;

وضعية الفارسة متعة أكبر وتحكم أكثر للزوجة

تعتبر وضعية الفارسة أو الفارسة العكسية من الوضعيات الجنسية المناسبة للزوجة التي ترغب في تجربة التحكم والسيطرة النسبية في العلاقة الجنسية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023 آخر تحديث: الأحد، 04 فبراير 2024
وضعية الفارسة متعة أكبر وتحكم أكثر للزوجة

ما هي وضعية الفارسة؟ وكيف تؤثر على العلاقة بين الزوجين؟ تعرفي على وضع الفارسة وكيفية تطبيقها من خلال هذا المقال.

تحكمي في العلاقة الحميمة مع وضعية الفارسة

وضعية الفارسه، المعروفة أيضاً باسم "الفارسة العكسية" أو "الجوادة العكسية" (بالإنجليزية: Reverse Cowgirl)، هي إحدى الوضعيات الجنسية التي تشمل تناوب المواقع بحيث تكون الزوجة فوق الزوج، تعتبر وضعية الفارسة من الوضعيات الجنسية المناسبة للزوجة الذين يرغبن في تجربة التحكم والسيطرة النسبية في العلاقة الجنسية، وتتيح للزوجة السيطرة على الإيقاع والحركة الجنسية.

قد توفر هذه الوضعية للزوجة متعة إضافية نظراً للتحكم الذي تمتلكه والقدرة على تحقيق الاحتكاك والتوافق مع رغباتها الخاصة. ومن الممكن أن توفر أيضاً رؤية مثيرة للزوج لجسد شريكته وتعزز الاتصال البصري بينهما.

ومع ذلك، يجب على الأزواج أن يتحدثوا حول الوضعية الجنسية التي تناسبهما وتحقق لكل منهما المتعة. يجب أيضاً أخذ الاحتياطات اللازمة لضمان الراحة والسلامة، مثل استخدام وسادة للتخفيف من الضغط على الركبتين واليدين، وممارسة الجنس الآمن باستخدام وسائل الحماية المناسبة.[1] 

وضعية فارسة

كيف تصلين وزوجك إلى هزة الجماع مع وضعيه الفارسه

لتحقيق هزة الجماع مع وضعيه الفارسه، يمكن اتباع بعض النصائح التالية:[2][3]

  1. التواصل والتعاون: تحدثا وتبادلا الأفكار والرغبات المشتركة قبل تجربة الوضعية، يمكنكما مناقشة الإيقاع والحركات التي تجلبان لكما المتعة والرغبة.
  2. زاوية الانحناء: قد تجربين تغيير زاوية انحناء جسدك لتعزيز الاحتكاك والمتعة، قد تجربين الانحناء إلى الأمام قليلاً أو الاستناد إلى الوراء لتحديد الزاوية التي تجلب لك الراحة والمتعة الأكثر.
  3. الحركة: استخدمي حركات الحوض والوركين للتحكم في الإيقاع والاحتكاك. قد تحبين حركات دائرية، أو حركات صعودية وهبوطية، أو حتى حركات تويست لتجربة مختلفة وزيادة الاستثارة.
  4. التحفيز المهبلي: بينما تتحركين في الوضعية، يمكنكما توجيه التركيز على التحفيز المهبلي لزيادة الحسية. قد تستخدمين يديك للتحفيز المباشر لنفسك، أو يمكن لزوجك استخدام يديه للتحفيز أثناء الوضعية.

ملاحظة: جدير بالذكر أن عملية الجماع بوضعيات جنسية مختلفة هي تجربة فردية وفريدة من نوعها لكل شخص، ومن المهم أن تستمتعا وتشعرا بالراحة والمتعة أثناء ممارسة الجنس، وأن يتم التواصل وتبادل الرغبات لتحقيق أقصى درجات الرضا لكل منكما.[2][3] 

ماهي وضعيه الفارسه

كيف تجعلين الزوج يتحكم ويتمتع مع وضعية الفارسة

لتمكين الزوج من التحكم والاستمتاع مع وضعية الفارسة، يمكنك اتباع الإرشادات التالية:[1][3]

  1. اتبع توجيهاته: استمعي إلى زوجك وتعاملي معه كشريك متساوٍ في العلاقة الجنسية، اسأليه عن الإيقاع والحركات التي يفضلها وتجربتها. اسمحي له بأن يقود العملية ويعبر عن رغباته ورؤيته لتحقيق أقصى درجات المتعة.
  2. التشجيع والتعبير عن الاستمتاع: أظهري لزوجك أنك تستمتعين بالوضعية وتستمتعين بتحكمه، إن إظهار التعبيرات خلال ممارسة العلاقة الجنسية يعمل على زيادة ثقة الشريك بنفسه، وزيادة متعته الجنسية.
  3. الاسترخاء والتمتع باللحظة: حافظي على الاسترخاء والتركيز على الحواس أثناء ممارسة الجنس، كوني حاضرة وتأملي الشعور الذي ينشأ من وضعية الفارسة، قد تشجعين زوجك على القيام بالتنفس العميق والاسترخاء، لتعزيز الانغماس والتواصل العاطفي.
  4. التجربة والاستكشاف: قد يكون من الممتع لكما تجربة تغييرات صغيرة في الوضعية أو الحركات المرافقة، استمتعا بالتجارب المشتركة واكتشاف ما يعمل بشكل جيد بالنسبة لكما.
  5. التواصل المستمر: تأكدي من أنك تبقين خطوط الاتصال مفتوحة طوال الوقت. اسألي زوجك عما يعجبه وعما يرغب فيه وضعيًا، وكوني مستعدة للتعديل وتلبية احتياجاته. الحوار المستمر سيساعدكما على تحسين الاتصال وزيادة المتعة.

كيف وضعية الفارسة

أسئلة شائعة حول وضعية الفارسة في الجماع

ماهي وضعية الفارسة؟

وضعية الفارسية في الجماع هي إحدى وضعيات الجماع الشائعة، في هذه الوضعية، تكون المرأة فوق الرجل وتتحكم بالحركة والإيقاع. يتم وضع الرجل على ظهره بينما تستلقي المرأة فوقه بوضعية الجلوس أو الركوع، وتتحرك بحرية بينما تقوم بتوجيه الحركة.

تعتبر وضعية الفارسة مثيرة لأنها تمنح المرأة السيطرة والقوة في الجماع. يمكن للرجل استخدام يديه لتحكم بحركة المرأة أو لمسها وتحفيز مناطق حساسة أخرى. قد يتمتع الطرفان بمزيج من الحركة العمودية والحركة الدائرية لزيادة الاستمتاع والتحفيز.[1][2][3]

ما هي بعض الوضعيات الأخرى التي يمكن تجربتها في الجماع؟

من الوضعيات التي تكسر الملل بين الزوجين هي وضعية راعي البقر العكسي، ووضعية زهرة اللوتس، ووضعية الكلب المستلقي.[1][2][3]

هل هناك نصائح أخرى لزيادة المتعة والتحفيز في وضعية الفارسة؟

من المهم أن تلق هذه الوضعية قبولاً من الزوجين قبل البدء بها، وأثناء المماسة يجب أن يركز الزوجان في المتعة بينهما والتواصل البصري والحسي معاً، ولا مانع من تجربة حركات مرافقة تزيد من الوضعية إثارة بين الزوجين.[1][2][3]  

كيفية زيادة التواصل والتفاهم بين الزوجين؟

زيادة التواصل والتفاهم بين الزوجين يتطلب الاستماع الجيد، التعبير عن المشاعر بوضوح، الاحترام المتبادل، الصدق، الإيجابية، الحوار المفتوح، والتفاهم العميق، كما أن الاهتمام بالعلاقة الحميمة بين الزوجين وإضفاء التجديد عليها وكسر الملل بها كلها من الأمور التي تزيد من التفاهم والمحبة بين الزوجين، وعلى العكس تماماً يكون إهمال العلاقة الخاصة سبباً في الخلافات التي قد تصل في بعض الأحيان إلى الانفصال.

يجب التذكر أن كل زوج يفضل أشياء مختلفة، فلا تترددي في استكشاف وضع الفارسه وغيرها من الأوضاع الجديدة في الجماع، وتجربة ما يناسبكما ويجلب لكما الأكثر متعة، الاستمتاع المتبادل والاحترام المتبادل هما المفتاح لتحقيق تجربة جنسية مرضية للطرفين، ولابد من التثقف والتعلم عن الصحة الجنسية قبل الزواج للحصول على أفضل تجربة وتجاوز التحديات التي تواجه الشريكين في بداية العلاقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!