;

عطر لافيرن: ما قصة هذا العطر وماذا تمثل رائحته؟

يقال أن العطور هي قصة ذات رائحة عميقة، فما هي قصة عطر لافيرن؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023 آخر تحديث: منذ 6 أيام
عطر لافيرن: ما قصة هذا العطر وماذا تمثل رائحته؟

عطر لافيرن المميز الذي لمع نجمه في السماء الزرقاء.. هل سمعت عنه مسبقاً؟ إن كنت مهتماً في مجال العطور ودلالاتها تابع هذا المقال.

ما هو عطر لافيرن

يشتهر عطر لافيرن بالسحر الذي يضفيه على المكان الذي يتم استخدامه فيه، فقد تم استوحاء هذا العطر من زرقة السماء وعمق المحيطات؛ لذا فإن هذا العطر يناسب الشخصيات القوية ذات الحضور الواضح، كما يمتاز برائحته المميزة التي يمكن ملاحظتها من رشتين فقط.

يتكون العطر السائل بشكل عام من الكحول والماء، وبمجرد الضغط على فوهة زجاجة العطر تنتشر تلك الجزيئات في الهواء متبخرةً في درجة حرارة الغرفة، تمتاز تلك الجزيئات بالخفة التي تجعلها تتطاير إلى خلايا الأنف الذي يلاحظها بسهولة، ومن ثم يرسل الإشارات والإيعازات إلى الدماغ لحفظ تلك الرائحة وتمييزها وربطها بالذكريات، وذلك يفسر حبك لرائحة والدتك على سبيل المثال، أو تفضيلك لعطرك الذي استخدمته في حفلة التخرج مثلاً.[1][2]

قصة عطر لافيرن 

يهدف عطر لافيرن إلى التفرّد والتمييز والشعور بالاختلاف، إذ بدأت قصته قديماً في خمسينيات القرن الماضي، عندما صنع أحد العطارين تركيبة العطر المميزة واحتفظ بها لعائلته التي كبرت لاحقاً وأصبحت عائلة من أم وأب وخمسة أبناء، تناقلت تلك العائلة التركيبة الفريدة وبقيت ضمن أسوار المنزل، إلى أن حلّت جائحة كورونا، ولم يكن هناك سبيل إلا لمشاركتها، فمثل تلك الظروف تشحذ عزيمة المرء وتدفعه إلى الأمام لاتخاذ قرارات مؤجلة أو لم يجن وقتها بعد، الأمر الذي جعل تجربة استخدام العطر فريدة ومميزة، إذ يمكنك شراء العطر أونلاين وعن بعد وذلك من خلال الخدمة المميزة التي يقدمها لافيرن، فعند طلبك عطر لافيرن تصلك عبوة صغيرة للتجربة المجانية، مما يجعلك قادراً على شراءه عن بعد وإرجاعه إن لم يناسبك.

يدعوك عطر لافيرن إلى تجربة فريدة من نوعها، بطريقة حديثة مع الحفاظ على أصالة العطر التي تم توارثها عبر العائلة، فمن يعرف ثقافة العطور يعرف جيداً أن العطور ليست مجرد روائح جميلة وحسب، بل هي جزء من روح ولمسة حانية يشعر بها من يتعرّض لرائحتها.[3]

هل يناسب عطر لافيرن النساء؟

يمكن للنساء والرجال استخدامه على حدٍ سواء، وفي مختلف الأوقات، فيما يلي بعض الصفات المتعلقة بعطر لافيرن وتركيبته:[1]

  • الافتتاحية: الليمون، البرغموت، وزهرة البايس.
  • قلب العطر:  الباتشولي، الجلد، والياسمين.
  • القاعدة العطريّة: المندرين والبخور.

كيفية استخدام عطر لافيرن 

لتحقيق أفضل استفادة من عطر لافيرن، نقدم إليك النصائح التالية لضمان استخدام العطر بالطريقة الصحيحة:[4]

  • يمكن استخدام عطر لافيرن خلف منطقة الأذن، فهي منطقة غنية بالأوعية الدموية النابضة، والتي تساعد بدورها على انتشار رائحة العطر لوقت أطول.
  • يمكن استخدام عطر لافيرن على الملابس وتركها في الخزانة للاحتفاظ برائحته المفعمة بالحيوية.
  • يمكن استخدام عطر لافيرن داخل المرفقين وخلف الركبتين، لوجود أماكن نابضة في تلك المناطق أيضاً.
  • يفضل استخدام كريم مرطب على الجسم ذو رائحة مشابهة للعطر قبل رشه، وذلك لمضاعفة الوقت الذي يدوم فيه العطر.

ختاماً، لا بد أنك تقف حائراً أمام رفوف العطر في الأسواق، لكن يمكنك معرفة ما يناسبك عن طريق تجربة العطر على جلد جسدك، فلا تترد بشراء العلب الصغيرة لاستكشاف العطر والتعرّف عليه عن قرب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!