علاج الإمساك

أبوظبي تعتمد تقنية DPI في فحص كورونا: ما هي؟ وكيف سيُسهل دخول الإمارة؟

أطعمة تُغنيك عن المسكنات للتخلص من الصداع

  • الثلاثاء، 26 مايو 2020 الثلاثاء، 26 مايو 2020
أطعمة تُغنيك عن المسكنات للتخلص من الصداع

يعد الصداع من أكثر المشاكل الصحية المزعجة التي يصاب بها الإنسان بين الحين والآخر، وهناك العديد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي للإصابة بالصداع، مثل الجفاف والتوتر وتخطي الوجبات. 

أطعمة يُنصح بتناولها للتخلص من الصداع

وفيما يلجأ الكثيرون إلى استخدام المسكنات للتخلص من الصداع، فقد ذكرت تقارير طبية أن هناك عدة أطعمة من الأفضل للإنسان أن يتناولها عند شعوره بالصداع من أجل التخلص من هذه المشكلة الصحية المزعجة، حيث سنقوم برصدها واستعراض فوائدها فيما يلي:

البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه المرطبة المحببة، ومن الممكن أن يساعد في ترطيب الجسم المجفف ومنحه الماء الذي يحتاجه، مما يساهم في التخلص من الصداع الناتج عن الجفاف، وبالإضافة إلى هذا، فإن تناول البطيخ يساعد كذلك في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الزنجبيل

وفقاً لدراسات طبية، فإن الزنجبيل لديه القدرة على منع الناقلات العصبية التي تسبب تورماً في الدماغ، والذي قد ينتج عنه الإصابة بالصداع، لذا فإن الأطباء ينصحون بتناول الزنجبيل سواء بإضافته على أطباق الطعام أو إلى عصير الخضروات.

المكسرات والبذور

إلى جانب فوائدها الصحية ومذاقها اللذيذ، فإن المكسرات والبذور من الممكن أن تساعد في التخلص من الصداع، حيث أنها تحتوى على المغنيسيوم والدهون الصحية المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنها تساهم في التحكم في مستويات السكر في الدم.

السبانخ

تنتمي السبانخ إلى الخضروات الورقية التي تتميز بفوائدها الغذائية والصحية الكبيرة، ومن ضمنها المساعدة في التخلص من الصداع، فالسبانخ غنية بالمغنيسيوم، وقد أثبتت عدة دراسات أن لديه خصائص قوية للتخلص من الصداع.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا