;

تحكم في وزنك بسهولة مع هذا الحل السحري حسب رأي الخبراء

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
تحكم في وزنك بسهولة مع هذا الحل السحري حسب رأي الخبراء

يعد قرار فقدان الوزن أحد أكثر القرارات شيوعًا ومع ذلك فهو القرار الذي يكافح معظمنا لتحقيقه. يجد الكثير منا صعوبة في الالتزام بتغييرات نمط الحياة اللازم لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه على الأقل. لكن فكرة واحدة وبسيطة قد يكون لها تأثير السحر حسب رأي الخبراء. 

إحدى الإستراتيجيات التي قد تنجح عندما يتعلق الأمر بإدارة وزننا هي "نهج التغييرات الطفيفة". يميل معظم الأشخاص الذين يراقبون وزنهم إلى البدء بإجراء تغييرات كبيرة على نظامهم الغذائي أو عادات النشاط البدني. لكن قد يكون من الصعب الحفاظ على التغييرات الكبيرة بمرور الوقت لأنها تتطلب مستويات عالية من التحفيز. نظرًا لأن الدافع يرتفع وينخفض بشكل طبيعي، فلا عجب أن هذه التغييرات الكبيرة في نمط الحياة قد يكون من الصعب الحفاظ عليها. لذا نهج التغيير القليل مفيدًا.

استراتيجية التغييرات الطفيفة لإنقاص الوزن

توصي إستراتيجية إدارة الوزن هذه بضرورة تقليل السعرات الحرارية أو زيادة حرق السعرات الحرارية بمقدار 100-200 فقط كل يوم. قد يعني ذلك تناول كمية أقل من بسكويت الشوكولاتة أو المشي لمدة 10-20 دقيقة إضافية كل يوم.

من المحتمل أنك ستحتاج فقط إلى إجراء تغييرات طفيفة على سلوكك الحالي لأكل 100-200 سعر حراري أقل أو حرق 100-200 سعرة حرارية إضافية كل يوم. قد يكون من الأسهل ملاءمة هذه التغييرات الصغيرة في حياتك اليومية وعلى عكس التغييرات الكبيرة، لن تتطلب وقتًا وجهدًا إضافيين خارج روتينك المعتاد.

يعد نهج التغيير الطفيف أكثر مرونة أيضًا، حيث توجد عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها و / أو زيادة السعرات الحرارية التي تحرقها بمقدار 100-200 كل يوم. قد تساعد هذه المرونة في الحفاظ على الالتزام لفترة أطول.

وتظهر الأبحاث أنه عندما يتعلق الأمر بالصحة، فإن إجراء تغييرات صغيرة على عاداتك قد يكون أكثر فعالية. نحن أيضًا أقل عرضة للفشل عند إجراء تغييرات صغيرة، مما قد يساعدنا في تحفيزنا على إجراء تغييرات أكبر بمرور الوقت. ووفقًا لبحث سابق، يمكن أن يكون نهج التغيير الطفيف بالفعل استراتيجية فعالة لمساعدة الأشخاص على إدارة أوزانهم. 

كيفية تنفيذ استراتيجية التغييرات الطفيفة

إذا كنت ترغب في تجربة هذه الاستراتيجية لإنقاص وزنك، فهناك سؤالان يجب أن تطرحهما على نفسك لمساعدتك على البدء:

  • ما التغييرات التي يمكنني إجراؤها لتقليل السعرات الحرارية التي أتناولها و / أو حرقها بمقدار 100-200 سعر حراري فقط كل يوم؟
  • هل سأكون قادرًا على تحقيق هذه التغييرات؟

من المرجح أن تتناسب التغييرات الطفيفة مع حياتك اليومية وبالتالي قد يكون من الأسهل الالتزام بها بمرور الوقت. ولكن إذا كنت لا تعرف كيف تبدأ، فإليك بعض الأمثلة:

  • المشي: إضافة 20-30 دقيقة إضافية من المشي في يومك يمكن أن يساعدك على حرق ما يصل إلى 100 سعرة حرارية.
  • تجنب الإضافات: على الرغم من أن الكثير منا يحب إضافة أشياء مثل الجبن والزبدة والمايونيز والكاتشب إلى وجباتنا لمزيد من النكهة، إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية أكثر مما يدرك الكثير منا. 
  • قهوة بلا إضافات: المشروبات الساخنة مثل اللاتيه والكابتشينو والشوكولاتة الساخنة يمكن أن تكون أكثر سعرات حرارية مما تعتقد. يمكنك تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بحوالي 100-200 سعرة حرارية عن طريق الاستغناء عنها. إذا كنت لا تستطيع التخلي عن القهوة، ففكر في شرب حجم أصغر أو نفس الحجم ولكن بلا إضافات. [1]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!