجزاء هي التطهير والتقشير وترطيب البشرة بمصل مرطب، حيث يتم إجراء جلسة الهيدرا فيشل بالضبط كالتالي: [1]

  • التطهير: يتم تنظيف البشرة وتجهيزها للعلاج، تحسن هذه الخطوة طبقات الجلد، وتساعد على إزالة السموم عن الوجه وتزيد من تدفق الدم، وبالتالي تزود البشرة بالأكسجين.
  • التقشير: يتم وضع مقشر يتكون من نسبة 30٪ من حمض الجليكوليك و1.5٪ من حمض الساليسيليك على الجلد لتجديد خلايا الطبقة العليا من الجلد بشكل خفيف.
  • الاستخراج: تتضمن هذه الخطوة استخدام أمصال خاصة، واستخدام جهاز صغير محمول باليد يعمل بحركة شفط لطيفة، يشبه المكنسة الكهربائية الصغيرة جداً، وتتم عملية السحب ببطء عبر مساحة الجلد المعالج، حيث يزيل هذا الجهاز الأوساخ والبكتيريا والرؤوس السوداء وتراكم الزيت أثناء انتقاله.
  • تطبيق المرطبات: تتضمن الخطوة الأخيرة تزويد البشرة بسيروم مغذي يمزج بين مضادات الأكسدة الواقية والببتيدات الداعمة للكولاجين وحمض الهيالورونيك المرطب، الذي يضفي على البشرة نضارة وإشراقاً.

    شاهدي أيضاً: أنواع الحروق

فوائد جلسة الهيدرافيشل للوجه:

الهيدرافيشل علاج جلدي مفيد لجميع الأعمار تقريباً سواء النساء أو الرجال، ويناسب جميع أنواع البشرة، كما أنه يعتبر علاج استرخاء فهو خيار شائع نظراً لوجود العديد من الفوائد، بعض أهم الفوائد التي ستحصلين عليها عندما تقومي بإجراء جلسة الهيدرافيشل بانتظام: [2]

  • ينعم الجلد: يستخدم التقشير اللطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة ويهدئ البشرة، ويكشف عن طبقة جديدة وناعمة، هذا مفيد بشكل خاص لأي شخص يعاني من مظهر بشرة غير متناسقة.
  • لبشرة جميلة وصحية: لا تقتصر جلسة الهيدرافيشل على إزالة الخلايا الميتة على سطح بشرتك فحسب، بل يزيل الأوساخ من المسام، ويزيل سموم البشرة الدهنية والمحتقنة، ويتركها نظيفة ونقية ويقلل حجم المسام والدهون، كما يستهدف البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • يرطب الجلد: يغذي بشرتك بالمرطبات المكثفة، بما في ذلك حمض الهيالورونيك، الذي يعمل على سحب الماء إلى الجلد ومنع فقدان الرطوبة، وغالباً ما يكون الجلد الجاف خشناً ومقشر، ومن ناحية أخرى، تكون البشرة المرطبة جيداً ناعمة الملمس.
  • يوحد لون البشرة: يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في مصل الهيدرافيشل أن تقلل من البقع الشمسية وتهدئ الالتهاب، وتحول البشرة الحساسة والحمراء إلى لون أكثر تناسقاً، كما يتم تزويد البشرة أثناء إجراء جلسة الهيدرافيشل بأمصال لاستهداف الهالات السوداء تحت العينين.
  • يقلل ظهور التجاعيد: تعمل الببتيدات والبروتينات على تغذية البشرة والتحكم في التجاعيد، مما ينتج عنه ملمس مشدود وناعم للوجه والعينين، ويتم الحصول على نتائج طويلة الأمد تكون ملحوظة على الفور.
  • تنعيم الشفاه: ليس الهيدرافيشل فقط للخدين والجبهة، إنه يعمل على شفتيك أيضاً، حيث يمكن استهداف شفتيك بأمصال خاصة خلال جلسة العلاج بالهيدرافيشل.
  • لا يسبب الهيدرافيشل إزعاج: هو علاج غير جراحي يستخدم شفطاً غير مؤلم بدون وخز لتحقيق نتائج مذهلة، فهو يعمل كالتدليك الخفيف، بفضل التكنولوجيا الحلزونية والفراغية المستخدمة في علاج البشرة بالهيدرافيشل.
  • لن تعطلك جلسة الهيدرافيشل عن العمل: لن يتسبب في حدوث التهاب أو طفح جلدي أو تقشير، كما هو الحال في كثير من الأحيان مع مستحضرات الوجه أو منتجات العناية بالبشرة الأخرى، يمكنك وضع المكياج مباشرة بعد الجلسة، ولكن الحماية من أشعة الشمس أمر لا بد منه.
  • لا تأخذ جلسة الهيدرافيشل الكثير من وقتك: يستمر العلاج لمدة 30 دقيقة فقط، حيث يمكنك القيام بذلك في استراحة الظهيرة، وقضاء بقية اليوم والاستمتاع بالبشرة المشرقة والجميلة.

جلسة الهيدرافيشل للحامل:

يساعد علاج الهيدرافيشل المرضى على استعادة نضارة وحيوية الجلد الباهت أو غير المتناسق، وهذا يناسب السيدات الحوامل اللاتي يردن الشعور بأفضل حال حتى في أوقات التغيرات الهرمونية للحمل. [3]

علاج الهيدرافيشل آمن تماماً أثناء الحمل، ومع ذلك، يجب عليك إبلاغ طبيبك وخبير العناية بالبشرة بأنك حامل قبل الخضوع لجلسة العلاج، حيث تُلغى بعض مراحل العلاج بالهيدافيشل للسيدات الحوامل.

فعلى الرغم من أن الهيدرافيشل يعتبر إجراءً آمناً للغاية، إلا أن بعض المكونات المستخدمة أثناء العلاج، مثل حمض الساليسيليك، لم يتم اختبارها بالكامل أو إثبات أنها آمنة أثناء الحمل.

أضرار جلسة الهيدرافيشل:

على الرغم من وجود آثار جانبية قليلة بعد القيام بإجراء جلسة الهيدرافيشل، قد يعاني بعض الأشخاص من تقشير خفيف واحمرار في الجلد والقليل من تشققات الجلد، وتميل هذه الآثار الجانبية إلى أن تكون خفيفة ومؤقتة وستختفي في غضون أيام قليلة، بالإضافة إلى بعض الأضرار المحتملة: [4]

  • قد تواجهين زيادة في الكدمات إذا كنت تتناولين أدوية مميعة للدم أو الأسبرين.
  • إذا كنت قد استخدمت مؤخراً أدوية الريتونئيد، فقد تكون بشرتك أكثر حساسية واحمراراً.
  • قد تشعرين بحساسية طفيفة على البشرة لبضع ساعات بعد إجراء جلسة الهيدرافيشل.
  • قد تواجهين انتفاخاً طفيفاً في عينيك أو شفتيك أو حولهما.
  • قد تشعرين بإحساس بارد ومهدئ يشبه الإحساس الذي يتركه أي مقشر أثناء العلاج.
  • قد يشعر البعض بوخز طفيف أثناء وضع التقشير الكيميائي الخفيف.

وفي النهاية.، اتخذ المشاهير الهيدرافيشل كعلاج سريع لمشكلات البشرة، فهو يعطي بشرة مشرقة ومتألقة لطالما أردتها وفي وقت قياسي، لأن الهيدرافيشل أحد أسرع علاجات العناية بالبشرة انتشاراً في العالم اليوم، هل تنوين تجربة هذا العلاج؟ هل عرفتي كل التفاصيل المهمة حول تقنية الهيدرافيشل؟ أخبرينا من خلال التعليقات.