مشروب صباحي سحري يعزز مناعة الجسم ويخلصه من السموم

  • الإثنين، 27 يوليو 2020 الإثنين، 27 يوليو 2020
مشروب صباحي سحري يعزز مناعة الجسم ويخلصه من السموم

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مستويات السموم في الجسم وتؤثر على مناعته وتضر صحة الإنسان بشكل عام، مثل بعض العادات الغذائية الخاطئة في الأطعمة والمشروبات، وكذلك عادات مرتبطة بنمط الحياة مثل التدخين وتناول الكحوليات.

وبحسب ما ذكره خبراء في الصحة والتغذية، فإن فترة الصباح هي أفضل توقيت في اليوم لتعزيز صحة ومناعة جسم الإنسان، وتخليصه من السموم، لافتين إلى أن هناك مشروباً سحرياً يمكنه مساعدة المرء في التخلص من سموم جسمه وتقوية جهازه المناعي، في حال واظب على تناوله في الصباح.

الفوائد الغذائية والصحية لمشروب الشمندر والتفاح والجزر

وينصح الخبراء بتناول مشروب الشمندر والتفاح والجزر في الصباح، لما له من فوائد غذائية وصحية كبيرة، حيث أنه يساعد الجسم في تعزيز مناعته، كما أنه يساهم في تخليصه من السموم الضارة.

وأوضحوا أن جميع عناصر هذا المشروب مغذية وغنية بمضادات الأكسدة، فعلى سبيل المثال، فالتفاح يحتوي على مستويات عالية من الزنك والفيتامينات والعديد من المعادن والمواد الغذائية المفيدة، كما أنه خفيف على المعدة.

كما أن الجزر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الضرورية للجسم، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات المفيدة مثل فيتامين إيه وإي.

أما الشمندر فهو يعتبر مصدراً غنياً بالمركبات الكيميائية النباتية مثل الكاروتينات وحمض الأسكوربيك والأحماض الفينولية والفلافونويد، وكذلك البيتالين التي تتميز بأنها مضادة للأكسدة والالتهابات.

طريقة تحضير مشروب الشمندر والتفاح والجزر

  • قم بإحضار قطعة شمندر صغيرة وتفاحة واحدة وجزرة ولتراً من الماء.
  • بعد تقطيع الشمندر والتفاح والجزر إلى قطع صغيرة، قم بإضافة لتر المياه إليها.
  • اترك المزيج لفترة تتراوح ما بين 3- 4 ساعات أو طوال الليل، ثم اشرب منقوع هذا المشروب في الصباح الباكر.
  • من الممكن أن تستمر في تناول هذا المشروب 3 أو 4 مرات في اليوم الواحد.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا