زيادة معدل حرق الدهون

فوائد القرفة للتخسيس

احذر 6 أخطاء يومية تتسبب في تكوين الكرش

  • بواسطة: مي شاهين الإثنين، 25 مايو 2020 الإثنين، 25 مايو 2020
احذر 6 أخطاء يومية تتسبب في تكوين الكرش

يمارس بعض الناس ممارسات خاطئة بشكل يومي تتسبب في تكوين دهون البطن بما يسمى بـ "الكرش"، مما يؤدي إلى اللجوء اتباع نظام غذائي محدد مثل الحمية الغذائية وممارسة الرياضة القاسية؛ في محاولة لخسارة الوزن مرة أخرى.

لذا إليك عزيزي القارئ 6 ممارسات خاطئة لابد أن تتجنبها بصورة يومية؛ حتى لا يتكون الكرش، لتحافظ على القوام الصحي المناسب لك.

1. تناول الطعام بشكل مستمر ودسم:

من العادات الخاطئة تناول وجبات دسمة وبشكل مستمر يومياً، لذا لابد من استبدال الأمر بتناول وجبات خفيفة ومنتظمة على مدار اليوم؛ لإعطاء جسمك حالة الشعور بالشبع.

2. تناول الطعام بشكل سريع:

تناول الطعام بشكل سريع لا يساعد المعدة على إرسال إشارات للمخ بالشعور بالشبع، بسبب حصول الجسم على سعرات حرارية أكبر من حاجته. لذا ينصح بتناول الطعام ببطء.

3. تناول الطعام قبل النوم مباشرة:

هذه العادة خاطئة تماماً فهي تساعد على زيادة الوزن بشكل أكبر؛ لأن الدراسات تشير إلى أن تناول العشاء قبل النوم بساعات طويلة يساعد على فقدان الوزن.

4. قلة النوم:

من المتعارف عليه أن القسط الكافِ للنوم للفرد يتراوح من 7 إلى 8 ساعات خلال الليل، لذا لابد أن تحصل على هذه المدة الكافية حتى لا تتعرض إلى تكوين الدهون؛ نتيجة قلة النوم.

5. قلة شرب الماء:

من الممارسات الخاطئة أيضاً قلة تناول الماء على مدار اليوم، الأمر الذي يؤدي إلى تكوين وتراكم الدهون في الجسم؛ لذا ينصح بتناول القدر الكافِ من الماء للتخلص من الدهون.

6. تناول الطعام بشكل غير منتظم:

عدد الوجبات الرئيسية للفرد الواحد في اليوم هو 3 وجبات، لكن لابد أن يكون ذلك بانتظام حتى لا يتعرض الجسم لصدمات ويؤدي إلى تراكم الدهون فيما بعد.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا