الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي٢٠٢٠

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي٢٠٢٠
مقالات ذات صلة
الأسباب التي تسبب بكاء الطفل وكيفية تهدئته
أعراض الحمل وأهم علامات الحمل المبكرة
ما الذي يقوله العلم حول اختيار جنس الجنين

أنت حامل! مبارك عزيزتي الأم والآن الخطوة التالية هو معرفة جنس طفلك والتحضير لقدومه، وإذا كان فضولك يدفعك لمعرفة جنس جنينك ولا تستطيعين انتظار الشهر الرابع لتتعرفي عليه باستخدام الأمواج فوق الصوتية فعليك بتجربة الحاسبة الصينية!

إذا كان لديك فضول لمعرفة جنس طفلك الذي تنتظرينه فتعرفي على الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين!

ما هو شرح الجدول الصيني للحمل؟

إذا لم تكوني قد سمعت عن هذا الاختبار الصغير لتخمين جنس الطفل، فإليك نظرة عامة سريعة تشرح لك عن هذا الجدول المميز لمعرفة جنس طفلك!

يعود هذا الجدول إلى ما يقرب من 700 عام فوفقاً للأسطورة، تم اكتشاف تقويم للتنبؤ بالجنس في مقبرة ملكية صينية حيث يتضمن بشكل أساسي إدخال تاريخ ميلادك وتاريخ حدوث حملك أو ولادتك والذي بدوره يحول الأرقام إلى العمر القمري لحملك، ثم يعطيك النتيجة سواء كان الطفل ذكراً أو أنثى.

يعتقد علماء التنجيم الصيني أن هذه الرسوم البيانية تعطي نتيجة جيدة حول جنس طفلك ولكن لا يوجد الكثير من المصادر الموثوقة حول المخطط نفسه، أو مدى دقته، فباختصار التقويم الصيني للتنبؤ بجنس الجنين هو في الحقيقة مجرد قصة أسطورية من الأجداد لتخمين جنس الطفل.

مدى دقة المخطط الصيني لتحديد جنس الجنين:

تقول الكثير من الأمهات الحوامل أن مخطط التنبؤ بالجنس الصيني هو أفضل اختبار غير طبي لإخبارك ما إذا كنت حاملاً بصبي أو فتاة فما هو مدى الدقة التي يعطيها المخطط الصيني؟

يدعي البعض أن استخدام التقويم الصيني للحمل يمكن أن يصل دقته إلى 93% في التنبؤ بجنس طفلك ولأنه يعتمد على عمرك والشهر الذي حملتي فيه فيمكنك الرجوع إلى الرسم البياني في أي وقت خلال فترة الحمل على عكس الموجات فوق الصوتية في الثلث الثاني من الحمل والتي يمكن أن تحدد جنس طفلك، لذا إذا كنت ترغبين في معرفة ذلك، ليس عليك الانتظار للشهر الرابع لاستخدام الجدول الصيني كما هو الحال بالأمواج فوق الصوتية بل على العكس يمكنك استخدامه في اي شهر من الحمل.

ولكن بالطبع، لا يوجد دليل حقيقي وكافي على نجاح الجداول الصينية فهو بالنهاية لا يعتمد على العلم، لذا فهو ليس أكثر دقة من اختبارات الجنس الأخرى غير الطبية وفي النهاية عندما تستخدمين أي طريقة غير علمية أو طبية لتحديد جنس الجنين فأنت أمام نتيجتين متساويتين لا ثالث لهما إما أنك حامل بصبي أو فتاة.

في الواقع يمكن أن تكون مخططات توقع الجنس الصينية طريقة مسلية لتخمين جنس جنينك لكنها لا تستند إلى العلم، لذا يجب أن تستخدميها فقط للمتعة أما إذا كنت ترغبين في المعرفة الأكيدة فسيتعين عليك التوجه إلى طبيبك لإجراء أحد الفحوصات الطبية المعروفة بدقتها. [1]

تحديد جنس الطفل مع مخطط الجنس الصيني:

إلى جانب استخدام المخطط الصيني للحمل للتنبؤ بجنس الأطفال الذين لم يولدوا بعد، فإنه يستخدم أيضًا بشكل كبير كأداة لاختيار جنس الطفل التالي الذي تودين إنجابه فما ما عليك سوى النقر على الرابط التالي لتحديد تاريخ ميلادك ونوع الطفل المفضل وسنة الحمل، وستحصلين على أفضل وقت للحمل بسرعة (اختر جنس الطفل مع تقويم اختيار جنس الطفل الصيني).

كيف يعمل الجدول الصيني للحمل 2020؟

يعتمد مخطط الجنس الصيني على عوامل تشمل التقويم القمري الصيني، وخمسة عناصر، والين واليانغ، والرسوم البيانية الثمانية، وما إلى ذلك. دقته أعلى بكثير من أدوات التنبؤ بالجنس المجانية الأخرى عبر الإنترنت، لكنّها لا يمكن أن تكون أفضل من المسح بالموجات فوق الصوتية.

تاريخ مخطط الميلاد الصيني:

نظراً لأن تاريخ مخطط الميلاد الصيني طويل جداً، فلا يمكن معرفة دقة أصله فيقال إن المخطط تم اختراعه خلال عهد أسرة تشينغ الصينية (1644 -1911م). في ذلك الوقت، تم الاحتفاظ بها من قبل الخصيان الملكيين واستخدامها من قبل العائلات المالكة فقط لكن خلال أواخر عهد أسرة تشينغ. 

نقلت القوات العسكرية الرسم البياني إلى إنجلترا عندما دخل تحالف الأمة الثمانية الصين هناك، قام الملك بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية واعتز بها في عام 1972، أتيحت الفرصة لعالم صيني بجهد كبير لدراستها ونسخها وأخيراً كشفها للعالم.

هناك مخططات صينية متعددة لكل عام؟

لا يوجد سوى مخطط صيني واحد يتم استخدامه لكل من التنبؤ والاختيار بين الجنسين ولا يتغير مع مرور السنين، إنما يسمى باسم العام لسهولة البحث لذا قد تجد إصدارات مختلفة من المخطط من مواقع مختلفة لكنه نفس الجدول ويعطيك نفس النتيجة. [2]

ما طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة؟

بداية عليك أن تتعلمي كيف تحسبين سنك القمري الصيني إذ يبدأ العمر القمري من 1 بدلاً من الصفر

حساب العمر في نظام العمر القمري: سنة واحدة عند الولادة وتضاف سنة واحدة في كل عيد ربيع.

عند حساب العمر القمري، فسيكون عمر الأشخاص عاماً واحداً عند الولادة وليس صفراً وسنة واحدة أكبر في كل عام صيني جديد اي بداية كل ربيع

قبل عيد الميلاد القمري، العمر التقريبي = العمر الافتراضي -2؛

بعد عيد ميلاد القمر، العمر التقريبي = العمر الافتراضي -1.

على سبيل المثال: الشخص المولود في الشهر الثاني عشر من التقويم القمري يبلغ من العمر عاماً واحداً عند الولادة في نظام العمر الافتراضي، وبعد عيد الربيع، سيكون عمره عامين لكنه في الحقيقة يبلغ من العمر شهرين فقط! نظراً لأنه مر على مدى عامين، فهو يبلغ من العمر عامين في عمر القمر وعمره التقريبي = العمر الافتراضي -2، وبالتالي عمره أقل من عام واحد.

في النهاية أخبرينا أنت عن تجربتك مع الجدول الصيني للحمل ومدى دقتها؟ وإذا لم تجربيه فاضغطي هنا وجربيه ما عليك سوى وضع تاريخ ولادتك المتوقع وتاريخ ميلادك.