علاج ألم الأسنان بوصفات منزلية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 يناير 2021
علاج ألم الأسنان بوصفات منزلية
مقالات ذات صلة
بديل حبوب الروكتان
حبوب فيروجلوبين
علاج ألم الأذن في المنزل

إذا ما كنت تبحث عن حل فوري لتسكين ألم الأسنان بشكل سريع لأنك لم تعد تتحمل شدة الألم، فأحد الحلول المذكورة أدناه لا بد وأن يتوفر في منزلك! 

يعد ألم الأسنان واحداً من أكثر الآلام شيوعاً بين ناس ومن أصعبها أيضاً وقد يكون نتيجة أسباب مختلفة منها مشاكل اللثة والفك، حساسية الأسنان وتسوسها، أو قد تكون نتيجة التهاب الأسنان والحشو الخاطئ. وعلى اختلاف الأسباب فإن الشخص الذي يعاني من الألم يبحث عن حل سريع وفوري. وفي هذه المقالة نقدم مجموعة من طرق التي تساعد في تخفيف الألم وغالباً تتوفر في معظم البيوت: 


1. القرنفل :
فوائد القرنفل وأضراره - موضوع

يعتبر القرنفل مادة مخدرة حيث يحتوي على على أحد أهم المركبات الفينولية كالأوجينول وحمض الغاليك والتي تمتاز كونها مضادة للأكسدة والميكروبات ويعد الأجينول مادة مخدرة طبيعية. يمكن استخدامه عن طريق مضغ القرنفل أو وضع زيت القرنفل موضع الألم.
 

2. الثوم:

الثوم.. فوائد مذهلة للذاكرة - أخبار الموقع - متابعات - الإمارات اليوم
على الرغم من الرائحة الكريهة التي يشتهر بها إلا أنه ومنذ زمن بعيد يستخدم في المجالات الطبية. فالثوم يحتوي على مضادات حيوية تقتل البكتيريا الضارةوتعد مسكن قوي يمكن استخدامه لتسكين ألم الأسنان. أما عن طريقة استخدامه فيمكن هرس الثوم ووضع الملح ليصبح كالعجينة يمكن وضعها على مكان الألم.

3. زيت الزعتر:
فوائد زيت الزعتر : يقتل البكتريا و يقوي الدوره الدمويه و يوازن الهرمونات -  ثقف نفسكيحتوي الزعتر على مواد قوية مضادة للالتهاب فيعمل كمسن جيد لألم الأسنان ويمكن استخدامه بطريقتين: الأولى من خلال وضع قطرات منه علىقطنة نظيفة ووضعها مكان الألم والطريقة الثانية من خلال صنع غسول للفم بإضافة قطرات منه للماء.

4.خل التفاح:

6 فوائد صحية مثبتة علمياً عن خل التفاح | Ewizi
يعد خل التفاح واحد من المواد الطبيعية الفعالة في تسكين ألم الأسنان حيث أنه يعمل كمضاد للإلتهاب ومسكن للألم. تبلل قطعة من القطن النظيف بخل التفاح وتوضع على مكان الألم مع لضغط عليها لمدة دقيقتينز تكرر العملية مرتين باليوم للحصول على نتيجة أفضل. 
 


5. الماء المالح:

علاجات منزلية لالم الأسنان | حلوة

توضع ملعقة صغيرة من المل بكوب ماء دافئ وتستخدم كغسول مطهر للفم يعمل على قتل البكتيريا وعلاج مشاكل اللثة والأسنان.