إزالة الوشم بالليزر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
إزالة الوشم بالليزر
مقالات ذات صلة
تفتيح الركب بكافة طرقه المعروفة
طريقة استخدام كريم اكرتين ومحاذير استخدامه
تفتيح الشفايف بطرق متعددة ومتنوعة

أصبح الوشم الآن شائعاً مثل أي مجوهرات أخرى للجسم، ولكن ماذا يحدث عندما لا تكون الصورة ترضيك في مرحلة ما، أو تصبح قديمة الطراز أو حتى يُنظر إليها على أنها خطيئة محرجة من أيام الشباب؟

يمكن الآن إزالة الوشم نهائيًا باستخدام تقنية الليزر الحديثة، مدى نجاح إزالة الوشم لا يعتمد فقط على طريقة الإزالة، وعلى حجم ولون وجودة الوشم، لقد قمنا بتجميع أهم المعلومات حول إزالة الوشم من أجلك.

كيف يتم الوشم؟

يتكون الوشم من أصباغ ملونة صغيرة جداً توضع تحت الجلد باستخدام إبر وشم خاصة، من أجل أن يستمر الوشم مدى الحياة، يتم حقن الصبغة في الأدمة، فإذا قمت بحقن الصبغة بشكل سطحي للغاية، فقد يختفي الوشم بمرور الوقت، لأن خلايا الطبقة السطحية من البشرة تتجدد باستمرار.

متى يمكن إزالة الوشم بالليزر؟

يمكن الآن إزالة جميع أنواع الوشم تقريباً باستخدام تقنية الليزر الحديثة، إزالة الوشم بالليزر ممكنة لكل وشم، ومع ذلك، في بعض الحالات، قد ينصح الطبيب بعدم العلاج بالليزر، يؤثر هذا العلاج سلبًا على النساء الحوامل والمرضى الذين يعانون من تغيرات غير طبيعية في الجلد والأشخاص المعرضين للإصابة بعدوى الهربس، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون العلاج بالليزر صعباً أو مستحيلاً في بعض أجزاء الجسم.

حتى الآن كانت إزالة الوشم أكثر صعوبة مع الوشم الملون أو المعالج مسبقاً، بمساعدة تقنية الليزر PicoSure الحديثة، يمكن الآن تحقيق نتائج أفضل بشكل ملحوظ في مثل هذه الحالات مقارنة بأساليب الليزر التقليدية.

أنواع حبر الوشم التي يمكن إزالتها

في الأساس يتم تطبيق القاعدة التالية: كلما كان لون الوشم أغمق، كان من الأسهل إزالته. يُظهر اللون الداكن سلوك امتصاص أفضل لشعاع الليزر، والذي يقسم أصباغ اللون الفردية إلى أجزاء أصغر، ثم يتم تقسيمها من قبل الجسم، من المهم تعديل توقعات العملاء مسبقاً ومناقشة ما يمكن تحقيقه.

يتم استخدام أنظمة ليزر مختلفة بأطوال موجية مختلفة اعتماداً على اللون، باستخدام ليزر PicoSure، يمكن تغيير الطول الموجي بحيث يجب استخدام نظام ليزر واحد فقط لإزالة الألوان المختلفة على سبيل المثال، الطول الموجي 1064 نانومتر أو 755 نانومتر مناسب بشكل خاص للألوان الأسود والأزرق والأخضر الداكن، من ناحية أخرى يمكن التخلص من الأحمر والبرتقالي والأصفر والبني بشكل أفضل بطول موجة يبلغ 532 نانومتر.

 يعمل ليزر بيكو ثانية أيضاً مع ما يسمى بـ (وظيفة التعزيز)، يؤدي هذا إلى تقصير نبضة الضوء من 750 إلى 550 ps، مما يزيد من الضغط الواقع على جزيئات الطلاء، هذا يجعل من السهل إزالة الوشم الصعب بشكل خاص، مثل الوشم القديم جداً أو الموجود على الأطراف السفلية.

نظرة عامة على الأطوال الموجية لضوء الليزر وألوان الوشم التي يمكن إزالتها بها:

  • نانومتر 532: أحمر، برتقالي، أصفر
  • نانومتر 755: أخضر، أزرق، بنفسجي، بني، أسود
  • نانومتر 1064: أرجواني، بني، أسود

تقنيات الليزر المستخدمة في إزالة الوشم

يتم استخدام أنواع مختلفة من الليزر لإزالة الوشم، يمكن إزالة الألوان الداكنة مثل الأسود أو الأزرق بشكل فعال باستخدام ليزر الياقوت أو الكسندريت في المقابل، غالباً ما يستخدم ليزر Nd: Yag بإزالة الصبغات الحمراء والبرتقالية، تعمل ملحقات الليزر الفردية بأطوال موجية مختلفة وبالتالي تدمر أصباغ الألوان المختلفة، الطول الموجي في حدود 1064 نانومتر مناسب لإزالة الوشم الأسود والأزرق الداكن.

من ناحية أخرى يمكن تدمير الوشم الأصفر أو الأحمر بشكل أكثر فعالية بطول موجة يبلغ 532 نانومتر، تتم معالجة أصباغ اللون الأخضر بطول موجي من 694 إلى 755 نانومتر، بيكو ليزر أو بيكو شور أحدث التطورات في تكنولوجيا الليزر هي أحدث تقنيات الليزر (بيكو ثانية)، والمعروفة أيضاً باسم PicoSure (شركة CynoSure).

تعمل أنواع الليزر هذه مع نبضات طاقة أقصر بكثير في نطاق 550 إلى 750 وتحقق النتائج المرجوة بشكل أسرع وأكثر فاعلية لأن أصباغ اللون تنقسم إلى أجزاء أكثر دقة، هذا يعني أنه يلزم عدد جلسات أقل بكثير لإزالة الوشم بالكامل مقارنة بالعلاج بأنواع الليزر التقليدية، يمكن ضبط ليزر PicoSure على الأطوال الموجية المطلوبة (755 نانومتر إلى 532 نانومتر) والعمل باستخدام ليزر ألكسندريت.

فرصة نجاح إزالة الوشم بالكامل

تعتمد فرص إزالة الوشم بالكامل على العديد من العوامل، الوشم السطحي أسهل في الإزالة من الوشم الأعمق، والوشم الهواة أسهل في الإزالة من الأوشام المحفورة بشكل احترافي. تلعب الألوان المستخدمة أيضاً دوراً رئيسياً هنا.

باستخدام تقنيات الليزر التقليدية، يمكن إزالة الوشم الداكن بسهولة نسبياً، بينما يكاد يكون من المستحيل في بعض الأحيان إذابة الألوان الفاتحة ومع ذلك، فإن ليزر PicoSure الحديث يحقق الآن نتائج أفضل بكثير من الطرق السابقة.

يمكن أيضاً إزالة الوشم الملون أو المعالج مسبقاً بنجاح في معظم الحالات، بالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة من 3 إلى 5 جلسات فقط في المتوسط ​​للحصول على علاج ناجح، مقارنة بما يصل إلى 20 جلسة في الماضي، ومع ذلك، لا يوجد ضمان لإزالة خالية من المخلفات.

المخاطر والآثار الجانبية لإزالة الوشم

كما هو الحال مع جميع علاجات الجروح، يمكن أن تترك إزالة الوشم ندوباً، يجب على المرضى المعرضين للندبات مناقشة هذه الحقيقة مع طبيبهم مسبقاً، وبالإضافة إلى ذلك، قد تواجه، احمرار الجلد، تورم، تقشر أو ظهور تقرحات قد تحدث فورا بعد العلاج. ومع ذلك، مع العلاج الاحترافي وعلاج المتابعة الدقيق، يجب أن تهدأ هذه الأعراض تماماً.

بفضل تقنية الليزر PicoSure الحديثة، أصبحت إزالة الوشم نفسها غير مؤلمة وأقل خطورة، عادة ما يسبب العلاج ألماً طفيفاً يمكن مقارنته بوخز الوشم نفسه، ويمكن أيضاً استخدام التخدير الموضعي للمرضى الذين يعانون من حساسية للألم.

نصائح بعد إزالة الوشم

بعد إزالة الوشم، ينبغي عليك التقيد بالنصائح التالية:

  • عليك تجنب زيارات الساونا أو المسبح لبضعة أيام، أو بعد أسابيع قليلة من العلاج
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الحرارة
  • عدم الذهاب إلى مقصورة التشمس الاصطناعي
  • عدم الاستحمام بمياه ساخنة جداً لمدة خمسة أيام