السياحة العلاجية في تايوان وخصائصها

  • بابونجبواسطة: بابونج تاريخ النشر: السبت، 24 أكتوبر 2020
السياحة العلاجية في تايوان وخصائصها
مقالات ذات صلة
السياحة العلاجية في جورجيا
زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في السعودية والأردن ومصر وتركيا
نظمت حفلاً بعنوان "استعدوا لتايلاند 2021 المذهلة

تعتبر تايوان بلد آسيوي صغير لكنه يحتل موقعاً مهماً على خريطة السياحة العلاجية العالمية، حيث يتوافد كل عام الآلاف من السياح إلى هذا البلد، من أجل الاستفادة من الخدمات المتميزة في مجال السياحة العلاجية، وفي هذا المقال سنتعرف على السياحة العلاجية في تايوان ومميزاتها، والأوراق المطلوبة للقيام بالسياحة العلاجية في تايوان.

السياحة العلاجية في تايوان

تتمتع تايوان بنظام رعاية صحية متميز وعلى مستوى عالٍ من الجودة، حيث تقدم خدمات شاملة من البرامج الوقائية إلى الرعاية الطبية المعقدة، مما جعلها مقصداً لكثير من الأشخاص للقيام بالسياحة العلاجية، وتم اعتماد العديد من المستشفيات في تايوان على المستوى العالمي بفضل ما تقدمه من خدمات علاجية. 

إذ أن الكثير من الأطباء في المستشفيات والعيادات مدربون في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى جودة التعليم الطبي في تايوان، التي أصبحت وجهة سياحية طبية ذات شعبية متزايدة بشكل أساسي للزوار من الصين، والولايات المتحدة وأوروبا واليابان وكندا.

خصائص السياحة العلاجية في تايوان

تحولت السياحة العلاجية في تايوان إلى صناعة متنامية تجذب الكثير من المسافرين في دول العالم، ويعود هذا إلى امتلاكها العديد من الخصائص أهمها [1]:

-التكنولوجيا الطبية المتقدمة في تايوان معروفة جيداً في جميع أنحاء العالم.

- يوجد 14 مستشفى تايوانياً في قائمة أفضل 200 مستشفى بالعالم.

-تمتلك العديد من المؤسسات الطبية في تايوان أفضل المهنيين الطبيين بالعالم، وأحدث المعدات الطبية المتطورة وخدمات طبية عالية الجودة.

-تشتهر الخدمة الطبية في تايوان على مستوى العالم بزراعة الكبد، وجراحة ترميم الجمجمة والوجه، وجراحة القلب والأوعية الدموية والتكاثر الاصطناعي واستبدال المفاصل.

-تعتبر الخدمات الطبية في تايوان رائدة في المجتمع الطبي الدولي، وتجذب أكثر من عشرة آلاف مريض من الخارج يأتون سنوياً إلى تايوان.

ميزات السياحة العلاجية في تايوان

تتمتع تايوان بالعديد من الميزات على مستوى السياحة العلاجية، بفضل ما تمتلكه من معدات طبية حديثة وأطباء مدربين على مستوى عالٍ، ومن هذه الميزات

1. معايير طبية عالية الجودة

تمتلك تايوان نظام وطني لتقييم الرعاية الصحية والخدمات المقدمة في البلاد، وهي رابع دولة في العالم والأولى في آسيويا التي تنشئ نظام التقييم هذا، كما يوجد لجنة "تايوان المشتركة" لاعتماد المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد التي تعمل على التأكد من اتباع هذه المستشفيات المعايير الدولية، حيث وصلت ثمانية مراكز طبية في تايوان إلى هذه المعايير وهي [1] [2]:

  • مستشفى تشوان (Chwan) التذكاري.
  • مستشفى (E- Da).
  • مركز صن يات صن (Sun Yat-Sen) للسرطان.
  • مستشفى شوانغ هو (Shuang Ho).
  • مستشفى وان فانغ المحلي (Wan Fang).
  • مستشفى جامعة تايبيه الطبية.
  • مستشفى السبتية التايوانية.
  • مستشفى تايشونج متروهاربور (Tungs' Taichung MetroHarbor).

2. خدمات صحية مميزة

تقدم المراكز والمستشفيات في تايوان خدمات الرعاية الصحية بشكل شامل، من الطب الوقائي والفحص الصحي والتشخيص إلى متابعة علاج المرض، كما توفر خدمات صحية مع أحدث المعدات الطبية للفحوصات وعلاجات المتابعة.

3. خدمات المرضى الدوليين

تقدم المستشفيات في تايوان خدمات طبية خاصة للزوار الدوليين، حيث يجد السائح الطبي في تايوان كل ما يحتاجه من علاج مع تسهيلات كبيرة، كما تضمن مكاتب المساعدة والمترجمون في المراكز الطبية التايوانية أن احتياجات المرضى الأجانب يتم الاهتمام بها بشكل كامل.

4. فرق محترفة

تقدم الفرق الطبية التايوانية العديد من العروض الصحية المتميزة، على سبيل المثال أجرى أحد المشافي في البلاد أول عملية زرع كبد لطفلة، ثم تلا ذلك أكثر من 400 عملية في تايوان، كما أجرت المشافي التايوانية أول عملية زرع كلى في آسيا عام 1968، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية كان هناك أكثر من 150 حالة من حالات التدخل لعلاج احتشاء عضلة القلب وكانت نسبة النجاح 98٪.

5. أسعار معقولة

تعد التكاليف الطبية في تايوان منخفضة مقارنة بأوروبا وأمريكا واليابان، وعلى سبيل المثال تعتبر تكاليف الجراحة في تايوان أقل بخمس مرات من نظيرتها في الولايات المتحدة، وأقل بست مرات من التكلفة في المملكة المتحدة.

6. معدات طبية عالية التقنية

بالنسبة للتصوير المقطعي بالكمبيوتر (CT) والرنين المغناطيسي النووي (MRI) وفحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) وجراحة الأورام CyberKnife، فإن المعدات في تايوان على نفس المستوى من التطور مقارنة بالدول الأمريكية والأوروبية، بالإضافة إلى ذلك تقدم مستشفيات تايوان للمرضى خدمات عبر نظام مراقبة شبكة لاسلكية (تقنية WiMAX)، حيث يوفر هذا النظام تحكماً صحياً على مدار 24 ساعة من الرعاية المنزلية للمرضى.

7. برامج متابعة ممتازة

تحرص مراكز الرعاية الصحية في تايوان على تقديم خدمات ممتازة لمرضاها، حيث تمتلك المستشفيات أجنحة منفصلة للعمليات والرعاية الصحية الوقائية، ويمكن للمرضى الاسترخاء في العديد من المواقع الجميلة خلال مرحلة ما بعد العلاج، كما توفر المستشفيات للمرضى أيضاً مديراً صحياً شخصياً لرؤيتهم خلال مرحلة التعافي، ويكون مسؤولاً عن إجراء عمليات المتابعة وترتيب العلاج المنتظم.

8. النقل والإقامة المريحة

تمتلك تايوان شبكة مواصلات مريحة وسريعة، حيث توجد الحافلات ومترو الأنفاق والدراجات وسيارات الأجرة لتختار الوسيلة المناسبة لك، كما تقدم تايوان مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة، من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم إلى الفنادق للأعمال العامة، ويمكن أن يرافقك أفراد عائلتك من أجل السياحة العلاجية، ومهما كان هدفك يمكنك دائماً العثور على مكان للإقامة يعتمد على ميزانيتك المالية [3].

الوثائق المطلوبة للقيام بالسياحة العلاجية في تايوان

إن السفر للقيام بالسياحة العلاجية في تايوان ليس أمراً معقداً، مما سهل سفر الكثير من السياح إليها من مختلف الدول، ولكن يتوجب على السياح الطبيين تقديم هذه الأوراق قبل الدخول إلى تايوان [4]:

  • إثبات التأمين الصحي للسفر.
  • تقرير صحي يتضمن نتيجة سلبية لاختبار COVID-19.
  • خطة العلاج.
  • إفادة خطية للحجر الصحي الإلزامي.
  • التقدم للحصول على تصاريح من سلطات الصحة والهجرة في البلاد.

ويمكن للزوار من دول مثل كندا والولايات المتحدة وأستراليا والاتحاد الأوروبي زيارة تايوان بدون تأشيرة رسمية.

شاهدي أيضاً: العلاج في تايلاند

في النهاية.. تعرفنا على السياحة العلاجية في تايوان وخصائصها ومميزاتها، والوثائق المطلوبة للقيام بالسياحة العلاجية في تايوان، وتحتل هذه السياحة مكانة هامة على مستوى العالم، بفضل التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في المشافي والأطباء المدربين تدريباً جيداً.