;

جيد رولر للوجه وطريقة استخدامها

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 12 يوليو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مارس 2023

على الرغم من تطور تقنيات العناية بالبشرة وظهور العديد من الخيارات نتيجة لتطور العلم، إلا أن هناك تقنيات قديمة تتمتع بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا، مثل أداة جادرولر، والتي سنتعرف عليها وعلى طريقة استخدامها من خلال هذا المقال.

ما هي أداة جاد رولر Jade Roller؟

تقنية قديمة للعناية بالبشرة عمرها مئات السنين، تستخدم حجر يدعى اليشم، يكون على شكل كرة، يعمل على تدليك البشرة، ما يساهم بتعزيز الدورة الدموية في منطقة التدليك والحد من الانتفاخات، وعلاج العديد من مشاكل البشرة.

وتحتوي أداة جاد رولر على حجر كبير في أحد جانبيها وحجر أصغر في الجانب المقابل، حيث يستخدم كل واحد منهما في مناطق محددة. [1]

ما هي فوائد أداة جاد رولر على بشرة الوجه والجسم؟

يساهم استخدام أداة جاد رولر بالشكل الصحيح في تحقيق مجموعة من الفوائد للبشرة والجسم تتلخص فيما يلي: [2]

  • التصريف اللمفاوي: حيث يقوم الجهاز اللمفاوي بنقل السوائل وتصفية السموم من الجسم، وذلك بسبب عملية التدليك.
  • الحصول على بشرة وجه مشدودة: حيث تعمل جاد رولر على إزالة السموم من البشرة وتحفز الدورة الدموية ما يساهم في شد البشرة.
  • إزالة انتفاخات الوجه: تظهر الانتفاخات على البشرة بسبب النوم لفترات طويلة وتجمع السوائل في الأنسجة الرخوة للوجه، أو بسبب التقلبات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية، وأيضاً نتيجة تناول الأطعمة الجاهزة الغنية بالصوديوم، والتي تزيد من شعور الشخص بالعطش وشرب المزيد من السوائل، ما يؤدي إلى تجمعها في مناطق من الجسم، بما فيها الوجه، كما يؤدي شرب الكحول إلى احتفاظ جسمك بالمياه لمواجهة آثار الجفاف التي يسببها الكحول، وبالتالي فإن تدليك البشرة والجسم باستخدام أداة جار رولر يدفع السوائل والسموم إلى القنوات الليمفاوية ويحفز الغدد الليمفاوية على تصريفها بعيداً، ما يمنحك بشرة أقل انتفاخاً.
  • تحسين الدورة الدموية: تعمل دحرجة حجر جاد رولر على الجلد والبشرة في تحفيز الدورة الدموية ضمن هذه المناطق، ما يجعل بشرتك تبدو أكثر نضارةً وإشراقاً.
  • امتصاص أفضل لكريمات الترطيب: يساهم تدليك البشرة بأداة جاد رولر بعد وضع الكريمات المرطبة عليها، في زيادة امتصاص هذه الكريمات.

هل يمكن استخدام أداة جاد رولر نفسها على البشرة والجسم؟

بكل تأكيد نعم، فبحسب طبيبة الأمراض الجلدية ليلي تالاكوب إن تأثير أداة جاد رولر هو ذاته على كامل الجسم، في حال استخدمت بالطريقة الصحيحة، وبالتالي يمكن استعمال أداة جاد رولر للوجه والرقبة واليدين والفخذين ومنطقة البطن، فذلك يعزز الدورة الدموية بهذه المناطق ويساهم في تصريف السوائل المحتبسة تحت الجلد عن طريق الجهاز اللمفاوي. [3]

الفرق بين أداة جاد رولر الخاصة بالبشرة والخاصة بالجسم

ليس هناك أي فرق، حيث أن أداة جاد رولر ذاتها يمكن استخدامها لكامل الجسم، بعد اختيار الجانب الأكبر منها.

الطريقة الصحيحة لاستخدام جاد رولر على بشرة الوجه والجسم

يمكنك الحصول على نتائج أكثر فعالية من أداة جار رولر كلما استخدمتها بالطريقة الأمثل، لذا سنقدم لك بالتفصيل طريقة استخدام الجاد رولر

إن الوقت الأمثل لاستخدام أداة جار رولر هو في الصباح بعد الاستيقاظ، حيث تكون البشرة متنفخة قليلاً خلال الليل، وتستخدم الجاد رولر وفق الخطوات التالية: [2]

  • ضع أداة جاد رولر في الثلاجة قبل استخدامها، حيث تساهم درجة الحرارة المنخفضة في الحد من انتفاخات البشرة لدرجة كبيرة.
  • نظف بشرتك في الصباح قبل استخدام جاد رولر من خلال شطف البشرة بالماء.
  • ضع مرطب البشرة الخاص بك قبل استخدام جاد رولر، حيث أن التدليك يساعد بشرتك على متصاص الكريم المرطب بشكل أفضل.

أنت الآن جاهز لاستخدام أداة جاد رولر:

  • قبل البدء اختر الجانب الأصغر من أداة جار رولر لمنطقة العينين والأنف، والجانب الأكبر لكل من الجبين والخدين والفك والرقبة ومنطقة الصدر وغيرها من مناطق الجسم.
  • قم بتمرير أداة جاد رولر للخلف وللأمام وللأعلى وللأسفل، واضغط برفق أثناء التدليك وتجنب شد الجلد.
  • دلك المنطقة المستهدفة من  10 - 20 مرة.
  • من الأفضل التدليك من وسط الوجه باتجاه الأذن، فهذا يحفز الجهاز اللمفاوي على تصريف السوائل والسموم.

سعر جيد رولر

يعتبر حجر اليشم من الأحجار الكريمة، ولهذا فهو ليس رخيصاً، وبالتالي فهذا ينعكس على سعر أداة جاد رولر، حيث يبدأ سعر جيد رولر من 70 دولار أمريكي ويزيد، تبعاً لحجم الحجر.

كيف أعرف إن كانت أداة جاد رولر مزيفة أم حقيقية؟

هناك مجموعة من العوامل التي تحدد ما إن كان الحجر اليشم في أداة جاد رولر حقيقي أم مزيف، وهذه العوامل هي:

  • وزن الحجر: يتميز اليشم بأن وزنه ثقيل، حتى وإن كان صغير الحجم فأنت ستشعر بثقله، وبالتالي فالحجر المزيف يكون خفيف الوزن.
  • حرارة الحجر: يتمتع حجر اليشم بملمس بارد، في حال كانت حرارة حجر أداة جاد رولر دافئة فهذا يعني أنه مزيف.
  • لون الحجر: يتميز حجر اليشم بأنه أخضر اللون، لكنه ليس لونا موحداً، حيث يحتوي على تدرجات اللون، كما يوجد به نقاط سوداء وبيضاء اللون، بالإضافة إلى أنه حجر لامع خاصة عند وضعه تحت الضوء، لذا في حال لم يكن في حجر أداة جاد رولر هذه الدلالات فهذا يعين أنه مزيف.
  • سعر الأداة: كما ذكرنا سابقاً فإن سعر أداة جاد رولر يكون مرتفعاً بسبب ندرة الحجر، وبالتالي عندما تجد جاد رولر بأسعار منخفضة فهذا يعني أنها مزيفة.
  • اختلاف مظهر الحجر: في حال ظهرت فقاعات هواء داخل الحجر بعد استعماله لعدة مرات، فهذا يعني أنه مزيف.

ختاماً، احرص على اقتناء أداة جاد رولر حقيقية غير مزيفة، واستخدامها بالطريقة المثالية لتحصل على بشرة مشدودة وخالية من السموم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!