كيف تربي طفلك ليصبح غنياً وقيادياً وناجحاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 نوفمبر 2021
كيف تربي طفلك ليصبح غنياً وقيادياً وناجحاً
مقالات ذات صلة
كيف تربي طفلاً ناجحاً في الحياة
تربية الطفل الصغير
ألعاب تربية الأطفال

يطمح الأهل دائماً إلى منح أطفالهم أفضل حياة ممكنة من خلال تسخير كافة الإمكانيات التي ترتقي بجودة حياة أطفالهم لتحاكي حياة الأغنياء من حيث توفير كل ما يطلبونه من أساسيات وكماليات أيضاً، ولكن هل تعلم أن الأغنياء ورجال الأعمال يقدمون لأطفالهم أكثر من ذلك بكثير! ولا أتحدث هنا عن المال أبداً، فعلى العكس يقدم أشهر أثرياء العالم لأبنائهم دروس وقواعد في الحياة تهيئهم ليكونوا رجال أعمال المستقبل بشخصياتهم المميزة! استثمر في شخصية طفلك ليكون رجل أعمالٍ محنّك، وعلمه قواعد الحياة التالية التي لا بد من استخدامها في تربية الطفل

كيف يربى الأثرياء الناجحين أطفالهم  

أطفال يملكون المال

يمتلك الأثرياء وأشهر رجال الأعمال حول العالم شخصية مميزة أهلتهم للحصول على هذه الثروة الهائلة، والتي ترتكز على مجموعة من القواعد ودروس الحياة، وعليك تربية طفلك عليها لتنشئ شخصية قيادية مؤهلة لاكتساح سوق العمل والتميز في الأعمال التي يطمح للعمل فيها:  

اللباقة وقواعد الإتيكيت 

يركز الأغنياء على تعليم أولادهم اللباقة لتكون لديهم فرص أكبر للقبول في الجامعات المرموقة والتي تركز على هذا الجانب من شخصية الفرد، بالإضافة إلى زيادة فرص قبوله في الوظائف الراقية، والأهم ليملك شخصية تجذب المستثمرين، وتساعده في تكوين شبكة علاقات بسهولة.  

تجربة جهد كسب المال 

على عكس ما يعتقد الكثير، لا يولد أبناء رجال الأعمال وفي فمهم ملعقة من ذهب، بل يحرص الأغنياء على تعليم الأطفال ادخار المال والجهد المبذول لكسب المال، وعليه يتم توكيل المهمام لهم ليستحقوا مبلغاً إضافياً بجانب مصروفهم.  

مهارة التخطيط الجيد  

دائماً ما يكون أشهر رجال الأعمال والأغنياء مستعدين لأي ظروف استثنائية، وذلك لامتلاكهم مهارة التخطيط المسبق وليكونوا سريعي الاستجابة لأي مشكلة قد تعيق أعمالهم ولو للحظات. بناءً على ذلك، يعلّم الأغنياء أبناءهم مهارة التفكير على المدى البعيد، وتنبؤ المشاكل التي قد تحدث وإيجاد الحلول لها.  

بناء العلاقات Networking 

نعم بناء العلاقات، فرجل الأعمال الناجح معروف بشبكة علاقاته الواسعة، ولا يعني ذلك التعرف إلى أي شخص يلتقيه! بل يملك نظرة ذكية في التعرف على الأشخاص ممن سيقدمون له منفعة في مجال عمله. لذا يحرص الأغنياء على تعليم أطفالهم مهارة تكوين العلاقات ليصبح من السهل عليهم في المستقبل الانتفاع من شبكة معارفهم وخصوصاً أصحاب النفوذ.  

إدارة الوقت وتحديد الأوليات 

استطاع أشهر أغنياء العالم ورجال الأعمال الوصول لما وصلوا إليه من نجاحات من خلال تحديد أولوياتهم وتنظيم جدول أعمالهم مع إدارة الوقت بشكل جيد، وهذا ما يقومون بتعليمه لأبنائهم منذ الصغر حتى يكونوا قادرين على إنجاز من يطلب منهم من مهام، وبهذا الطريقة يكونون جاهزين في الكبر للتصدي لضغط العمل الذي يتعرض له أي رجل أعمال يجني ثروة هائلة.  

الوقت أهم ثروات الأغنياء  

يدرك الأغنياء أهمية الوقت وأن استثمار الوقت بشكل جيد هو ما يصنع الثروة، وأن عليهم استغلال كل دقيقة قي يومهم، لذا يعلّم الأغنياء أبناءهم استغلال الوقت بشكل صحيح، وعدم تضيع المهم منه على أمور يمكن لشخص آخر أن ينجزه بدلاً منه. مثلاً، نلاحظ أن رجال الأعمال لا يقودون، بل يقومون بتعين سائق لإيصالهم، وفي ذلك الوقت يتابعون وضع الأسهم، أو يقومون بعقد صفقة ما!  

امتلاك الثروة  

يعلّم الأثرياء أطفالهم أن حصولهم على المال الكثير لا يعني أنهم أغنياء، بل عليهم تحويل هذا المال إلى أصول، مثل شراء الأسهم والعقارات والأراضي أو تأسيس المشاريع، إذ يمكن أن تكسب الكثير من المال وتبقى فقيراً لأنك ستصرف كل ما لديك من أجرٍ كسبته على ملذات الحياة.  

امتلاك مشروع  

يحرص الأثرياء على تهيئة أطفالهم ليكونوا أصحاب مشاريع لا موظفين حتى وإن كان بأجر كبير، إذ يدركون أن الضرائب تفضّل أصحاب المشاريع وتكسر ظهور الموظفين.