;

سيروم فيتامين سي سر التألق للبشرة والشعر

سيروم فيتامين سي للشعر والوجه وفوائده للبشرة الحساسة والدهنية وطريقة الاستخدام الصحيحة لأنواع البشرة وإمكانية التعرض للشمس...اقرأ المزيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2024
سيروم فيتامين سي سر التألق للبشرة والشعر

يتسم سيروم فيتامين سي بقوامه السائل أو الجل، ويتم تطبيقه موضعياً على الجلد، وهو غني بفيتامين ج أو حمض الأسكوربيك المهم لبشرة نضرة وحيوية تتميز بخلوها من العيوب، كما أن سيروم فيتامين سي الأصلي ضروري لنمو الشعر بشكل مثالي.

تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة والشعر وطريقة تطبيقه.

سيروم فيتامين سي للشعر 

يؤدي النقص في فيتامين ج أو فيتامين سي إلى جفاف الشعر وإصابة أطرافه بالتقصف، لكن سيروم فيتامين سي يعزز إنتاج بروتين الشعر الأساسي، ألا وهو بروتين الكولاجين، حيث يمكنك تحقيق العديد من الفوائد عند استخدامك لهذا السيروم الرائع، نذكر لك منها التالي:[1] [2]

فوائد سيروم فيتامين سي للشعر

  1. يحد من تساقط الشعر: يقوي حمض الأسكوربيك الموجود في السيروم بصيلات الشعر ويمنع تساقطه؛ كما أنه يصلح الشعر التالف،  ويعزز نموه.
  2. يرطب الشعر: يحفز فيتامين ج إنتاج زيوت الشعر الطبيعية، ويمنع  إصابة الشعر بالجفاف والتقصف، وذلك بفضل مساعدته على إنتاج الزيوت التي تحمي ألياف الشعر وتحافظ على رطوبته.
  3. يمنع الشيب المبكر للشعر: فيتامين سي مضاد طبيعي للأكسدة، وهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية؛ وبالتالي نقل العناصر الغذائية إلى فروة الرأس، ويقوم بإصلاح ألياف الشعر بعمق، فيحافظ على قوتها وتألقها، ويساهم في تنظيم إنتاج الميلانين من الدهون والزيوت الطبيعية في الجسم.[1]

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للشعر التالف 

  1. ضعي ملعقة صغيرة من فيتامين سي سيروم في إناء.
  2. أضيفي ملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر.
  3. أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند.
  4. امزجي المكونات جيداً في الوعاء لتشكيل عجينة.
  5. ضعي الخليط على شعرك المبلل ودلكيه جيداً، واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  6. اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.[2]

ما فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

يعد فيتامين ج هو فيتامين الجمال للبشرة، وفيما يلي بعض فوائد السيروم للبشرة:[3]

  1. يحارب الجذور الحرة: تعزز أشعة الشمس الضارة والتوتر والتلوث الجذور الحرة في الجلد التي تتلف الأدمة (من طبقات الجلد)، ويعتبر فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة التي تهاجم وتحدّ من تأثير هذه الجذور الحرة وتحمي البشرة من العوامل البيئية الضارة.
  2. يكافح علامات الشيخوخة في البشرة: عندما يقل إنتاج الجسم للكولاجين بسبب التقدم في العمر؛ تفقد البشرة مرونتها، لكن عند تطبيق سيروم غني بفيتامين ج، فإن هذا الفيتامين يعزز إنتاج الكولاجين فيحسن من مرونة البشرة وملمسها؛ مما يجعلها تبدو مشدودة وشابة.
  3. يرطب البشرة الجافة: يقلل استخدام السيروم من فقدان الماء في الجلد، أي أنه يقوي حاجز بشرتك ويساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة؛ لتظهر بشرة صحية وممتلئة وناعمة.
  4. يفتّح لون البشرة: يحسن فيتامين ج مظهر البشرة الباهتة ويمنحك بشرة أكثر تناسقاً وإشراقاً، ويضيف السيروم المركّز بفيتامين سي إشراقة على لون بشرتك فور استخدامه، كما أنه يمنحها لمعاناً طبيعياً.
  5. يقلل البقع الداكنة: يمنع فيتامين C الإنتاج الزائد من صبغة الجلد (الميلانين)؛ وبالتالي فهو يفتح البقع الداكنة ويوحد لون البشرة، بالإضافة إلى إخفائه لبقع الشمس وآثار حب الشباب، كما أنه يقضي على فرط التصبغ بسبب الكلف، وجدير بالذكر أن كل هذه الفوائد تتحقق دون تغيير لون بشرتك الطبيعي.

طريقة استخدام سيروم الوجه فيتامين سي للبشرة الحساسة

يجب اختيار النوع الذي يناسب بشرتك من سيروم فيتامين سي، خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة؛ حيث أن عدم ملاءمة السيروم للبشرة سيؤدي إلى الإصابة بالجفاف والتقشير والاحمرار، فإذا كانت بشرتك حساسة، فلديك خياران لاستخدام فيتامين سي:[4]

  1. استخدمي السيروم الذي يحتوي على نسبة 3٪ من حمض الأسكوربيك، فهو يساعد في تحسين علامات التلف الضوئي (بسبب أشعة الشمس الضارة) والشيخوخة المبكرة.
  2. يمكنك أن تزيدي بنسبة 10٪ دون تعريض بشرتك الحساسة لأي تهيج، ستلاحظين نتائج أبطأ من استخدام نسبة 20٪، لكنك ستحصلين على نتائج مرضية.
  3. استخدمي مشتقات حمض الأسكوربيك ذات الحامضية الصيقة للبشر، مثل فوسفات أسكوربيل الصوديوم.
  4. استخدمي سيروم فيتامين ج مع فيتامين ه وحمض الهيالورونيك؛ لتعزيز الحماية من أشعة الشمس وجعل واقي الشمس الذي تستخدمينه أكثر فعالية وأفضل في حماية بشرتك خلال النهار.[4]

فيتامين سي سيروم والتعرض للشمس

لا يستطيع فيتامين سي أن يحمي البشرة مثل الكريمات الواقية من الشمس، إلا أنه يقلل من الأذى الشديد الذي يصيب البشرة تدريجياً وببطء؛ مما يجعله مكوناً واقياً وحامياً فعالاً لا يُستهان به، فهل يمكن تطبيق سيروم فيتامين ج نهاراً؟ وكيف أتعرف على سيروم فيتامين سي الأصلي؟ وللإجابة على تلك التساؤلات إليك النصائح التالية:[6][7][8]

  1. من الضروري استخدام سيروم سي في الخطوة الصباحية من روتين العناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج، لأنه أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على تفتيح لون البشرة وتلاشي البقع الداكنة.
  2. إذا كنتِ تستخدمين السيروم أثناء النهار، فيجب دائماً اتباعه بعامل حماية كحد أدنى من (SPF30) لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.
  3. هناك أنواعٌ مختلفة من سيروم فيتامين سي، لكن ليست جميعها بنفس الفعالية؛ لذلك عليك باختيار المنتجات المصنوعة من حمض الأسكوربيك، وميتات الأسكوربيل، وأسكوربات رباعي الهكسيل ديسيل، وفوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، والمنتجات التي تحتوي على مكونات مفيدة إضافية.
  4. يجب أن تتم تعبئة فيتامين سي سيروم في عبوات داكنة، لأنه قد يتأثر بتعرضه للضوء فيتحلل؛ مما يجعله أقل فعالية، كما عليكِ أن تحفظي العبوة في مكان مظلم.

ننصحك بإدخال سيروم فيتامين سي في برنامجك اليومي للعناية بالبشرة والشعر، حيث إن فيتامين ج للبشرة والشعر منتج العناية الوحيد تقريباً الذي يمتزج مباشرةً مع بشرتك وفروة شعرك؛ ليمنحك بشرة لامعة خالية من العيوب؛ ويخلصك من مشاكل الشعر المختلفة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!