الأليسين وفوائده للجنس

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 | آخر تحديث: الجمعة، 19 مايو 2023

الأليسين هو المركب الأساسي في الثوم ويعزز الرغبة الجنسية للرجال والنساء ويحسن مدة الانتصاب

مقالات ذات صلة
فوائد اليانسون للجنس
فوائد النبق للجنس
فوائد الزعتر للجنس

تقدم لك الطبيعة منتجاتها لتساهم في الحفاظ على العديد من وظائف الجسم بالأداء الجيد والمطلوب منها، وهذه المنتجات تحتوي بدورها على مركبات كثيرة اكتشفت ومازالت الدراسات قائمة لمعرفة خواص أخرى لكل مركب، ومن تلك المركبات الأليسين أو ما يعرف بمركب الثوم، في هذا المقال تعرف على فوائد الأليسين للجنس للرجال والنساء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هو الأليسين

الأليسين مركب ينتج عند سحق حبات الثوم أو تقطيعه، إذ يحتوي الثوم الطازج على حمض أميني يسمى الأليين، وعندما يقطع الثوم يخرج إنزيم الألينيز (بالإنجليزية: alliinase) ويتفاعل مع الأليين (بالإنجليزية: Alliin)؛ لتكوين الأليسين والذي يعتبر المكون الرئيس النشط بيولوجياً في الثوم. [1]

يتوفر الأليسين في شكل مكمل غذائي أيضاً، وقد توصلت الأبحاث إلى أنه يقلل الالتهاب ويقدم فوائد مضادة للأكسدة. [1]  

فوائد الأليسين للجنس عند الرجال

من الضروري عند الرجال تناول الثوم إن كان نيئاً أو مطبوخاً؛ لأن مركب الأليسين الموجود في الثوم يساعد الرجال في تحقيق عدد من الفوائد التي تخص الصحة الجنسية، ومن ضمن فوائد الثوم للجنس التالي: [2] [3] [4]    

  • يساعد الأليسين الموجود في الثوم في تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى الرجال.
  • الرجال الذين يأكلون الثوم المحتوي على الأليسين تكون رائحة أجسامهم أكثر متعة وجاذبية للجنس الآخر، بما يعادل أربع بصيلات يومياً.
  • يساعد الأليسين الرجال على تحسين الدافع الجنسي لديهم حسب ما أثبتت بعض الدراسات؛ لأن تدفق الدم الجيد إلى الأعضاء التناسلية يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة الجنسية لديهم؛ لذا ينصح باستهلاك الحد الأدنى من الثوم يومياً مدة شهر تقريباً للحصول على الفوائد المرجوة.
  • يعزز الفاعلية الجنسية لدى الرجال إذ يعتبر حيوياً لنظام القلب والأوعية الدموية الصحي، ويحافظ على حالة جيدة للأوعية الدموية.
  • يساعد في الحفاظ على العدد السليم من الحيوانات المنوية في جسم الذكر؛ لذا ينصح بتناول الثوم نيئاً أو دمجه في المواد الغذائية أو الأطعمة الأخرى.
  • يساعد على تعزيز تدفق الدم يساعد في الحفاظ على قدرة الانتصاب في العضو الذكري وهذا أمر هام جداً للأداء الجنسي الجيد الذي يطلبه الرجال.

فوائد الأليسين للجنس عند النساء

يحقق الأليسين فوائد هامة للنساء اللواتي يتناولن الثوم المحتوي على هذا المركب، ومن هذه الفوائد: [2] [3] [4] [5]  

  1. يعمل الأليسين على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء، فهو يساعد في زيادة الدافع الجنسي عند المرأة؛ لأنه يثبّت وجود الهرمون الأنثوي "الإستروجين" وبارتفاع مستويات هذا الهرمون يتم الحصول على رغبة جنسية أعلى.
  2. يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء كما لدى الرجال؛ فبالتالي إذا تم تناوله بكمية كبيرة يومياً يمكن أن يؤدي إلى نتائج مذهلة ويعمل بالمحصلة على تحسين الحياة الزوجية وجعلها أكثر مثالية جنسياً.
  3. أثبتت العديد من الدراسات أن الأليسين يساعد على تعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية وهو بالتالي يمكّن النساء من أداء أفضل في العملية الجنسية.
  4. الأليسن يعزز الفاعلية الجنسية لدى النساء لأنه يعتبر أيضاً مصدراً لنظام صحي حيوي للقلب والأوعية الدموية من ناحية ضخ الدم والحفاظ على ضغط منتظم للدم إضافة لحفاظه على حالة جيدة للأوعية الدموية.
  5. الأليسين مسؤول عن الخاصية المطهرة المضادة للبكتيريا عند تناوله، وبالتالي هو يساعد في الحفاظ على الأعضاء التناسلية الأنثوية سليمة من الفطور والبكتيريا إذا تم تناوله عن طريق الثوم بكميات جيدة نيئاً أو مطبوخاً.

صيدليتك الطبيعية قد تتلخص بعض الأحيان بنسبة كبيرة في المنتجات البسيطة الموجودة بشكل يومي في متناول يديك، وعند الحديث عن الأليسين فالمقصود بذلك الثوم، وهو ضروري لأكثر من وظيفة تؤدى في الجسم فيعززها، ومنها الوظيفة الجنسية التي قد يجد الشريكان بعض الإحراج في الإفصاح عن المشاكل التي قد يعانون منها، وهنا سيجد الرجال والنساء على حد سواء مركّباً صديقاً يساعد على أدائهم الجنسي الأفضل وصحة حياتهم الجنسية بشكل عام.

  1. أ ب "Megan Nunn. What Is Allicin?. Retrieved on the 11th of May 2023 [1]" ،
  2. أ ب "Maria Barillaro. Aphrodisiacs: The 20+ Best Foods to Boost Your Sex Life. Retrieved on the 11th of May 2023 [2]" ،
  3. أ ب "David DiSalvo. Men Who Eat Garlic Make Women Take Notice -- In A Good Way. Retrieved on the 11th of May 2023 [3]" ،
  4. أ ب "timesofindia.indiatimes. Can garlic increase sexual drive ?. Retrieved on the 11th of May 2023 [4]" ،
  5. "Amy Reiley. PROVEN GARLIC BENEFITS FOR MEN: WHY IT MIGHT MAKE YOU SEXIER!. Retrieved on the 11th of May 2023 [5]" ،