;

هذا الطعام يمد جسمك بالطاقة والحيوية حسب رأي خبيرة تغذية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
هذا الطعام يمد جسمك بالطاقة والحيوية حسب رأي خبيرة تغذية

يحاول الكثير منا باستمرار البقاء في كامل طاقتنا لمواكبة جداولنا المليئة بالواجبات اليومية، لذا قد نلجأ لتناول الكثير من الكافيين. لكن لورين مانكر أخصائية التغذية تؤكد أن الإفراط في تناول الكافيين له آثار جانبية سلبية، بما في ذلك الصداع ومشاكل النوم والقلق. بدلاً من ذلك، تنصح بتناول البرقوق. فهو من أكثر الأطعمة التي تعزز الطاقة.

كما يُعرف البرقوق بأنه علاج للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في صحتهم الهضمية. لكنه أيضًا مصدر جيد للطاقة في شكل سكريات طبيعية. ومع ذلك لا يؤدي إلى ارتفاع سريع في تركيز السكر في الدم.

في بعض الحالات، يمكن أن يتبع ارتفاع نسبة السكر في الدم انخفاض في نسبة السكر في الدم، مما يجعلك تشعر بالخمول. يمكن أن تساعد الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم مثل البرقوق على توفير طاقة مستدامة دون الانهيار بعد ذلك.

وقد يساعد تناول البرقوق كل يوم في الحفاظ على قوة العظام مع تقدمنا في العمر. وجدت دراسة أجريت عام 2022 من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن جرعة يومية مقدارها 50 جرامًا من البرقوق (خمس إلى ست حبات) يمكن أن تمنع فقدان كثافة عظام الورك المعدنية بين النساء بعد سن اليأس.

كيفية إضافة المزيد من البرقوق إلى نظامك الغذائي

يمكن أكل البرقوق مباشرة، فقط تأكد من أن العلامة التجارية التي تختارها لا تحتوي على سكريات مضافة. عصير البرقوق هو خيار آخر، لكن خبيرة التغذية توصي بالحفاظ على أحجام الحصص اليومية بحوالي كوب واحد أو أقل. فيما يلي بعض الطرق المختلفة لدمج البرقوق في النظام الغذائي:

أضف البرقوق إلى عصيرك

أضف البرقوق إلى العصائر إذا كنت بحاجة إلى زيادة الطعم الحلو بشكل طبيعي. للحصول على عصير صباحي منشط، أضف أربع حبات برقوق منزوع النوى مع موزة مجمدة ونصف ملعقة كبيرة من قشر الليمون و 3/4 كوب من الكرز المجمد ونصف كوب من حليب الشوفان.

استبدل السكر ببيوريه البرقوق في المخبوزات

يُمزج 16 أونصة من البرقوق مع نصف كوب من الماء الدافئ في الخلاط، ثم يُمزج حتى يتكوّن بيوريه. يمكنك استخدام البيوريه لاستبدال 1/3 إلى 1/2 السكر في الوصفة.ويمكن أيضًا استخدام مهروس الخوخ كبديل للبيض أو الدهون. لاستبدال بيضة واحدة كبيرة، استخدم 1/4 كوب من البوريه. ولتقليل الدهون، استبدل نصف كمية الزبدة أو الزيت في الوصفة بكمية مساوية من البوريه.

اغمس البرقوق في الشوكولاتة الداكنة

للحصول على حلوى غنية بمضادات الأكسدة ومليئة بالألياف، اغمس خمس حبات من البرقوق في الشوكولاتة الداكنة المذابة واتركها لساعات قليلة.

أضف البرقوق المقطع إلى سلطة الدجاج

الحلاوة المدهشة التي يضيفها البرقوق إلى سلطة الدجاج هي طريقة سهلة لتزيين طبق الدجاج الكلاسيكي. ما عليك سوى إضافة البرقوق المقطّع إلى وصفة سلطة الدجاج المفضلة لديك وتخلط جيدًا. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!