علاج سرعة القذف بالطب النبوي

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
علاج سرعة القذف بالطب النبوي
مقالات ذات صلة
بديل فياجرا
علاج ألم الخصيتين
ألم في الخصية اليسرى

سرعة القذف مشكلة جنسية شائعة عند الرجال، حيث يعاني من سرعة خروج السائل المنوي (النطاف) من القضيب قبل أن يصل الجماع إلى مرحلة النشوة.. فكيف يمكن معالجة هذه الحالة بالطب النبوي وما هي العلاجات الأخرى المتاحة سواء الطبية أو المنزلية؟ سنتعرف عليها في سياق هذا المقال.

طرق علاج سرعة القذف بالطب النبوي

إذا كنت تعاني من سرعة القذف فيمكنك علاجه بالطب النبوي من خلال ما يلي [1] و [2]:

تجنب الاستمناء أو العادة السرية

 أول طريقة لعلاج سرعة القذف هي معرفة السبب، فإذا كان السبب ممارستك للعادة السرية أو الاستنماء فعليك تجنبها، وفق ما ورد في كتاب "فتاوى إسلامية" للأسباب التالية:

  • العادة السرية محرمة شرعاً: ولا يجوز القيام بها لأي سببٍ من الأسباب.
  • سرعة القذف: حيث تعد العادة السرية أو الاستمناء أحد أسباب سرعة القذف التي تعاني منها.
  • تسبب الكثير من الأمراض: مثل: ضعف البصر، ضعف القضيب، يوقف نمو الأعضاء خصوصاً الإحليل والخصيتين، فلا تصل إلى حد نموها الطبيعي، التهاب الخصيتين.

الزواج لعلاج سرعة القذف

إذا تأخرت بالزواج وكنت تعاني من سرعة القذف، فعليك الإسراع بالزواج فقد يكون ذلك كفيلاً بمعالجة هذه المشكلة وإنهاء معاناتك منها.

الاستمناء بيد الزوجة

صحيح أن العادة السرية أو الاستنماء محرمة شرعاً، لكنها مباحة إذا قامت بها زوجتك، لذا اطلب منها فرك القضيب وتدليكه، فقد قال العلامة زكريا الأنصاري الشافعي رحمه الله: يحل له الاستمناء بيد الزوجة، لأنه يتمتع بجميع أجزاء بدنها، ولكن بيده (لا يجوز) لقول الله تعالى: "والذين يحرسون عفتهم" سورة المؤمنون.

لا تمارس الجماع حتى تصل زوجتك إلى النشوة

أثناء ممارسة الجماع مع زوجتك احرص على معاشرة زوجتك ومداعبتها حتى تصل إلى النشوة ومن ثم قم بالإيلاج إلى زوجتك (إدخال القضيب في فرجها)، ومداعبة الزوجة أقناء الجماعة مستحبة في الإسلام.

الدعاء لعلاج مشكلة سرعة القذف

يمكنك علاج سرعة القذف بالطب النبوي بالدعاء إلى الله، ويمكنك استخدام الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة ونذكر منها:

  • قراءة الآيات التالية الواردة في القرآن الكريم: (وننزّل من القرآن ما هو شفاء و رحمة ....)، وقوله (وإذا مرضت فهو يشفين).
  • قراءة الفاتحة: تم ذكر ذلك في السنة النبوية فعن أبي سعيد الخدري رضي الّله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف سورة الفاتحة بأنها رقية. البخاري (2156) ومسلم (2201).
  • الرقية: فقد ورد في السنة النبوية الأحاديث التالية:
  1. عن عُثمَانَ بنِ أَبِي العاصِ الثَّقَفِيِّ أَنَّه شَكَا إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم وَجَعًا يَجِدُهُ فِي جَسَدِهِ مُنذُ أَسلَمَ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ: (ضَع يَدَكَ عَلَى الذِي تَأَلَّم مِن جَسَدِكَ، وَقُل : " بِاسمِ اللهِ " ثلاثاً، وَقُل سَبعَ مَرَّاتٍ : " أَعُوذُ بِاللهِ وَقُدرَتِهِ مِن شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ ") رواه مسلم (2202) .
  2. وَعَن أَبِي سَعِيدٍ الخُدرِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنهُ أَنَّ جِبرِيلَ أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ  يَا مُحَمَّدُ، اشتَكَيتَ ؟ فَقَالَ: نَعَم . فَقَالَ جِبرِيلُ عَلَيهِ السَّلامُ: بِاسْمِ اللهِ أَرقِيك، مِن كُلِّ شَيْءٍ يُؤذِيك، مِن شَرِّ كُلِّ نَفسٍ أَو عَينٍ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشفِيكَ، بِاسمِ اللَّهِ أَرقِيكَ. رواه مسلم (2186).
  3. وَعَن أَبِي الدَّردَاءِ رَضِيَ الَّلهُ عَنهُ قَالَ : سَمِعتُ رَسُولَ الَّلهِ صَلَّى الّله عَلَيهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( َنِ اشتَكَى مِنكُم شَيئاً أَو اشتَكَاهُ أَخٌ لَهُ فَليَقُلْ : رَبّنَا الَّلهُ الذِي فِي السَّمَاءِ، تَقَدَّسَ اسمُكَ، أَمرُكَ فِي السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، كَمَا رَحمَتُكَ فِي السَّمَاءِ فَاجْعَلْ رَحْمَتَكَ فِي الأَرْضِ، اغفِر لَنَا حَوْبَنَا وَخَطَايَانَا، أَنتَ رَبُّ الطَّيِّبِينَ، أَنزِلْ رَحْمَةً مِن رَحمَتِكَ، وَشِفَاءً مِن شِفَائِكَ عَلَى هَذَا الوَجَعِ، فَيَبرَأ ) رواه أبو داود (3892) وصححه الحاكم في "المستدرك" (4/243) وحسنه ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" (3/139).
  4. وعَن ابنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ الَّلهُ عَنهُمَا عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الَّلهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( مَن عَادَ مَرِيضاً لَم يَحضُرْ أَجَلُهُ فَقَالَ عِندَهُ سَبعَ مِرَارٍ : أَسأَلُ الَّلهَ العَظِيمَ رَبَّ العَرشِ العَظِيمِ أَن يَشفِيَكَ، إِلَّا عَافَاهُ الَّلهُ مِن ذَلِكَ المَرَضِ ) رواه أبو داود (3106) وصححه النووي في "الأذكار" (ص/180) والألباني في "صحيح أبي داود".

ماء زمزم

يمكنك استخدام ماء زمزم لعلاج سرعة القذف، صحيح أنها لم ترد صراحة في الطب النبوي، لكن وردت كوسيلة لعلاج الأوجاع، فقد قال ابن قيم الجوزية في كتابه "زاد المعاد في هدي خير العباد": "ولقد مر بي وقت بمكة سقمت فيه، وفقدت الطبيب والدواء، فكنت أتعالج بها، آخذ شربة من ماء زمزم وأقرأ عليها أدعية، ثم أشربها، فوجدت بذلك البرء التام، ثم صرت أعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع، فأنتفع بها غاية الانتفاع ".

شاهدي أيضاً: الرغبة الجنسية

طرق محرمة لا يجوز استخدامها في علاج سرعة القذف

ليست كل الطرق المستخدمة لعلاج سرعة القذف مباحة شرعاً ومن هذه الطرق المحرمة نذكر [4]:

  • الاستمناء: ذكرناه سابقاً وهو محرم شرعاً ولا يجوز استخدامه في علاج سرعة القذف.
  • جهاز خاص لعلاج سرعة القذف: يشبه هذا الجهاز لعبة الجنس ولكنه جهاز يدرب فيه الرجل جسده على عدم القذف في وقت مبكر جداً، وهذه الطريقة تشبه الاستمناء وهي محرمة ولا يجوز استخدامها في علاج سرعة القذف.

متى يجب مراجعة الطبيب

إذا لم تنجح الطرق السابقة في علاج سرعة القذف الذي تعاني منه فلا داعي للقلق فلكل داء دواء، فقد جعل الله لكل داء شفاءً. عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لكل داء شفاء، وإذا أُعطي العلاج شفي الداء بالله). (بمعنى مشيئة الله). [مسلم] لذلك يمكنك أن تستشير الأطباء المتخصصين الذين يرشدونك إلى علاج غير محرم شرعاً [4]وسنتعرف على هذا العلاج في الفقرة التالية.

علاج سرعة القذف طبياً

إذا راجعت الطبيب لعلاج سرعة القذف، فسيشخص حالتك، ومن ثم يصف لك الأدوية التالية [5]:

  • مضادات الاكتئاب: أحد الآثار الجانبية لبعض مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) هو تأخير النشوة الجنسية.
  • ترامادول: وهو مسكن للآلام يمكن أن يؤخر القذف. قد يتم وصفه إذا لم تساعد مضادات الاكتئاب.
  • الكريمات أو البخاخات المخدرة: تضعها على رأس قضيبك لجعله أقل حساسية. اتركه لمدة 30 دقيقة. يجب غسلها قبل ممارسة الجنس.
  • أدوية ضعف الانتصاب: قد تساعد هذه الأدوية الرجال في الحفاظ على الانتصاب. وهي تشمل سترات السيلدينافيل (الفياجرا) أو تادالافيل أو فاردينافيل هيدروكلوريد.

    شاهدي أيضاً: علاج ألم الخصيتين

سرعة القذف حالة لا تثير القلق، يمكنك علاجها في الطب النبوي ويمكنك اللجوء للطبيب لوصف العلاج المناسب، وتذكر في النهاية أن لكل داء دواء.

  1. "مقال علاج سرعة القذف" ، منشور في موقع islamqa.info/en.
  2. "مقال نصائح لمن يعاني سرعة القذف" ، منشور في موقع islamqa.info/en.
  3. "مقال بما أدعو للمريض؟" ، منشور في موقع islamqa.info/en.
  4. أ ب "مقال طريقة غير مسموح بها لعلاج القذف" ، منشور في موقع islamweb.net.
  5. "مقال سرعة القذف" ، منشور في موقع webmd.com.